مراحل نمو الطفل الرضيع بالصور

مراحل نمو الطفل الرضيع بالصور ، الطفل منذ الولاده بمراحل موف كبيره فهو ينمو من الناحيه الجسميه والعقليه والسلوك بحيث يكون عنده القدره على التعامل مع من حوله والبيئه التي يتعايش معها اليوم سوف نتحدث عن مراحل نموه خلال السنه الاولى من عمره سوف نشرح بالتفصيل ماذا يحدث خلال هذه الفتره من عمره فهي تابعي معنا في موقع انا مامي  .

مراحل نمو الطفل الرضيع بالصور

مراحل نمو الطفل الرضيع بالصور

  • الشهر الاول يكون الطفل قادر على الاحساس لامه ويعبر عن جوع المهم البكاء الشديد ويكون قادر على الرؤيه في خلال الشهر الاول ولكن بدون تركيز و تكون الرؤيه غير واضحه هل هذا الشهر وانه في هذا الشهر يستطيع التلاميذ امه ام طريق صوتها ورائحتها من خلال حاسه الشم.

  • الشهر الثاني ينمو الطفل في هذا الشهر بطريقه سريعه جدا بس يكون قادر على رؤيه الاجسام من حول ويقل الفقهاء في خلال هذه الفتره نومه يكون منتظم خلال فترات قصيره.
  • الشهر الثالث وفي هذا الشهر نمو الطفل يتغير لانه يكون قادر على حركه الاطراف يده ورجليه وايضا رقبته في الاتجاهين والتركيز يصبح شديد خلال هذا الشهر في هذه الفتره يكون قادر على الانتباه اذا نطق احد باسمه وان النوم يكون منتظم عند انتهاء الشهر الثالث.

مراحل نمو الرضيع من الشهر الرابع الى الشهر الثامن

  • ان الشهر الرابع من عمر الرضيع تنمو عنده المهارات والادراك والتركيز في هذا الشهر اذا كان رضيعا مريض باي امراض عقليه سوف تظهر اعراضها خلال هذا الشهر.
  • في الشهر الخامس يكون الرضيع قادر على رفع الاشياء خفيفه الوزن يكون قادر على الجلوس ويكون في هذه الفتره بالزحف والحركه ويقدر على تناول الاطعمه المهروسه.

  • الشهر السادس في هذا الشهر يكون الرضيع قادر على تناول الاطعمه حيث من حركته تصبح شكل افضل و انه يحاول الحركه ويبدا بالوقوف استنادا على اشياء حوله ويبدا ب الثرثره خلال هذه الفتره تعبيرا عن ما يريد قوله لمن حوله.
  • الشهر السابع وهنا ينمو الطفل بطريقه مختلفه حيث يكون قادر على استعمال اطرافه ويده في الامساك بالاشياء ويكون قادر على التواصل البصري ويمكن ان يعبر عن شعوره بالفرح او الغضب عن عن طريق حركات وجهه و يتعامل مع غيره من الاطفال بطريقه صحيحه وسليمه.

  • الشهر الثامن وفي هذا الشهر يستطيع الطفل الجلوس ولكن ليس بمفرده فهو يحتاج الى بعض الاشياء التي تقوم باسناده عند الجلوس ويستجيب لمن يقوم ب مناداته باسمه و يشعر بالخوف عندما تبتعد امه عنه.

مراحل نمو الرضيع من الشهر التاسع الى الشهر الثاني عشر

  • في الشهر التاسع يستطيع هذا الرضيع الوقوف والمشي بمساعده الاخرين له ولكن من الممكن ان يتاخر الرضيع في الوقوف عن غيره من الاطفال فهي تختلف من طفل الى اخر كما انه استطيع اللعب بكافه العاب وتكون قدرته على التركيز والادراك عاليه جدا وهذا تستنتجه من خلال طريقه لعبه بالالعاب.

  • الشهر العاشر هنا في هذا الشهر يقدر الطفل على الوقوف بشكل سليم دون المساعده من احد ويغطي بعض الخطوات كما انه يحاول ان يتحدث ببعض الكلمات المتقاطعه مثل نطق بابا او ماما في هذا الشهر.

  • الشهر الحادي عشر وفي هذا الشهر يصبح الرضيع مس تجيب لك لما تقوله الام او كل ما يقوله الامر كما انه يحاول العب معهم عن طريق العاب و المشاغبة كما انه ينطق بعض الكلمات بطرق صحيحه.
  • الشهر الثاني عشر وفي هذا الشهر يكون قد تم الرضيع سنه من عمره وفيها يصبح قادر على المشي لوحده ويصبح قادر على نطق الجمل في قصيره التي تتكون من كلمتين او ثلاث كلمات ويحاول مساعده نفسه والاعتماد على نفسه و يحاول تقليد امه او والده مثلما يفعلون في بعض الاشياء.

قد يعجبك ايضا