متى تبدا اعراض الحمل المتاخر

متى تبدا اعراض الحمل المتاخر ؟ يعرف الحمل على أنه ناتج التقاء البويضة الناضجة مع الحيوان المنوي وبعد ها تتكون البويضة المخصبة، ثم يتم بعد ذلك حدوث العديد من الانقسامات المتتالية التي تحدث بداخل قناة فالوب وبعدها تنزل البويضة إلى جدار الرحم ويبدأ تكوين المشيمة، وتبدأ المشيمة بعد ذلك بإنتاج هرمونات الحمل وبالتالي يبدأ ظهور أعراض الحمل، لكن ما هو متى تبدأ أعراض الحمل في الظهور ومتى تبدا اعراض الحمل قبل موعد الدورة الشهرية هذا ما سوف نجيب عنه بالتفصيل من خلال هذه المقالة فقط مع أنا مامي.

متى تبدا اعراض الحمل المتاخر

يختلف موعد ظهور أعراض الحمل ما بين كل سيدة والأخرى بل أن أعراض الحمل تختلف بين كل حمل والأخر، فهناك العديد من السيدات الذين تظهر لديهم أعراض الحمل بداية منذ تخصيب البويضة وهناك سيدات لا تظهر لديهم أي اعراض سوى بعد غياب موعد الدورة الشهرية، ولكن غالبية السيدات تظهر لديهم أعراض الحمل بداية من الأسبوع الثالث للحمل أي قبل موعدالدورة الشهرية بأيام قليلة.

ما هي أعراض الحمل المبكرة قبل موعد الدورة الشهرية

هناك الكثير من الأعراض التي تدل على حدوث الحمل ومن بين هذه الأعراض ما يلي:

  • نزول قطرات من الدماء وردية اللون بعد انتهاء فترة التبويض بأيام قليلة، وذلك نتيجة لإنغراس الأجنة بداخل الرحم مما يسبب خدش لبطانة الرحم وعادة ما تكون هذه الدماء قليلة للغاية.
  • الشعور بالتعب والإرهاق والإعياء الشديد، تعد هذه الأعراض من أعراض الحمل المبكرة جدًا وتشعر السيدة بالتعب وعدم القدرة على بذل مجهود في بداية الأسبوع الرابع من الحمل، ويحدث ذلك نتيجة ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون وانخفاض سكر الدم.
  • الشعور بالغثيان والميل إلى القيء، يعد هذا العرض من أشهر الأعراض التي تدل على حدوث الحمل ويحدث هذا العرض بداية من الأسبوع الخامس من الحمل ولكن هناك بعض السيدات اللاتي يشعرن بهذا العرض بصورة مبكرة منذ الأسبوع الرابع.
  • الشعور بألم شديد في المعدة مع الحرقة المستمرة والحموضة ويعد هذا العرض من الأعراض الشائعة لحدوث الحمل والذي يستمر مع السيدة طوال فترة الحمل لكنه يكون في أعلى مستوياته خلال الثلث الأول من الحمل.
  • الشعور بضيق التنفس، ويعد ذلك العرض ناتج عن التغيرات الهرمونية التي تحدث في بداية الحمل بالإضافة إلى نقص الاكسجين الذي يحدث خلال الفترة الأولى من الحمل.

علامات الحمل في بدايته

  • الإصابة بالإمساك عادة ما تعاني السيدة الحامل من الإمساك ونقص عدد مرات التبرز عن ثلاث مرات، نتيجة ارتفاع مستوى هرمونات الحمل والإصابة ببطء شديد في عملية الهضم.
  • الشعور بالحكة، قد أشارت الدراسات والأبحاث إلى أن هناك 20% من السيدات يصبن بالحكة الشديدة في منطقة البطن، كذلك قد تصاب بعض السيدات بالحكة في القدم مما يسبب إحمرار شديد في القدمين.
  • وجود ألم في الثدي وحدوث تغيرات في حجم الثدي، وعادة ما يحدث ذلك الأمر في بداية الأسبوع الرابع من الحمل بسبب التغيرات الهرمونية، وكذلك قد تشعر بألم أو تنميل في الثدي مع زيادة ملحوظة في حجم الثدي.
  • حدوث تغيرات في لون المنطقة المحيطة بحلمة الثدي، مع ظهور خطوط زرقاء على سطح الثدي.
  • زيادة نشاط الغدد مثل الغدد العرقية وكذلك الغدد الدهنية مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب.
  • حدوث تغيير في درجة حرارة الجسم ويبدأ هذا العرض في الظهور منذ بداية التبويض ويستمر مع السيدة حتى نهاية الشهر الأول من الحمل، وذلك بسبب زيادة نشاط الدورة الدموية.
  • انخفاض مستوى ضغط الدم مما يجعل السيدة تشعر بالدوار الشديد والذي قد يصل إلى الإغماء في بعض الحالات.

 

قد يعجبك ايضا