متى يرى الطفل في أي شهر

متى يرى الطفل بوضوح وهل فعلاً أن الأطفال يشاهدون الملائكة، وهل يستطيع الطفل أن يشاهد كل الألوان وكل الأشياء المحيطة به، قد اثبتت الدراسات والأبحاث أن الطفل يستطيع أن يرى منذ الدقائق الأولى للولادة ولكنه غير قادر على التركيز أو المشاهدة عن بعد خلال الفترة  الأولى من العمر، ولكن بعد ذلك يتسطيع الطفل الرؤية بوضوح وكذلك إمكانية تتبع جميع الأجسام التي تتحرك، وسوف نتعرف ذلك على الإجابة على سؤال متى يرى الطفل بالتفصيل مع أنا مامي.

متى يري الطفل

كما سبق وأن تحدثنا أن الطفل يرى جميع الأشياء المحيطة به منذ الولادة لكن مع عدم القدرة على التركيز ومشاهدتها بوضوح، كذلك لا يستطيع الطفل التعرف على الألوان حيث انه لا يشاهد سوى لونين فقط وهما اللون الأبيض والأسود، ولكن بداية من الشهر الثالث يكون الطفل قادر على التركيز ومتابعة جميع الأجسام التي تتحرك أمامه من على بعد يصل إلى ثلاثة أمتار.

اما بداية من الشهر الخامس وحتى الشهر الثامن من عمر الطفل يكون الطفل قادر على التحكم في عينيه وقادر على توجيه العين والتركيز على الأشياء، وكذلك هو قادر على التعرف على جميع الألوان بوضوح لكن ليس بنفس درجة الوضوح والنقي التي يتمتع بها الكبار.

متى يرى الطفل بوضوح

عندما يبلغ طفلك عامه الأول تاكدي أنه يستطيع أن يرى بصورة طبيعية وبوضوح مثل الأشخاص البالغين تمامًا، كما أنه يستطيع الربط بين الأشياء ويتحرك مع الألوان ويتفاعل معها.

أما إذا اردت التعرف على مدى سلامة نظر الرضيع فعليك إتباع الآتي:

يوجد العديد من العلامات التي تفيد بأن نظر الطفل يتطور وينمو بصورة طبيعية بالإضافة إلى أن هناك بعض العلامات التي قد تدل على وجود كشاكل في النظر ومن بينها:

  • وجود علامات احمرار وتهيج في العين باستمرار.
  • كثرة الدموع في العين بصورة مستمرة.
  • عدم استطاعة الطفل على التركيز على شيء معين.
  • إذا لاحظت أنه لا يستجيب إليك ولا يستطيع التعرف عليك من مسافة قريبة.
  • إذا كان طفلك قد ولد بصورة مبكرة ننصحك ان تقومي بالذهاب إلى الطبيب حيث أن الولادة المبكرة قد تؤدي إلى انخفاض حجم الطفل أو الإصابة باعتلال الشبكية الخارجي.

لذلك سيدتي إذا لاحظت وجود أي من هذه المشكلات على طفلك يجب عليك سرعة التوجه إلى الطبيب حيث أن العلاج مبكرًا يساعد في حل هذه المشكلة.

قد يعجبك ايضا