معرفة الحمل من رموش العين

معرفة الحمل من رموش العين

عبر أنا مامي نقدم طريقة معرفة الحمل من رموش العين التي تكون من الطرق المنزلية الموروثة من الجدات وحكايات التراث الشعبي ، كما نتعرف على مدى مصداقية هذه الطريقة ، إلى جانب التطرق إلى أبكر علامات الحمل وطرق تأكيد الحمل.

  1. معرفة الحمل من رموش العين من الحيل المنزلية القديمة الموروثة عن حكايات التراث الشعبي التي كانت الجدات قديماً تستعين بها للكشف المبكر عن الحمل.
  2. تقول الطريقة أن الحمل يغير من شكل رموش العين التي تبدو كأنها مبرومة .
  3. لكن بالرجوع إلى خبراء طب النساء لمعرفة علامات الحمل من رموش العين أكدوا على أن الرموش المبرومة ليس علامة على الحمل ولا دليل عليه.
  4. حين أن الحمل لا يؤثر على رموش العين ، فلا ينصح بالاعتماد على هذه الطريقة لمنع الحصول على نتيجة خاطئة غير دقيقة.

تأثير الحمل على العين

  1. بالرغم من عدم وجود علامة مبكرة على الحمل من العين إلا أن هرمونات الحمل تؤثر على صحة العين مما يؤدي للمعاناة من بعض الأعراض .
  2. ضعف الرؤية أو عدم وضوحها.
  3. نزول دموع من العين.
  4. حساسية العين للضوء.
  5. المعاناة من قصر النظر.
  6. انتفاخ العين بسبب تراكم الماء بداخلها.
  7. يؤكد الخبراء أن تلك تكون من علامات الحمل من العين التي تعاني منها بعض السيدات الحوامل لا تكون علامة مبكرة للحمل لكن تظهر في أي وقت من الحمل بفعل تأثير هرمونات الحمل .
  8. لكن يجب عند الشعور بهذه الأعراض مراجعة طبيب العيون فوراً للكشف عن حاسة البصر مع وصف العلاج المناسب حتى لا يؤثر الحمل على الرؤية فترة الحمل أو بعد الحمل.
  9. يذكر أن هذه الأعراض مدعاة  للقلق يجب فيها مراجعة الطبيب المختص فقد تكون أحد علامات حدوث مضاعفات الحمل.
  10. يذكر أن النساء الحوامل الأكثر عرضة لمشاكل العين هن المصابات باضطرابات بصرية قبل الحمل ، أو مصابات بالضغط المرتفع أو الصداع النصفي.

معرفة الحمل من أول العلامات

  1. يقدم أطباء النساء بعض العلامات الجسدية التي تشير لبداية الحمل ، حيث تظهر بعد أيام من ممارسة العلاقة الزوجية.
  2. فظهور أكثر من علامة من تلك الأعراض إنذار مبكر للحمل .
  3. غياب الدورة الشهرية وعدم نزولها في الموعد الشهري أول وأهم علامات الحمل ، بحيث أن لا تكون مشكلة تحدث بشكل متكرر حتى لا تكون علامة خادعة.
  4. نزول نزيف زرع البويضة المعروف أيضاً ب (نزيف الحمل) حيث ينزل كعلامة على زرع البويضة بجدار الرحم  وبداية الحمل، كما يستمر لمدة ساعات إلى 48 ساعة يتسم بأنه خفيف قليل التسرب يصاحبه تقلصات خفيفة.
  5. نزول إفرازات مهبلية بيضاء أو شفافة تشبه بياض البيض النيء.
  6. الميل لكثرة التبول والإفراغ المتكرر للمثانة.
  7. آلام الثدي مع تورمه وزيادة حجمه.
  8. الصداع وآلام الرأس.
  9. الدوخة أو الدوار.
  10. عدم ارتياح في حركة الأمعاء.
  11. الإمساك أو الانتفاخ أو الغازات.
  12. فقدان الشهية.
  13. الميل للغثيان أوا التقيؤ.
  14. التعب والخمول والميل للنوم المستمر.
  15. التقلبات المزاجية والنفسية.

أصدق تحاليل الحمل مضمونة

  1. علمياً تم التوصل إلى 3 طرق مضمونة لمعرفة الحمل بشكل دقيق بنسبة 100 % لا يحمل مجال للشك ، لكن ترتبط دقة النتيجة باختيار الوقت الأمثل للبدء في إجراء تحليل الحمل.
  2. حيث ينصح بإجراء تحليل الحمل بعد ظهور أول علامة للحمل (غياب الدورة الشهرية) بحوالي عشرة أيام إلى أسبوعين من أجل الحصول على نتيجة صحيحة لأن التوقيت المبكر قبل الأوان يؤدي للنتائج المضلة.
  3. وعن تحاليل الحمل المضمونة الموثوق في نتائجها ، تحاليل الحمل المنزلي الذي يتم شرائه من الصيدلية واستعماله في المنزل من خلال وضع عصا التحليل في عينة من البول ، حيث يتم الكشف عن الحمل من قياس هرمون الحمل بالبول.
  4. تحليل الحمل المعملي بالدم من التحاليل المضمونة أيضاً يتم إجرائه في المعمل الطبي من خلال قيام خبير المعمل بفحص هرمون الحمل بعينة دم للتحقق من إيجابية النتيجة (الحمل) أو سلبية النتيجة (عدم الحمل).
  5. فحص الموجات الفوق الصوتية من التحاليل الطبية المهمة الموجودة بعيادة طبيب أمراض النساء وتكون أفضل الاختبارات على الإطلاق ، لأنها تؤكد الحمل من رؤية الجنين بالرحم داخل كيس الحمل ، كما تساعد على تقييم صحة الجنين في مراحل نموه الأولى .

نصائح ثبوت الحمل في الشهور الأولى

  1. بعد تأكيد الحمل من خلال تحليل الحمل يجب على السيدة المتزوجة أتباع بعض التعليمات التي تساعد على ثبوت الجنين ومنع السقوط ، خاصة أن مخاطر الإجهاض أكبر خلال الثلاثة أشهر الأوائل.
  2. يوصى السيدة الحامل بمتابعة الحالة الصحية للجنين مع طبيب أمراض النساء بمعدل مرة كل أسبوعين خلال الثلث الأول من الحمل لتتبع الوضع الصحي العام للحمل مع تقييم الحالة الصحية للجنين.
  3. يستوجب زيارة عيادة طبيب النساء في نهاية الشهر الثاني لسماع نبض قلب الجنين للمرة الأولى مما يساعد على التأكد من الحمل وسلامة نمو الجنين.
  4. تناول العلاجات الطبية الموصوفة من الطبيب المختص للمساعدة على ثبوت الحمل ، مثل فيتامينات ما قبل الولادة التي لها دور في تعزيز مراحل نمو الجنين ، إلى جانب حمايته من العيوب والتشوهات الخلقية بفعل فوائد فيتامين حمض الفوليك.
  5. أتباع حمية غذائية صحية غنية بالمعادن والفيتامينات خالية من الدهون والسكريات ، لأن المغذيات التي تتناولها الأم يحصل الجنين عليها لينمو ويتطور داخل الرحم  ، فالحصول على مغذيات غير صحية أو قلة أكل الأم الحامل من عوامل خطر للسقوط أو الحمل الضعيف.

تعليمات ثبوت الجنين في الشهور الأولى

  1. إضافة إلى هذه النصائح ، على الأم الحامل التحدث مع طبيب النساء عن مدى أمان ممارسة العلاقة الزوجية في الثلث الأول من الحمل وعدد المرات الأسبوعية أو الشهرية لأن في حالات الحمل الضعيف أو الغير مستقر تؤدي هزات الجماع إلى رفع عوامل خطر النزيف المهبلي الذي يسبب ضعف الحمل أو الإجهاض.
  2. التحدث مع طبيب النساء عن الحالة الصحية للأم الحامل بالتفصيل مثل إصابتها بحالة طبية معينة كمرض السكر أو الضغط المرتفع أو مرض القلب أو قصور الغدد الصماء من أجل وصف العلاج المناسب لإدارة المرض لمنع حدوث مضاعفات فترة الحمل تضر بسلامة الأم الحامل أو الطفل النامي.
  3. الابتعاد عن الإجهاد البدني أو حمل الأوزان الثقيلة أو الأعمال الشاقة مع تجنب شغل المنزل في الشهور الأولى للحمل حتى ثبوت الجنين.
  4. ممارسة التمارين الرياضية الآمنة فترة الحمل باعتدال بعد موافقة الطبيب المختص لدورها في تنظيم الحالة النفسية للأم الحامل ، مع تنشيط الدورة الدموية ومنح مشاعر الحيوية والنشاط ، إلى جانب منع أو تقلل عوامل خطورة تجلط الدم للحامل ، ومن أفضل التمارين المشي نصف ساعة يومياً.
  5. النوم الجيد في وضعيات صحية مريحة للأم الحامل والجنين ، مع النوم المتواصل بما لا يقل عن 8 ساعات إلى 10 ساعات يومياً .
  6. إدارة التوتر النفسي والقلق والعصبية والتحكم في الانفعالات لأن الجنين يتأثر بالحالة النفسية للأم الحامل مثلما يتأثر بحالتها الصحية.

فيديو علامات تؤكد وجود حمل

تهتم السيدة المتزوجة التي تحاول الإنجاب بمعرفة أول علامات ومؤشرات تدل على تخصيب البويضة وحدوث الحمل ، إليكم فيديو يوضح (علامات بداية الحمل قبل الدورة الشهرية ب 4 أيام) .

 

المصدر
Pregnancy Tests Symptoms of pregnancy:36 Tips for a Healthy Pregnancy

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى