متي يظهر الحمل بتوأم في السونار

متي يظهر الحمل بتوأم في السونار العلامات الواضحة عبر موقع anamommy.com يوجد العديد من الزوجات يحلمون بالكثير من الأطفال لكي يقوموا بتأسيس أسرة كبيرة مليئة بالحب والبهجة ويريدون هؤلاء الزوجات أن ينتقل الحب الذي يوجد بينهم وبين أزواجهم إلى هؤلاء الأولاد كما يريدون أن يقدموا للمجتمع المزيد من الكوادر المؤهلة لتطوير المجتمع لذلك يتمنون أن يلدوا التوأم وهناك الكثير من الزوجات عندما يعلمون أنهم حوامل يريدون التأكد من وجود جنين واحد في الرحم أم يوجد أكثر من جنين وهم التوأم .

لذلك يقومون بالفحص المستمر لكي يتأكدوا من ذلك ويريدون معرفة متى يظهر الحمل بتوأم بالسونار بالتحديد حيث يقوموا بهذا الاختبار الذي يكون له وقت محدد يتم فيه وإذا تم في ميعاد غير الذي حدد له يكون بلا جدوى ولا فائدة له.

متي يظهر الحمل بتوأم في السونار

  1. السونار هو جهاز يتم به الكشف عن طريق الموجات الصوتية.
  2. وهو الذي يحدد ما هو نوع الجنين الذي يوجد في رحم الأم كما أنه يحدد إذا كان جنين واحد أو أكثر من جنين.
  3. ويوجد وقت محدد في الحمل يتم فيه عمل السونار وهذا الوقت يكون ما بين الأسبوع العاشر من الحمل والاسبوع الثالث عشر.
  4. مع الأخذ في الاعتبار أن السونار يكشف عن وجود جنين واحد أو أكثر حيث أنه إذا وجد أكثر من جنينين لا يستطيع السونار تحديد عدد الأجنة بالتفصيل.

علامات تدل على الحمل بتوأم

بجانب الكشف بالسونار هناك الكثير من العلامات والدلائل التي تدل على أن الزوجة حامل في توأم وتتلخص هذه العلامات في الاتي:

  • سماع نبض الجنين وهذا يحدث عن طريق الأجهزة التي تتمتع بموجات صوتية ويجب عمل هذا الفحص في الثلث الثاني من الحمل حتى يتجنب الفاحص سماع صدى صوت نبض الجنين فيظن أن هناك جنين أخر.
  • تعاني الحامل من الغثيان بصورة أكبر من الحمل في جنين واحد حيث أنها أصبحت مسؤولة عن أثنين من الأجنة ويجب تغذيتهم بشكل سليم.
  • زيادة كبيرة في الوزن تعاني منها الحامل.
  • عمل فحص قياس قاع الرحم عند الطبيب حيث أن هذا الفحص هو الذي يحدد نمو الجنين وفترة الحمل الذي مر بها الجنين ومن المؤكد أنه كلما كانت الحامل تحمل أكثر من جنين في الرحم فإن قاع الرحم يكون متسع بشكل كبير حتى يتسع هؤلاء الأجنة.
  • افراز هرمون الحمل بصورة أكبر وهذا الهرمون الذي يعرف بالغدد التناسلية وكلما زاد عن الحامل فقد يدل على أنها حامل في توأم.

عوامل تزيد فرصة الحمل بتوأم

يوجد الكثير من العوامل التي تؤدي إلى زيادة فرصة الزوجة على أنها تحمل بالتوأم وتتمثل هذه العوامل في الاتي:

  • عمر الزوجة حيث أن العمر إذا زاد عن الثلاثين سنة عند الزوجة يكون نسبة الحمل في توأم كبيرة ويرجع ذلك إلى ارتفاع المهرمون المسؤول عن البويضات وتطويرها في المبايض.
  • إذا كانت الحامل تملك تاريخ عائلي في الحمل بالتوأم.
  • الوزن الزائد عند الزوجة يكون عامل أساسي في فرصة الحمل بالتوأم حيث يكون وزنها زائد عن الطبيعي ثلاثين كيلو لأن ذلك يؤدي إلى زيادة هرمون الاستروجين الذي يحفز المبايض.
  • الرضاعة الطبيعية تزيد أيضا من فرصة حمل الزوجة بالتوأم.

هل يظهر الحمل في توأم في تحليل الدم

تحليل الدم هو من أحد الوسائل التي تتأكد بها الزوجة أنها حامل وذلك عن طريق معرفة نسبة هرمون الاستروجين في الدم ويعتقد البعض أن نسبة الهرمون إذا كانت عالية عن الطبيعي فإن الزوجة حامل في توأم ولكن هذا الاعتقاد غير سليم ولا يمكن الاعتماد عليه حيث أنه من الممكن أن تكون الحامل في جنين واحد نسبة هذا الهرمون لديها مرتفعة لأسباب أخرى غير الحمل في توأم.

 

قد يعجبك ايضا