متى يبين جنس الجنين

متى يبين جنس الجنين ، معرفة جنس الجنين يعد من الأمور التي تشغل بال كل زوجين بعد التأكد من حدوث الحمل، حيث ترغب الأم في معرفة جنس الجنين من أجل تحضير ملابس واحتياجات المولود وكذلك التفكير في اختيار الاسم المناسب له، ولكن لا يظهر جنس الجنين بوضوح عبر السونار سوى بداية من الشهر الرابع أو الخامس لذلك قد لا تطيق السيدة الانتظار هذه المدة، ويوجد الكثير من العلامات والدلائل التي قد تشير إلى نوع الجنين بالطرق الشعبية، وسوف نتعرف أكثر عن كيفية معرفة جنس الجنين مع موقع أنا مامي.

متى يبين جنس الجنين

يوجد العديد من العلامات التي قد تدل على جنس الجنين ومن بين هذه العلامات ما يلي:

معدل نبضات قلب الجنين

يقول الكثيرين من الأشخاص أنه يمكن معرفة جنس الجنين عن طريق عدد النبضات حيث أن عدد نبضات قلب الجنين الذكر أكثر من الجنين الأنثى فإذا كان الجنين ينبض أكثر من 140 نبضة في الدقيقة يدل على أن جنس الجنين ذكر.

شكل بطن الحامل

إذا كان شكل بطن الحامل منفوخ إلى الأمام فهذا يدل على أن نوع الجنين أنثى، أما إذا كان شكل البطن بيضاوي يدل على أن نوع الجنين ذكر.

راقبي جهازك الهضمي في الصباح

حيث أنك إذا كنت حامل في أنثى فهذا يؤدي إلى عدم الشعور بالغثيان بصورة مستمرة، أما الحمل في جنين أنثى فيزيد من الإحساس بالقيء والغثيان الصباحي.

راقبي علامات جمالك

حيث أشارت الدراسات إلى أنه إذا كان السيدة حامل في جنين ذكر فذلك يزيد من علامات جمالك ويمنحك بشرة نضرة راقية، أما إذا كنت حامل في أنثى فسوف تجدين بشرتك متعبة ومجهدة.

حجم الثدي

إذا كان الثدي الأيسر أكبر من الأيمن فهذا يدل على الحمل في جنين أنثى والعكس يدل على الحمل في جنين ذكر.

راقبي أحوال قدميك

حيث أشارت بعض الدراسات إلى أن الحمل في جنين أنثى يزيد من الإحساس بالبرودة ويقلل من درجة حرارة القدمين، أما إذا كنت حامل في جنين ذكر فلن تلاحظي حدوث تغيرات في برودة وملمس القدمين.

الشعور بالصداع

حيث أنه إذا كانت السيدة حامل في جنين أنثى فإن الشعور بالصداع النصفي يكون متزايد لديها، بينما إذا كانت حامل في جنين ذكر فتكون حالتها الصحية أفضل.

طبيعة النوم

فإذا كنت عزيزتي الأم حامل في جنين ذكر فإنك سوف تمليين إلى النوم على الجانب الأيمن، بينما إذا كنت حامل في جنين ذكر فسوف تميلين إلى النوم على الجانب الأيسر.

راقبي أحوال شعرك

حيث أن الحمل في جنين أنثى يزيد من هرمونات الأنوثة لذلك سوف تجدين شعرك رائع وكثيف ذو لمعة صريحة، بينما إذا كنت حامل في ذكر فسوف تلاحظين بهتان الشعر وسقوطه.

لون البول

إذا كان لون اصفر غامق يعني أنك حامل في أنثى، بينما إذا كان لون البول فاتح يدل على الحمل في جنين ذكر.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا