ما سبب لون البراز الاخضر عند الرضع

ما سبب لون البراز الاخضر عند الرضع ، كل أم عليها أن تراقب لون براز الرضيع لان اختلاف اللون يعرفها هل الرضيع بصحة جيدة أم لا، والبراز الأخضر عند الرضيع شيء معروف وهذا يعتمد على غذاء الأم ولهذا ننصح الأم بالانتباه إلى غذائها حتى لا يؤثر على الرضيع وان يكون بصحة جيدة.

البراز الاخضر عند الرضع

إذا لاحظت الأم أن لون البراز الخاص بالرضيع لونه اخضر فيجب عليها الانتباه إلى الغذاء التي تتناوله لأنه يذهب إلى الرضيع عن الطريق الرضاعة الطبيعية.
فاذا استمر هذا البراز على هذا اللون فيجب عليها زيارة الطبيب ولكن يوجد أسباب أخري لإصابة الرضيع بهذا الشيء وسوف نعرضها عليكم في مقالة اليوم من موقع انا مامي .

ما سبب لون البراز الاخضر عند الرضع

1-اضطرابات الجهاز الهضمي أن الرضيع يشعر بألم شديد في البطن وانتفاخات كبيرة وهذا بسبب انه معدة الرضيع لا تقدر علي هضم الطعام بصورة جيدة يسبب له الم شديد.
2-أن الطفل يعاني من الحساسية الشديدة للبن الأم وهذا يؤدي إلى ارتفاع اللاكتوز في جسم الطفل فيعمل على عدم توازن السوائل داخل جسم الرضيع وهذا يعمل علي إصابته بالبراز الأخضر.
3-بعض الأدوية التي تأخذها الأم فيذهب للطفل عن طريق الرضاعة ا وان الطفل يأخذ بعض الأدوية التي بدورها تعمل علي إصابته.
4-طعام الأم أن الأم تتبع حمية غذائية تجعلك تتناول الكثير من الخضراوات الخضراء التي تنقل إلى الرضيع وهذا يصيبه بالإسهال أو أصابته بالبراز الاخضر.
5-أن الطفل في مرحلة التسنين وهذا يجعله عرضة للإصابة بان يكون لونه اخضر.
6-الحفاضات أن الأم لا تقوم بتغيير الحفاضة في الوقت المناسب وتتركها فترة طويلة حتى يتغير لون براز الطفل ويسبب له بعض الالتهابات الشديدة على الجلد.
7-الممارسات الخاطئة التي تقوم بها الأمهات والأطفال التي تصيب الطفل ببعض الطفيليات والميكروبات والتي بدورها تعمل على إصابة الطفل بالبراز الأخضر.
8-أيضا من العلامات التي تظهر علي شكل الطفل ومنها البكاء الشديد وارتفاع درجة حرارة الجسم بروز العينين واحمرارها وجفاف الفم و الجلد واحمرار بعض المناطق في الجسم.

علاج البراز الأخضر

  • إذا ظهر البراز الأخضر عن الطفل فهذا يعتمد على عدة عوامل فقد يكون العامل الأساسي لتغير لون البراز هو الطعام الذي يتناوله الطفل فيجب وقتها تغير الطعام للطفل واتباع طرق صحية في الغذاء.
  • أما إذا كان السبب هذ ظهور هذا البراز بعض الأدوية أو المكملات الغذائية التي يتناولها الطفل فتؤثر عليه ولهذا يجب الرجوع التي الطبيب فورا.
  • كما انه يظهر هذا البراز بدون أي أعراض وممكن الممكن أن يكون بسبب مشاكل صحية لدي الطفل وبهذا يتم عمل الفحوصات اللازمة لكي يتم التشخيص الصحيح حتى يتم إعطاء الدواء المناسب للطفل.

أهم النصائح عند ظهور البراز الأخضر في براز الطفل

كما يوجد بعض النصائح التي من الممكن تتبعها الأم عند تعرض طفلها إلى الإصابة بالبراز الأخضر ومن هذه النصائح.

  1. إعطاء الطفل الماء الكافي لتعويض الكمية المفقودة خلال البراز.
  2. زيادة كمية الطعام التي تحتوي على الألياف الكثيرة التي بدورها تمنع الإسهال.
  3. زيادة استخدام البروبيوتيك التي تعمل علي زيادة البكتريا المفيدة للمعدة والأمعاء حتى تساعد على الهضم الجيد.
  4. الابتعاد عن الضوضاء والمشاكل النفسية.
  5. استخدام الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم.

المراجع

1

2

3

4