متى يبان نوع الجنين بوضوح اذا كان ولد ام بنت

متى يبان نوع الجنين بوضوح اذا كان ولد أم بنت ، بعد أن تتأكد السيدة من خبر حملها تبدأ في انتظار اللحظات التي سوف تشاهد فيها كيس الجنين وبداخله الجنين، وبعد ذلك تبدأ مرحلة القلق ولا تشعر السيدة بالراحة سوى بعد أن تسمع نبضات قلب الجنين والتي عادة ما تبدأ من الاسبوع الخامس للحمل، ثم بعد ذلك تبدأ السيدة في التشوق من أجل معرفة نوع الجنين، لكن متى يبان نوع الجنين إليكم المزيد من التفاصيل عبر موقع أنا مامي .

متى يبان نوع الجنين بوضوح جدا

عادة ما يستطيع الطبيب تحديد جنس الجنين بصورة واضحة بداية من الشهر الخامس حيث أن الأعضاء التناسلية تكون قد اكتملت بصورة كبيرة، لكن الاعضاء تبدأ في الظهور والتكوين بداية من الاسبوع التاسع إلا أن الذكر والانثى يتشابهان بنسبة كبيرة خلال هذه الفترة، لذلك يفضل الطبيب الانتظار حتى الشهر الخامس والسادس من أجل التأكد بصورة كبيرة.

تصل نسبة الخطــأ في معرفة جنس الجنين إلى 40% في الفترة الأولى من الحمل، بينما إذا كنت في الثلث الثاني أوالثالث من الحمل فإن نسبة خطأ الطبيب في معرفة جنس الجنين تقل إلى 10%.

لماذا يخطي السونار في تحديد جنس الجنين؟

قد تلاحظين سيدتي أن احيانًا يخبرك الطبيب بحملك في ولد ثم بعد ذلك تكتشفين حملك في انثى؟ هل هذا نقص في مهارة أو خبرة الطبيب أم ماذا هذا ما سوف نتعرف على إجابته بالتفصيل عبر السطور القادمة.

قد يخطيء السونار في تحديد جنس الجنين خلال الفترة الأولى من الحمل حيث أن وضعية الجنين قد لا تكون سامحة للطبيب أن يرى الجنين بوضوح، وكذلك وضعية الحبل السري فقد يكون بالقرب من الأعضاء التناسلية مما يجعل الطبيب يشك أن الجنين ذكر، وكذلك قد تكونين قد أجريت السونار في وقت مبكر ولم يتسنى للطبيب أن يتعرف على جنس المولود بطريقة صحيحة حيث أن الأعضاء التناسلية تتشابه بصورة كبيرة خلال الفترة الأولى من التكوين.

علامات تدل على جنس الجنين بدون سونار

يوجد الكثير من العلامات التي تتناقلها السيدات بين بعضهم البعض حول العلامات التي تدل على الحمل في جنين ذكر والعلامات التي تشير إلى الحمل في جنين انثى، والتي لم يتم تأكيدها أو نفيها من قبل الأطباء والعلم ولكنها تظل تجارب الأمهات وسوف نتعرف على بعض العلامات بالتفصيل عبر السطور القادمة:

  • شكل بطن الحامل، يقال بين السيدات أنه إذا كان شكل البطن مرتفع إلى الأعلى يدل على الحمل في جنين بنت، أما إذا كانت متجهة نحو الأسفل فيشير ذلك إلى الحمل في ذكر.
  • شكل بشرة الحامل، هناك مقولة تنتشر بين السيدات تقول أن البنت تسرق من جمال أمها لذلك تبدو السيدة الحامل في جنين انثى ذات بشرة شاحبة مليئة بالدهون والمشاكل والحبوب، أما الولد فيضيف لأمه جمال وبشرة نضرة.
  • سرعة دقات قلب الجنين، يبلغ المعدل الطبيعي لدقات قلب الجنين ما بين 120 وحتى 160 مبضة في الدقيقة الواحدة، إلا أن هناك بعض الشائعات التي تقول أن ضربات قلب الجنين الانثى يفوق ضربات قلب الجنين الذكر.
  • طبيعة وحم الحامل، إذا كنت عزيزتي ماما حامل في ولد فطبيعي أن تشتهي الأطعمة المالحة أما إن كنت حامل في بنت فإنك تشتهي الأكلات الحلوة، ولكن هذا ليس له دليل من الصحة حيث تجربتي الشخصية اثبتت عكس ذلك.
  • لون البول هناك خرافة تقول أنه يمكن أن يتم الاستدلال على جنس الجنين عن طريق لون البول حيث أن الحمل في مولود ذكر يجعل لون البول اكثر قتامة، ولكن قد يكون ذلك راجع إلى نوعية الأطعمة التي تتناولها السيدة.أتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى