متى يبان تحليل الحمل في البيت

متى يبان تحليل الحمل في البيت ، يعد تحليل الحمل المنزلي أحد أنواع التحاليل التي تلجأ إليها الكثير من السيدات من أجل التأكد من حدوث الحمل، يعتمد اختبار الحمل على استغلال الحقيقة العلمية التي تؤكد إلى بدء إفراز هورمون الـ Beta – hCG مع بداية الحمل، الأمر الذي يساعد في الكشف عن حدوث الحمل عن طريق البول، وسوف نتعرف أكثر من خلال انا مامي على كيفية إجراء هذا التحليل والوقت المناسب له وكيفية قراءة النتائج بصورة صحيحة.

متى يبان تحليل الحمل في البيت

  • من المفضل أن يتم إجراء تحليل الحمل المنزلي بعد غياب موعد الدورة الشهرية وذلك من أجل الحصول على نتائج دقيقة، وعدم إجراء في وقت مبكر حيث انه من الممكن إلا يوفر نتائج دقيقة.
  • حيث أنه لا يمكن لجهاز فحص الحمل المنزلي أن يكشف عن حدوث الحمل بصورة فورية بعد حدوث تخصيب للبويضة ، لكن قد يستطيع الجهاز الكشف عن حدوث الحمل قبل موعد الدورة الشهرية بيومين أو ثلاثة وذلك حال حدوث تبويض مبكر أو كانت السيدة لديها دورة شهرية منتظمة.
  • إذا كانت نتيجة الفحص المنزلي إيجابية، يجب عليك إجراء تحليل الحمل بالدم من أجل الحصول على نتائج أكيدة.

طريقة  إجراء تحليل الحمل المنزلي

يوجد الكثير من اجهزة الفحص المنزلي التي تباع بالأسواق، لذلك يفضل اختيار الأنواع الجيدة منها والتي توفر نتائج دقيقة وموثوق فيها.

من الممكن أن يكون هناك اختلاف ما بين ِأشكال أجهزة الفحص المختلفة، لكن الفكرة الرئيسية التي تعتمد عليها هذه الأجهزة هي واحدة، لذلك يتم إجراء التحليل كالآتي:

  • يفضل أن يتم إجراء التحليل في الصباح الباكر مع اول بول وذلك من أجل تركيز مستوى هرمون الحمل والحصول على نتائج دقيقة.
  • بعد ذلك يتم غمس العصا الخاصة بالتحليل في البول، أو وضع عدة نقاط من البول في المكان المخصص لها حسب طبيعة الجهاز المستخدم والانتظار لمدة دقيقة واحدة لقراءة النتائج.

قراءة نتائج اختبار الحمل المنزلي

  1. بعد مرور دقيقة من وضع البول في جهاز التحليل  سوف يظهر لديك خط واحد باللون الأحمر إذا كانت نتيجة الحمل سلبية، أما إذا كانت نتيجة الحمل إيجابية فسوف تحصلين على خطين باللون الأحمر، وهناك بعض الأجهزة يظهر بها كلمة سلبي وإيجابي لكن الأكثر شيوعاً هو ظهور خط أو خطين.
  2. إذا كانت نتيجة الفحص سلبية، ولكن لديك شكوك بأنك حامل أو لا زالت الدورة الشهرية متغيبة يمكنك إجراء تحليل الحمل مرة أخرى بعد مرور 48 ساعة، أو اختبار الحمل عن طريق الدم.
  3. أما إذا كانت النتيجة إيجابية، فأنت حامل. ويجب عليك الذهاب إلى الطبيب المختص من أجل متابعة الحمل بصورة دورية وإجراء الفحوصات والتحاليل الخاصة بك.
  4. يجب عليك سيدتي التأكد من سلامة الجهاز وقراءة التعلميات الخاصة بإجراء تحليل الحمل المنزلي بصورة سليمة، وعليك التأكد من صلاحية الجهاز ومن وقت إجراء الاختبار حيث أن بعض السيدات قد يقمن بإجراء الاختبار بصورة مبكرة  قبل موعد الدورة الشهرية بوقت كبير.

 

قد يعجبك ايضا