متى يحدث الحمل بالضبط

متى يحدث الحمل بالضبط ، كيف تحمل المراة ؟ قد يكون هذا السؤال من الأسئلة التي يطرحها الطفل على الوالدين حيث أن دائمًا ما يتساءل الطفل ” هو أنا جيت أزاي؟” فهو واحد من الأسئلة التي يطرحها عليك الطفل وتنم عن عقلية ذكية وقد نتناول الموضوع بضحك شديد وسخرية من الطفل ولكن للأسف الكثيرين من الأشخاص لا يعلمون كيف تحمل المرأة بصورة بيولوجية وليس بصورة جنسية عن طريق القذف داخل المهبل ولكن للحمل مراحل عدة سوف نتعرف عليها عبر هذا المقال مع أنا مامي.

متى يحدث الحمل بالضبط

عملية الحمل هي واحدة من العمليات البيلوجية التي تحدث للسيدة وهي ليست عملية غريزية شهوانية فقط بين الرجل والسيدة، حيث أنها عملية معقدة تحدث نتيجة قذف الرجل للسائل المنوي الذي يحتوي على ملايين من الحيوانات المنوية التي تسبح بداخل السائل المنوي ولكن حيوان واحد فقط الذي يستطيع أن يصل إلى البويضة التي تنتظره في قناة فالوب وهي عبارة عن اثنين من الأنابيب يربطان ما بين الرحم والمبيض.

وبعدها يقوم الحيوان المنوي بالدخول إلى البويضة بعد أن يستطيع اختراق الجدار السميك وتقوم هي بقطع ذيله.

مرحلة التلقيح والإخصاب

بعد أن يستطيع أحد الحيوانات المنوية المميزة والقوية بالدخول إلى البويضة يبدأ حدوث عملية التلقيح والإخصاب عن طريق الدمج ما بين المادة الوراثية للحيوان المنوي وما بين المادة الوراثية للبويضة بداخل النواة وهي عبارة عن 23 كروموسوم من المرأة و23 من الرجل، وبعد أن يحدث التلقيح والإخصاب يندمجان سويًا لتكوين الزيجوت وهو ما يسمى في القرآن الكريم المضغة.

مرحلة الانقسام وبداية تشكيل الجنين

بعد أن يكتمل تكوين الزيجوت تبدأ عملية الانقسام الخلوية وفي هذه العملية يحدث مضاعفة للخلية الواحدة وتتضاعف لتصبح خليتين، وبعد هذا تبدأ الخليتين في الانقسام ويصبحوا أربعة خلايا وهكذا،/ ومن ثم تبدأ الخلايا في تكوين الأنسجة والغدد والأعضاء والعظام وهكذا طوال التسعة أشهر حتى يكتمل الجنين بنهاية الشهر التاسع.

كيف تحمل المرأة بسرعة بعد الزواج

بعد الزواج تبدأ الفتاة في عد الساعات والأيام من أجل التأكد من حدوث الحمل خاصة إذا كانت السيدة لا تعاني من أي موانع سواء هي أو شريكها، لذلك إذا كنت ترغبين في حدوث الحمل بسرعة عليك إتباع مثل هذه النصائح:

  • تحديد فترة التبويض حيث أن البويضة تخرج مرة واحدة في الشهر وتحيا لمدة 24 ساعة فقط لذلك إذا لم تخصب خلال هذه الفترة لا يحدث حمل، لذلك قومي باستخدام شرائط الإباضة أو تابعي مع الطبيب من أجل تحديد يوم الإباضة بدقة لحدوث الجماع فيه.
  • ممارسة العلاقة الحميمية بصورة مستمرة، إذا رغبت عزيزتي السيدة في الحمل بصورة سريعة يجب أن يتم ممارسة العلاقة الزوجية بصورة مستمرة ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع خاصة في فترة التبويض.
  • النوم على السرير لمدة نصف ساعة بعد العلاقة الحميمة، حيث أن النهوض بصورة سريعة يؤدي إلى إخراج غالبية الحيوانات المنوية من المهبل مما يقلل من حدوث الحمل.
  • البعد عن القلق والتوتر، حيث أن كثرة التفكير في الحمل يؤدي إلى إفراز بعض الهرمونات التي تؤثر على حدوث الحمل، وكذلك قد يؤدي إلى تشنج الرحم وطرد البويضة المخصبة أو موتها لذلك الراحة النفسية لها عامل كبير.
  • الحفاظ على الوزن المثالي حيث أن زيادة الوزن بصورة كبيرة تعمل على تكون دهون على المبيض مما يقلل من نسب حدوث الحمل.
  • ممارسة التمارين الرياضية بصورة مستمرة تساعد في الحفاظ على الوزن وتحسن من عمل الهرمونات وتقلل من التوتر.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا