متى يتغير لون ثدي الحامل بولد

متى يتغير لون ثدي الحامل بولد ؟ واحد من الأسئلة التي تبحث عنها السيدة الحامل عبر محركات البحث جوجل نتيجة سماعها من أخريات عن وجود علاقة بين لون حلمة وهالة الثدي ونوع الجنين ولد أو بنت ، فتصبح متعجلة لمعرفة جنس المولود المنتظر قبل أجراء فحص الموجات الفوق الصوتية الذي لا يحدث في المرحلة الأولى من الحمل ، في مقال اليوم عبر أنا مامي قومنا بالتحدث إلى خبراء طب النساء عن كيف يكون شكل الثدي عند الحمل بولد؟ وهل حقاً تغيرات الثدي تدل على جنس الجنين ، إلى جانب التطرق إلى علامات الحمل في الثدي ، فتابعونا.

متى يتغير لون ثدي الحامل بولد

  1. متى يبدأ تغير لون الثدي للحامل؟ يجيب أطباء النساء أن تغير لون الثدي للحامل من التغييرات الجسدية التي تطرأ فترة الحمل.
  2. حيث تكون الحلمتين والهالتين بلون أغمق وداكن مقارنة بقبل الحمل.
  3. يبدأ ذلك في الأسابيع الأولى من الحمل من الأسبوع 6 إلى الأسبوع 8 ، لكن قد لا يكون غير ملحوظ بقوة نتيجة اللون الداكن بنسبة قليلة وخفيفة ، لكن أيضاً بعض النساء الحوامل يمكنها ملاحظة ذلك .
  4. حيث يتغير لون الحلمتين والهالتين بشكل واضح وملحوظ بحلول نهاية الشهر الثالث ، أو بحلول المرحلة الثانية من الحمل من الشهر الرابع (الأسبوع 14).

تغير لون حلمة الثدي والحمل بولد

  1. هل يمكن أن يكون تغير لون حلمة الثدي علامة على جنس الجنين صبي أو فتاة ، في الحقيقة تداول بعض الأقوال التي تنتشر بين النساء الحوامل يكون مرجعها التراث الشعبي القديم المنقول عبر الجدات ، أن يمكن الكشف عن نوع الجنين في المنزل دون فحص طبي من لون حلمة الثدي.
  2. حيث يشير تغير لون الحلمة إلى اللون الداكن إلى الحمل بولد أو صبي بينما ثبات لون الحلمة وعدم تغيرها عن قبل الحمل علامة على الحمل بفتاة.
  3. فما حقيقة الأمر ، بالرجوع إلى أطباء النساء تم التأكيد على كونها خرافات ، فلا علاقة بتغير لون هالة الثدي أو لون حلمة الثدي بنوع الجنين ولد أو بنت.
  4. كما لا تشير الدارسات العلمية إلى ذلك ، فداكنة لون الحلمة والهالة أمر طبيعي يحدث للسيدة الحامل بولد أو فتاة ، فلا علاقة بنوع الجنين.
  5. ومن ناحية أخرى ، أن الطريقة التي تكشف عن جنس الجنين ولد أو بنت ، هو اختبار الموجات الفوق الصوتية الذي يكشف عن جنس المولود ولد أو بنت.
  6. يكون على الأم الحامل الانتظار إلى الشهر الرابع بدءاً من الأسبوع 16 حتى يكون نضج العضو التناسلي للجنين للكشف عن جنسه ، ثم يتم الخضوع إلى فحص الموجات الفوق الصوتية الذي يتسم بالدقة 100 % للكشف عن نوع الجنين ولد أو بنت.
  7. فرؤية القضيب يؤكد الحمل بصبي بينما رؤية المهبل يؤكد الحمل بفتاة.
  8. بهذا يكون تم الرد أيضاً على سؤال هل بروز الحلمتين من علامات الحمل بولد ؟ لا أن بروز الحلمتين لا يدل على نوع الجنين ولد أو بنت.
  9.  وهذا الأمر ينطبق على سؤال هل انتفاخ الثدي من علامات الحمل بولد ؟ لا يدل على الحمل بولد أو الحمل بفتاة.

تجاربكم مع ألم الثدي ونوع الجنين

  1. العلاقة بين آلام الثدي أثناء الحمل ونوع الجنين على صعيد أخر ، تقول خرافة أخرى عن ألم الثدي الأيسر للحامل من علامات الحمل بولد بينما ألم الثدي الأيمن من علامات الحمل بفتاة.
  2. هل وجع الثدي من علامات الحمل بولد؟ يؤكد أطباء النساء خرافة هذه الأقوال ، بحيث لا يوجد علاقة بين ألم الثدي أو شدته أو مكانه بجنس الجنين ولد أو بنت.
  3. كما أن تجارب الحمل تؤكد سماعها العديد من الرؤيات المتعلقة بألم الثدي ونوع الجنين ، لكنها لم تمنح النتيجة الدقيقة.
  4. بل قدمن النصيحة لغيرهن من النساء الحوامل بضرورة مراجعة طبيب النساء وإجراء فحص الموجات الفوق الصوتية للحصول على نتيجة دقيقة حول نوع الجنين لتجنب الأخطاء ، لمنع الصدمات من توقع إنجاب ولد ثم يكون بنت أو العكس.

إفرازات من الثدي للحامل

  1. إفرازات من الثدي للحامل من الأعراض التي تثير القلق لدي المرأة الحامل خاصة التي تخوض تجربة الحمل للمرة الأولى.
  2. لكن ليس علامة مدعاة للقلق أو التوتر ، يرجع سببها لتسرب حليب السرسرب من حلمة الثدي نتيجة ارتفاع الهرمونات.
  3. يكون إنذار جيد للأم الحامل بأنها تكون قادرة على رضاعة طفلها بحليب الثدي ، وعدم احتياجها إلى الرضاعة الصناعية.
  4. لكن لمن يكن لديها مشاعر القلق والتوتر من إفرازات الثدي عليها بإخبار الدكتورة النسائية خلال متابعة الحالة الصحية للجنين، مما يمنح مشاعر الراحة والاطمئنان لعدم وجود مشاكل أو أمراض.
  5. لكن إذا تم رؤية ورم أو كتل في الثدي ، أو غيرها من الأعراض المقلقة ينصح بمراجعة الدكتورة النسائية على الفور .

علامات الحمل من الثدي وأهم التغييرات

  1. يؤكد أطباء النساء أن التغير الهرموني فترة الحمل يؤثر على الثدي ، كما تختلف متاعب الحمل الخاصة بالثدي من المرحلة الأولى إلى المرحلة الثانية إلى المرحلة الثالثة.
  2. المرحلة الأولى للحمل تظهر أعراض تشير للسيدة المتزوجة أنها حامل ، حيث يكون ألم الثدي بعد الدورة من علامات الحمل  ، وأيضاً حرارة الثدي من علامات الحمل.
  3. في الأسابيع الأولى للحمل يزيد حجم الثديين ، كما يمكن ملاحظة ثدي أكبر من الآخر .
  4. ظهور الأوردة تحت جلد الثدي الأيمن والأيسر.
  5. كبر أو بروز الحلمتين مع اللون الداكن لهما .
  6. كبر أو بروز الهالة مع اللون الداكن لها ، وهي الجزء المحيط بالحلمة.
  7. المرحلة الثانية للحمل تبدأ أعراض الحمل من الثدي تظهر أكثر ، كما تطمئن الأم الحامل على قدرتها على إرضاع الطفل .
  8. لأن الغدد اللبنية تبدأ في تسريب لبن السرسوب الذي يكون أول قطرات حليب يحصل عليها الطفل بعد الولادة حتى ينتقل إلى الحليب الناضج .
  9. يكون حجم الثدي أكبر  من الأسابيع الأولى للحمل.
  10. ألم بحلمة الثدي مع ألم الثدي.
  11. مع الضغط على الثدي أو الحلمة يتسرب قطرات من اللبن ، أو يتم ملاحظة تسربه على حمالة الصدر ، يتسم باللون الأبيض المائل للأصفر.
  12. المرحلة الثالثة الشعور بألم في الثدي مع الثقل.
  13. من لا يتسرب منها لبن السرسوب في المرحلة الثانية من الحمل يظهر عليها في الأشهر الأخيرة للحمل.
  14. لكن يجب الوضع في الاعتبار إلى فروق بين سيدة حامل وأخرى ، فيمكن عدم الحصول عل قطرات لبن السرسرب إلا بولادة الطفل.

لماذا يتغير لون الحلمتين اثناء الحمل؟

بعد الإطلاع على متى يتغير لون ثدي الحامل بولد؟ ، على الأم الحامل أن تعرف أن تغييرات الثدي سببها هرمونات الحمل ليس نوع الجنين ، لكن جنس الطفل يمكن معرفته في عيادة طبيب النساء بالاختبارات الطبية المخصصة لذلك ، بهذا يكون قد انتهى مقال اليوم لكننا نفتح مجال للنقاش عبر التعليقات التي نجيب عليها بعد الرجوع إلى الأطباء المتخصصون ، وشكراً للمتابعة.

المصدر
Can a Pregnant Woman's Breasts Reveal Her Baby's Sex?How Soon Can You Find Out the Sex of Your Baby?Breast Changes During Pregnancy

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى