ما هي اعراض الحمل بولد

ما هي اعراض الحمل بولد  ، مبروك أنت حامل هي عبارة جميلة تنتظر سماعها كل سيدة فهذا هو الخبر الأسعد في حياتها، لكن بعد هذا الخبر تبدأ السيدة في البحث عن العلامات التي قد تدل على حملها في ولد أو بنت وذلك من أجل إشباع غريزة الفضول لديها وشراء وتجهيز جميع أغراض واحتياجات المولود، ولكن أيضًا لا ننكر رغبة الكثير من الأسر في إنجاب مولود ذكر خاصة الأسر العربية، لذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال مع أنا مامي على علامات الحمل بولد.

ما هي اعراض الحمل بولد

بالبداية يجب أن نعلم أن علامات الحمل بولد هي مجرد تكهنات وخبرات تتناقلها السيدات  عن تجارب الأمهات والجدات، لكن ليس لها أساس علمي حيث أن هناك طرق علمية للكشف عن جنس الجني وأشهرها السونار، أما عن علامات الحمل بولد كما تناقلتها الأمهات والجدات فهي:

معدل ضربات القلب

إذا كان معدل ضربات قلب طفلك أقل من 140 نبضة في الدقيقة خلال فترة الحمل فهذا يدل على الحمل في جنين ولد.

لون البول

تشير بعض الأبحاث إلى ارتباط لون البول بنوع الجنين المولود. فإذا كان لون البول غامق فهذا يدل على الحمل في جنين ولد.

نمو الشعر والاظافر

إذا لاحظت سيدتي أن شعرك وأظافرك ينموان بصورة أسرع من المعدل الطبيعي فهذا قد يشير إلى حملك في جنين ذكر.

غَثَيانُ الصَّباح

غثيان الصباح هو أحد الأعراض التي تصاحب جميع السيدات خلال الحمل، لكن إذا كنت تشعرين بغثيان الصباح بصورة قوية للغاية فهذا يدل على جنين بنت، أما إذا كان قليل ولا تشعرين به بصورة مستمرة فذلك يدل على الحمل في جنين ذكر.

الشعور بالبرودة في اليدين والأقدام

إذا كنتي تعانين من برودة في اليدين والقدمين  بصورة مستمرة حتى مع التدفئة مع الشعور بالتوتر فهذا يشير إلى الحمل في حنين ذكر وعادة ما يكون هذا الإحساس بداية من الشهر الثاني.

حجم الثدي

زيادة حجم الثدي مع الحمل هو أمر طبيعي للغاية نتيجة زيادة إفراز الغدد وتفتحها، لكن إذا كان الثدي الأيمن اكبر من الثدي الأيسر فهذه إشارة وعلامة على الحمل في جنين ذكر.

خَطُّ البطن الأَسْوَد

ظهور خط البطن باللون الأسود بداية من البطن وحتى القفص الصدري يدل على الحمل بولد، أما إذا كان الخط فاتح ولأسفل يدل على الحمل في أنثى.

وضعية النوم

هل تعلمين سيدتي أن وضعية النوم قد تكون دليل على نوع الجنين، لذلك إذا كنت تفضلين النوم على الجانب الأيسر طوال الحمل، فهذا يدل على الحمل في جنين ذكر.

الرغبة الشديدة في تناول الطعام

الرغبة الشديدة في تناول الطعام هي أحد الأعراض التي تدل على الحمل في ولد خاصة سيدتي إذا كنت تشعرين بالرغبة في تناول الأطعمة الحامضة والمالحة والبروتينات.

شكل البطن

شكل البطن يعد من الطرق القديمة والتقليدية التي يتم الكشف عن نوع الجنين بها من قبل السيدات والجدات، فإذا كنت حامل في ولد فسوف تلاحظين ظهور بطنك إلى الأمام وعادة ما تكون البطن كبيرة الحجم.

زيادة الوزن

زيادة الوزن هو  احد الأمور الطبيعية التي تدل على الحمل ، لكن إذا كمنت حامل في جنين ولد فسوف تلاحظين زيادة الوزن في الجزء الأسفل من الجسم.

تغييرات سلوكية

تقلب المزاج والتغيرات السلوكية  هي أحد الأعراض الشائعة خلال فترة الحمل. ويحدث ذلك نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث مع الحمل لكن إذا كنت جريئة وعدوانية أثناء الحمل فهذا يشير إلى الحمل في جنين ذكر نتيجة زيادة مستوى هرمون التستستيرون بالجسم.

انتشار حب الشباب

إذا كنت تعانين من انتشار حب الشباب بالبشرة فهذا يدل على الحمل في جنين ذكر نتيجة ارتفاع مستوى هرمون الذكورة بالجسم.

جفاف البشرة

تعاني الكثيرين من السيدات من مشكلة جفاف البشرة خلال الحمل، لكن إذا كنت تعاني من جفاف البشرة بصورة كبيرة مع استخدام المرطبات فذلك يدل على الحمل في جنين ذكر.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا