fbpx

متى يظهر الجنين في كيس الحمل في اي اسبوع

0

متى يظهر الجنين في كيس الحمل في اي اسبوع ، بعد أن تقوم السيدة بإجراء اختبار الحمل وتتأكد من حدوث الحمل بصورة إيجابية، تبدأ في التفكير في رؤية كيس الحمل وتحلم باليوم الذي سوف تشاهده جنينها بداخل كيس الحمل، وتذهب إلى الطبيب من أجل إجراء السونار والتأكد من وجود كيس الحمل إلا أن الطبيب قد يخبرها بأن الوقت لا زال مبكر من أجل رؤية كيس الحمل خاصة إذا كان عمر الحمل أقل من خمسة اسابيع، لذلك يجب ان تتعرفي على الوقت الصحيح لظهور الجنين في كيس الحمل على موقع أنا مامي .

متى يظهر الجنين في كيس الحمل في اي اسبوع

عادة ما يبدأ كيس الحمل في التكون حول النطف بعد مرور ثلاثة أسابيع من الحمل ولكنه يكون صغير للغاية ولا يمكن رؤيته، ولكن في بداية الأسبوع الخامس من الحمل يمكن للطبيب أن يشاهد كيس الحمل عن طريق السونار.

قد يظهر كيس الحمل فارغ في السونار مما يجعل السيدة تشعر بالقلق والحيرة ولكن لا داعي للقلق، فقد تكوني قد أجريت السونار في وقت مبكر جدًا من الحمل، حيث أن النطفة عادة ما تظهر بوضوح في كيس الحمل في بداية الأسبوع السابع من الحمل ويمكن أن يعطي الطبيب فرصة للأسبوع الثامن من أجل التأكد من ظهور النطفة من عدمه.

أما إذا استمر كيس الحمل فارغ ما بعد الأسبوع الثامن فهنا تبدأ السيدة بالقلق فقد يخبرك الطبيب بأن هذا الحمل لن يكتمل لعدم وجود جنين به، وقد يفضل بعض الأطباء الانتظار حتى الأسبوع العاشر من الحمل تحسبًا لظهور الجنين فقد يكون هناك خطأ في حساب فترة الحمل.

أعراض كيس الحمل الفارغ ؟

هل هناك أعراض تشير إلى أن كيس الحمل فارغ، وماذا إذا ظهر كيس الحمل فارغ؟ قد تكون هذه الاسئلة من الاسئلة التي تسبب قلق شديد للسيدة الحامل وسوف نتعرف على إجابة هذه الاسئلة بالتفصيل:

يوجد بعض الأعراض التي قد تشير إلى ان كيس الحمل فارغ وهذه الأعراض تتشابه مع أعراض الحمل العادية وهي:

  • الشعور بالغثيان.
  • الخمول مع التعب والإرهاق.
  • التقيؤ.
  • حدوث قرحة واحتقان بالثديين.
  • الشعور بمغص مستمر.
  • نزول بعض قطرات الدماء بنية اللون وهذا يعد إنذار بالإجهاض.

عادة ما تشعر السيدة بعد ذلك بتشنجات شديدة ويصاحبها تعب وإرهاق إلى أن ينزل كيس الحمل، ولكن في بعض الأوقات قد يستدعي الأمر تدخل طبي من أجل عمل اللازم لها واجراء تنظيف للرحم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.