fbpx

متى تظهر اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية

متى تظهر اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ، هذا السؤال يعد من الاسئلة التي تشغل بال كل سيدة قد أقبلت على هذه الخطوة من أجل تحقيق حلم الإنجاب لديها، والذي عادة ما يكون قد تأخر لذلك لجئت إلى الوسائل المساعدة من أجل تحقيق حلم الأمومة، لذلك قررنا أن نتحدث معك عزيزتي السيدة عبر هذا المقال على موقع أنا مامي عن كافة أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية وموعد حدوث الجماع وما هي إلية عمل الإبرة التفجيرية وغيرها من المعلومات التي تهمك سيدتي.

ما هي الإبرة التفجيرية

الإبر التفجيرية هي عبارة عن حقن تساهم في نضوج البويضة وخروجها من الكيس الذي يغلفها وذلك في إطار الاستعداد لرحلتها إلى الرحم من أجل مقابلة الحيوان المنوي وحدوث التخصيب، وتحتوي الحقن التفجيرية على هرمون الحمل وهو هرمون اتش سي جي، والذي يعمل على تعزيز نمو البويضة ويحفز من عملية خروجها من المبيض إلى قناة فالوب، ويتم أخذ هذه الحقنة بعد بلوغ البويضة إلى حجمها المناسب للتخصيب.

ما هي دواعي استخدام الحقن التفجيرية

ينصح الطبيب السيدة بأخذ الإبرة التفجيرية  إذا كانت متأخرة في الحمل وتعاني من ضعف التبويض أو  تكيس المبايض، من أجل أن تحفز خروج البويضة من الغلاف الذي يحيط بها، ويتم أخذها عادة بعد تناول أحد الأدوية المنشطة التي تزيد من حجم البويضة وتساعد في نضجها.

موعد حدوث التبويض بعد أخذ الإبرة التفجيرية وما هو الموعد المناسب للجماع

عادة ما تخرج البويضة بعد 36 ساعة من أخذ الإبرة التفجيرية ولكن في بعض الأحيان قد تخرج البويضة من غلافها مبكرًا، لذلك ننصح بضرورة ممارسة العلاقة الحميمة بعد 12 ساعة من أخذ الإبرة التفجيرية ومرة أخرى بعد 24 ساعة والأخيرة بعد 36 ساعة وذلك من أجل ضمان حدوث التلقيح والتخصيب وزيادة فرص حدوث الحمل للسيدة.

متى تظهر اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية

إذا حدث تخصيب للبويضة عبر الحيوان المنوي في قناة فالوب تبدأ الانقسامات في الحدوث ثم تهبد

البويضة إلى الرحم وتبدأ في الانغراس أو الزرع ببطانة الرحم، وبعد ستة أيام من ذلك الأمر تبدأ المشيمة في التكوين وهي المسؤولة عن افراز هرمون الحمل والذي يسبب الإحساس بأعراض الحمل ومن بين الأعراض التي تدل على حدوث الحمل بعد الإبرة التفجيرية ما يلي:

  • نزول بعض القطرات من الدماء وعادة ما يحدث ذلك الامر بعد اسبوع من حدوث التبويض، ويدل ذلك على انغراس البويضة بجدار الرحم.
  • الشعور بالتعب والإرهاق الشديد والرغبة في النوم وذلك بسبب ارتفاع مستوى الهرمونات بالجسم بصورة كبيرة.
  • الشعور بتعب ووجع في الثدي مع زيادة الحساسية الشديدة والاحساس بالامتلاء، وقد تلاحظين تغيير لون الحلمة إلى اللون البني الداكن.
  • الشعور بحكة شديدة في المهبل وذلك نتيجة زيادة الافرازات المهبلية لحماية عنق الرحم من البكتيريا والميكروبات.
  • الشعور بالرغبة في تناول الطعام وقد تشعر بعض السيدات بفقدان الشهية.
  • زيادة التعرق وخاصة اسفل الإبطين والثدي نتيجة لتأثر الغدة الدرقية بالهرمونات التي توجد بداخل الإبرة التفجيرية.

لذلك يجب أن تقوم السيدة بإجراء اختبار الحمل بعد مرور اسبوعين على أخذ الإبرة التفجيرية وحدوث الجماع، حيث ان إجراء تحليل الحمل قبل ذلك الموعد قد يأتي بنتائج سلبية حيث أن الإبرة التفجيرية تحتوي على هرمون الحمل.

نصائح هامة لك سيدتي عند أخذ الإبرة التفجيرية

  • يجب سيدتي أخذ الإبر تحت إشراف الطبيب المعالج المختص وليس من تلقاء النفس.
  • يجب البعد عن التوتر والقلق والاضطرابات النفسية.
  • لا يجب عليك الراحة التامة والخلود في السرير غالبية الوقت حيث أن هذا الأمر قد يقلل من نشاط الدورة الدموية لديك لذلك احرصي على المشي والحركة البسيطة.
  • تناولي الغذاء الصحي المتوازن الغني بجميع العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها.
قد يعجبك ايضا