متى يظهر الحمل في البول

متى يظهر الحمل في البول ؟ قد يكون هذا السؤال هو أحد الاسئلة الشائعة التي تدور بذهن السيدة خاصة إذا كانت تنتظر المولود الأول في حياتها، حيث أن خبر الحمل هو أسعد خبر تنتظره السيدة في حياتها وتحلم به منذ نعومة أظافرها، لذلك قد لا تنتظر السيدة موعد الدورة الشهرية وتبدأ في فحص الحمل بالبول وقد تحصل على نتائج سلبية وتشعر باليأس والإحباط وهي في الحقيقة حامل، لذلك سوف نتعرف على موعد ظهور الحمل في البول في موقع أنا مامي .

متى يظهر الحمل في البول

عادة ما يظهر الحمل في البول بعد مرور فترة لا تقل عن اسبوع من حدوث التعشيش أي بعد غياب موعد الدورة الشهرية بيوم واحد، وقد يكون قد حدثت الإباضة لك مؤخرًا فقد لا يظهر مع أول يوم لغياب الدورة الشهرية، لذلك ننصحك أن تقومي بإعادة المحاولة  بعد يومين أو ثلاثة مرة أخرى خاصة إذا استمر غياب الدورة الشهرية، أما عن دقة هذا التحليل فيصل إلى 97% ويعطي نتائج دقيقة للغاية إلا أنه في بعض الأحيان قد يخطئ لذلك الأفضل أن تقومي بإجراء اختبار الحمل في الدم.

كذلك ننصحك عزيزتي أن تقومي بإجراء هذا النوع من التحليل في الصباح الباكر وذلك من أجل أن يكون تركيز هرمون الحمل في أعلى مستوياته، ويجب التأكد من ظهور الشرطة الثانية ووضع كمية من البول كافية حيث أن الكميات القليلة أو الكثيرة لا تعطي نتائج صحيحة.

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بأسبوع

بالتأكيد لن يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بأسبوع، حيث أن هرمون الحمل يكون ضعيف للغاية حيث أن البويضة الملقحة تحتاج ما لا يقل عن خمسة أيام في قناة فالوب من أجل أن يتم التخصيب وبعد ذلك تنزل إلى الرحم وبعد حوالي تسعة أيام من التبويض يحدث التعشيش، وبعد حوالي 14 يوم من التبويض يبدأ الرحم في إطلاق هرمون الحمل في البول، وبذلك لن يظهر سوى في موعد الدورة الشهرية الجديدة، كذلك يوجد العديد من الأمور التي قد تؤخر من ظهور الحمل في البول ومن بينها الحالة النفسية والتغيرات الهرمونية ووزن السيدة.

لذلك ننصحك عزيزتي أن تقومي بإجراء اختبار الحمل في البول بعد غياب الدورة الشهرية بيوم واحد ومن ثم إعادة الاختبار بعد أسبوع كامل من غيابها حتى تتأكدين من النتائج التي حصلت عليها سواء سلبية أو إيجابية، أو القيام بإجراء اختبار الحمل في الدم فهو الأدق.

متى يظهر هرمون الحمل بعد التعشيش

دم التعشيش هو عبارة عن قطرات بسيطة من الدماء التي تظهر بعد أنتهاء فترة التبويض بحوالي خمسة أيام إلى سبعة أيام، وهي تدل على حدوث الحمل حيث أنها تنتج عن إنغراس البويضة في جدار الرحم مما يؤدي إلى تدمير بعض الأوعية الدموية في رحم الأم وعادة ما يكون هذا الدم وردي اللون وقد يستمر إلى بضعة أيام.

أما عن هرمون الحمل فعادة ما يبدأ في الظهور بعد التعشيش بخمسة أيام أي قبل موعد مجيء الدورة الشهرية بأسبوع أو خمسة أيام ولكن لن تستطعي الكشف عنه بواسطة اختبار الدم العادي او اختبار الحمل المنزلي عن طريق البول حيث أنه لا يزال ضعيف، لكن يمكنك الكشف عنه عن طريق إجراء اختبار الدم الرقمي فهو الأدق، أما عن موعد ظهور هرمون الحمل بعد التعشيش في اختبار الحمل العادي فيكون في نفس موعد دورتك الشهرية، ويظهر بعد ذلك في اختبار البول المنزلي.

قد يعجبك ايضا