متى يبان نوع الجنين للبكر

متى يبان نوع الجنين للبكر ؟ عند حدوث الحمل تشعر السيدة بل والعائلة بالكامل بالفرحة الشديدة بسبب دخول فرد جديد بينهم يحمل أسمهم، وتبدأ السيدة في عد الدقائق والساعات من أجل التعرف على جنس الجنين، لذلك تبدأ السيدة في سؤال الطبيب في كل زيارة عن جنس الجنين والذي لا تستطيع السيدة التعرف عليه سوى عن طريق السونار، لكن متى يبان جنس الجنين بوضوح، وما هي الوسائل التي تساعد في التعرف على جنس الجنين بخلاف جهاز الموجات فوق الصوتية هذا هو ما سوف نناقشه سويًا عبر هذا المقال على موقع أنا مامي.

متى يبان نوع الجنين للبكر

لا يمكن معرفة جنس الجنين خلال الفترة الأولى من الحمل أي خلال الثلاث أشهر بالرغم من أن جنس الجنين يتحدد بصورة وراثية عند الإخصاب لكن لا يمكن أن يظهر ذلك الأمر بوضوح عبر الموجات فوق الصوتية حيث أن الأعضاء التناسلية للذكور والإناث تكون متشابهة.

لكن يمكن للطبيب أن يحدد جنس الجنين خلال الفترة ما بين الشهر الرابع والخامس أي بين الأسبوع العشرين وحتى السادس والعشرين من الحمل، بعدها يتمكن الطبيب من معرفة جنس الجنين عن طريق السونار ولكن إذا كانت وضعية الجنين تسمح للطبيب برؤية العضو التناسلي الخاص به.

لكن مع تطور العلم وتطور أجهزة السونار بصورة كبيرة وظهور السونار رباعي وثلاثي الأبعاد يمكن للطبيب التعرف على جنس الجنين بصورة مبكرة وبالتحديد من نهاية الشهر الثالث لكن لا يفضل إجراء هذا النوع من السونار سوى في منتصف الشهر الرابع من أجل الحصول على إجابة صحيحة عن جنس الجنين.

لماذا قد يخطيء الطبيب في معرفة جنس الجنين

  • في بعض الحالات قد لا يقوم الطبيب بالإفصاح عن جنس الجنين حيث أنه قد يكون غير متأكد أو أن الجنين في وضعية لا تسمح له برؤية العضو التناسلي بصورة صحيحة، وقد يكون لاعتبارات أخرى حيث أن الأسرة قد تكون تحلم بجنس جنين غير جنس الجنين فيخشى الطبيب على إصابة الأم بالحزن.
  • كذلك يجب على الطبيب القيام بفحص البرعم التناسلي بصورة صحيحة حيث أنه إذا كان الجنين أنثى يكون البرعم متجه نحو الأسفل بصورة أفقية، أما إذا كان الجنين ذكر فيكون البرعم متجه نحو الأمام  أو للأعلى.
  • يمكن أيضًا أن يخطيء الطبيب في التعرف على جنس الجنين نتيجة عدم اكتمال العضو التناسلي، أو بسبب وجود الحبل التناسلي في وضعية تجعل الطبيب يخطئ بينها وبين البرعم التناسلي.

كيف يمكن التعرف على جنس الجنين بدون السونار

علامات تدل على جنس الجنين

هناك بعض العلامات التي قد تدل على جنس الجنين والتي يتم تناقلها ما بين السيدات عن طريق الخبرة ولكنها مجرد تكهنات قد تصيب أو تخطيء ومن بين العلامات التي تدل على جنس الجنين ما يلي:

  • يمكن أن يتم التعرف على جنس الجنين عن طريق الحركة حيث أن الكثيرين من السيدات يؤكدن أن حركة الجنين الذكر تكون في الجهة اليمنى من البطن وتكون قوية وبطيئة، بينما حركة الجنين الأنثى تكون في الجانب الأيسر وتكون سريعة وخفيفة تشبه حركة الفراشة.
  • إذا شعرت السيدة بالرغبة في تناول الأطعمة الحمضية فذلك يشير إلى الحمل في جنين ذكر، أما الرغبة في تناول الأكلات الدسمة والحلوى يعبر عن الحمل في جنين أنثى.
  • إذا لاحظت السيدة أن وجهها قد امتلأ وأصبحت السيدة أجمل وازدادت نضارة فذلك يدل على الحمل في جنين أنثى، أما إذا كانت تعاني من جفاف البشرة والشعر مع ظهور حب الشباب فذلك يشير إلى الحمل في جنين ذكر.
قد يعجبك ايضا