معرفة الحمل بتوأم من الشهر الاول

معرفة الحمل بتوأم من الشهر الاول والثاني طرق مجربة عبر موقع أنا مامي ، الحمل والولادة في العموم هو أحد أحلام الفتيات منذ الصغر حيث أنهن منذ خلقهن الله وزرع فيهن غريزة الأمومة لذلك نلاحظ أن الفتاة هي من تساعد أمها في تربية أخواتها الأخرين منذ الصغر ولا يتم إشباع هذه الغريزة إلا في الإطار الشرعي وهو الزواج والحمل والولادة ومما لا يدع مجالا للشك أن هناك العديد من الزوجات يتمنون أن يحملون في توأم حتى تمتلئ الحياة عليها بالسعادة .

لذلك يتمنون الحمل في توأم وهناك توأم يكونوا متشابهين في الشكل تمام وهؤلاء الذين ولدوا من كيس حمل واحد لذلك هناك الكثير من الحوامل يريدون معرفة متى يظهر كيس الحمل بتوأم حتى يتأكدوا من الحمل في توأم أم لا.

معرفة الحمل بتوأم من الشهر الاول

  1. الحمل في توأم في كيس واحد يكون هناك فرصة كبيرة جدا في أن يكون الأطفال متشابهون في الشكل تماما ومختلفون في بصمة أصابع اليد فقط .
  2. ويرجع ذلك إلى أنهم ناتج انقصام بيوضه واحده في كيس واحد ويتم تكوين الأجنة التوأم في كيس واحد بعد التلقيح بتسعة أيام.
  3. ويبدأ ظهور كيس الحمل الذي يحمل التوأم في الأسبوع السادس من الحمل أي في الشهر الثاني.
  4. وللتأكد من ذلك الأمر يجب على الحامل التي تشك في أنها حامل في توأم التوجه إلى الطبيب المختص لكي يقوم بالفحوصات اللازمة.

أعراض الحمل بتوأم في كيس واحد

هناك أعراض أولية يتم عن طريقها معرفة إذا كانت الحامل تحمل في بطنها توأم في كيس واحد أم لا وتتمثل هذه الأعراض في الاتي:

  • القيء بمعدل أزيد من الطبيعي حيث أنه في الحمل الطبيعي يحدث قيء عند الحامل وخاصة في الساعات الأولى من الصباح ولكن الحمل في توأم في كيس واحد يزيد من معدل القيء.
  • الغثيان والتعب الشديد حيث أن الحامل في هذه الحالة لا تكون قادرة على بذل المجهود وإذا فعلت مجهود بسيط تشعر بالتعب ومن الممكن أن تشعر بألم شديد في جسمها بالكامل.
  • الزيادة في الوزن يشير إلى أن الحامل قد تكون حامل في توأم.

ولكن لابد على الحامل التي تظهر عليها هذه الأعراض التوجه إلى الطبيب لكي تتأكد من الحمل في التوأم عن طريق الفحوصات المتقدمة.

مخاطر الحمل في توأم

بالرغم من أن الحمل في توأم من الأشياء الجميلة التي تتمناها الزوجة ألا وأنه هناك مخاطر عديدة تواجه الأم الحامل في توأم وتتلخص هذه المخاطر في الأتي:

  • تواجه الحامل هنا خطر الإجهاض وذلك لأنها تحمل أكثر من جنين في كيس واحد وتواجه الأم هذا الخطر في الشهور الأولى من الحمل لذلك يجب عليها الراحة في هذه الشهور.
  • الولادة المبكرة من أحد المخاطر أيضا حيث أن الحامل تكون معرضة للولادة في الأسبوع السابع والثلاثين وذلك نتيجة انفصال المشيمة التي تقوم بتوصيل الطعام للأجنة عن جدار الرحم مما يؤدي عدم وصول الطعام لهم.
  • أخيرا خطر نقص وزن الجنين وصغر حجمه لأنه هناك من يشاركه في طعامه.

معرفة الحمل في توأم بدون السونار

يوجد إشارات تستطيع الحامل من خلالها التأكد إذا كانت هي حامل في توأم أم لا بدون الحاجة للذهاب إلى الطبيب وتكون هذه الإشارات عبارة عن الأتي:

  • ظهور الحامل ببطن كبيرة عن المعتاد.
  • إذا كانت الحامل في سن الثلاثين فيما فوق في السن.
  • مجيء أعراض الحمل مبكرا عن الموعد الذي يكون معتاد عليه.
  • كثرة تناول الحامل لمنتجات الألبان من قبل الحمل.

 

قد يعجبك ايضا