طريقة معرفة جنس الجنين في المنزل مضمونه

معرفة جنس الجنين، هو أحد الأمور الهامة جدًا التي تشغل بال كل سيدة فهي لا تفكر في شيء بعد سماع خبر حملها سوى التعرف على جنس الجنين، وقد لا تستطيع السيدة الانتظار حتى الشهر الخامس من أجل أن يكشف لها الطبيب عن جنس الجنين عبر أجهزة السونار لذلك تبدأ السيدة في ملاحظة الأعراض والتغيرات التي تظهر عليها من أجل التعرف على جنس الجنين، لذلك سوف نتعرف على أشهر العلامات التي تدل على جنس الجنين قبل الشهر الرابع من الحمل وذلك عبر موقع أنا مامي.

معرفة جنس الجنين

معرفة جنس الجنين عن طريق الطرق التقليدية

بالبداية يجب عليك عزيزتي حواء أن تعلمي أن جميع هذه الطرق هي طرق غير علمية ولا أساس لها من الصحة ولكنها قد تصدف مع بعض السيدات وقد لا تصدف مع الأخريات وهذه العلامات عبارة عن:

  1. شكل بطن السيدة، فيقال أنه إذا كانت بطن السيدة منتفخة إلى الأمام مثل البطيخة فهذا يدل على الحمل في جنين أنثى، أما إذا كان شكل البطن بيضاوي ومنتفخ من الجانبين فهذا يدل على الحمل في جنين ذكر.
  2. قياس معدل ضربات قلب الجنين، حيث أنه من المعروف أن ضربات قلب الجنين الأنثى أعلى من معدل ضربات قلب الجنين الذكر لذلك إذا كان معدل ضربات جنس الجنين اقل من 140 ضربة للدقيقة يكون جنس الجنين ذكر.
  3. راقبي جمالك إذا كنت عزيزتي السيدة تريدين التعرف على نوع الجنين دون سونار فراقبي جمالك إذا لاحظت نضارة بالبشرة وجمال بالوجه وإشراقه مع زيادة في نعومة الشعر فذلك يشير إلى الحمل في جنين أنثى، أما إذا كنت تعانين من شحوب وجفاف بالبشرة والشعر فذلك يعبر عن الحمل في ذكر.
  4. إذا كنت عزيزتي مامي تشعرين بالغثيان الصباحي بشدة خلال فترة الحمل الأولى فذلك يدل على الحمل في جنين أنثى، أما إذا كنت بصحة افضل ولا تشعرين بالغثيان الصباحي فذلك يدل على جنين ذكر.
  5. راقبي الثدي الأيسر، إذا كان الثدي الأيسر أكبر من الثدي الأيمن فهذا يعبر عن الحمل في جنين أنثى، أما إذا كان الأيمن أكير من الأيسر دل على جنين ذكر.

طرق اخرى للتعرف على جنس الجنين

  1. راقبي حركة الجنين فإذا كانت حركة الجنين بالجزء الأيمن من البطن جهة الأسفل فذلك يدل على أنك حامل في جنين ذكر، لكن إن كانت حركة الجنين في الجزء الأيسر من البطن للأعلى أشار ذلك إلى الحمل في أنثى.
  2. راقبي عينك فإذا شعرت باتساع حدقة العين دل هذا إلى الحمل في جنين أنثى أما إن كنت تشعرين بكسرة العين وضيق الحدقة فذلك يدل على الحمل في جنين ذكر.
  3. راقبي القدمين فهناك العديد من الأبحاث التي تشير إلى أن الحمل في جنين أنثى يزيد من  برودة القدمين بصورة مستمرة، أما إن كنت حامل في ذكر تشعرين بدفء دائم في القدمين.
  4. الشعور بالصداع هناك العديد من الأقوال التي تشير إلى أن الحمل في جنين أنثى يزيد من شعور السيدة بالصداع، أما الحمل في جنين ذكر يقلل من فرص حدوث الصداع.
  5. راقبي نومك إذا كنت تفضلين النوم على الجانب الأيسر بصورة مستمرة وتشعرين براحة في هذه الوضعية فيعبر ذلك عن الحمل في جنين ذكر، أما النوم على الجانب الأيسر فيشير إلى الحمل في جنين أنثى.
  6. لون البول إذا كان لون البول اصفر غامق فهذا يعبر عن حمل السيدة في جنين أنثى، لكن إن كنت عزيزتي تمتلكين بول فاتح فهذا يشير إلى الحمل في جنين ذكر.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا