fbpx

متى ينزل دم علامة الحمل

متى ينزل دم علامة الحمل ، نزيف انغراس البويضة أو الدم الذي يدل على حدوث الحمل هو أحد العلامات الشهيرة التي تدل على تعيشيش البويضة وعادة ما يحدث بعد حوالي 10 إلى 14 يوم من حدوث الإخصاب، ويعد هذا الأمر من الأمور الطبيعية ولكنه ليس من الضروري أن يحدث لدى الجميع، وسوف نتعرف أكثر على موعد نزوله وعلى ما يميزه بالتفصيل عبر موقع أنا مامي .

متى ينزل دم علامة الحمل

دم علامة الحمل هو عبارة عن نقاط بسيطة وردية اللون أو حمراء اللون بعد إنغراس البويضة في الرحم عند إخصاب البويضة، وعادة ما يتم نزول دم علامة الحمل بعد 10 أيام تقريبًا من التبويض وإجراء العلاقة الزوجية في فترة التبويض، ولكن ليس من الضروري أن ينزل دم علامة الحمل من أجل أن يكون دليل على نجاح التخصيب.

ما هو الفرق بين دم علامة الحمل ودم الدورة الشهرية

  • كمية دم الحمل عادة ما تكون قليلة وخفيفة وذلك طوال فترة النزول، أما دم الدورة الشهرية فيكون غزير ويستمر لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام وتزيد بصورة مستمرة.
  • مدة نزول دم الحمل عادة ما تكون يوم أو اثنين على الأكثر وينزل بصورة متقطعة، لكن قد يستمر حتى أربعة أيام في بعض الأوقات، أما عن مدة نزول دم الحيض فيكون مستمر وكثيف ويزداد بالتدريج.
  • لون دم الحمل عادة ما يكون وردي اللون أو بني خفيف فاتح، بينما لون دم الدورة الشهرية يكون قاتم وغالبًا ما يكون دم الحيض له رائحة واضحة بينما دم الحمل يكون غير مصحوب برائحة.
  • انقباضات الحمل التي تصاحب نزول دم الحمل تكون خفيفة ومتقطعة، بينما الانقباضات التي تصاحب نزول الدورة الشهرية تكون شديدة وعنيفة مع نزول كمية من الدماء كبيرة.

متى ينزل دم تثبيت الحمل

كما سبق وأن أوضحنا أن دم تثبيت الحمل يحدث بعد 10 ايام من التبويض ويكون ناتج عن انغراس البويضة بجدار الرحم ولكنه ليس علامة أكيدة، ولكن قد يحدث العديد من الأعراض المختلفة التي تدل على حدوث الحمل ومن بين هذه الأعراض ما يلي:

  • الشعور بالغثيان والدوار الشديد، ويعد هذا العرض من الأعراض الأكثر شيوعًا ويشعر به غالبية السيدات في بداية الحمل وخاصة في الصباح.
  • الشعور باحتقان الثدي وذلك نتيجة لزيادة مستوى الهرمونات في الجسم، وعادة ما يحدث التغيير في لون الحلمة فتصبح أكثر كتامة مع الشعور بالامتلاء الشديد ونعومة الثدي، وتزداد هذه الأعراض بالتدريج.
  • الشعور بالتعب والإجهاد الشديد وذلك في الفترة الأولى من الحمل نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحدث للسيدة خلال هذه الفترة من الحمل.
  • الشعور بتغييرات مزاجية حادة وعادة ما تحدث هذه الأعراض بعد التخصيب.
قد يعجبك ايضا