معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

معرفة نوع الجنين من الأمور التي تتشوق الأم الحامل إليها منذ أن تعرف بوجود جنين داخل رحمها يتشكل ، حيث يساعد الأم في البدء في استقبال الطفل من غرفة النوم وشراء أغراضه ، إلى جانب تحضير الأمومة بقراءة كتب عن تربية الطفل الولد أو الأنثى وفقاً لنوع الجنين ، في إطار تعجل الأم في معرفة جنس الجنين تسمع عن العديد من الطرق للوصول لهذا الغرض منها طريقة معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل التي تعرف بالطريقة الصينية  ، سنتعرف عبر أنا مامي على كيف تستخدم مع مدى صحتها ، إلى جانب التطرق إلى الطرق المضمونة و الخرافات التقليدية التي يجب تجنبها ، فتابعونا.

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

  1. طريقة معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل من الطرق القديمة تعرف بالتجربة الصينية التي توضح خبرة الصين في تقييم نوع الجنين ولد أو بنت.
  2. بناءً على التجرية الصينية ، على الأم الحامل أن يكون لديها بعض المعلومات الدقيقة ( تاريخ ميلاد الأم لمعرفة عمرها ، تاريخ تخصيب البويضة من الحيوان المنوي ).
  3. تجريتي الصينية تؤكد أن نوع الجنين يكون صبي إذا كان تاريخ ميلاد السيدة الحامل تاريخاً فردياً ، وشهر تخصيب البويضة من الحيوان المنوي زوجي.
  4. كما يكون الجنين صبي إذا كان تاريخ ميلاد السيدة الحامل تاريخاً زوجياً ، وشهر تخصيب البويضة من الحيوان المنوي فردي.
  5. أما جنس الجنين يكون أنثى إذا كان تاريخ ميلاد السيدة الحامل مع شهر تخصيب البويضة زوجي.
  6. كما يكون الجنين أنثى إذا كان تاريخ ميلاد السيدة الحامل مع شهر تخصيب البويضة فردي.
  7. هذه الطريقة تحتاج من الأم الحامل معرفة بعض الأمور الهامة للحصول على نوع الجنين بشكل مضبوط وفقاً لهذه الطريقة دون أخطاء ، بحيث يتم إضافة عام إلى العمر الحقيقي الأم الحامل.
  8. حيث يرجع السبب أن الشعب الصيني يقوم بحساب عمر الجنين منذ وجوده في الرحم ليس بعد الولادة أو خروجه من الرحم للعالم الخارجي.

مدى صحة التجربة الصينية لنوع الجنين

  1. هل الجدول الصيني صحيح ؟ بعد قيام الأم الحامل بمعرفة نوع الجنين بالطريقة الصينية هل يجب الاعتماد عليها لمعرفة نوع الجنين ، هل يعني الحصول على نتيجة أن الجنين ذكر أو الجنين أنثى يعني إنجاب طفل وفقاً للنوع الخاص بالتجربة الصينية.
  2. الرد السليم يتطلب الرجوع إلى أطباء النساء ، حيث أكدوا أن التجربة الصينية طريقة معروفة وقديمة للغاية لكن ليس خاضعة لدراسات علمية ، فأنها لا تؤدي لنتائج صحيحة بل تؤدي لنتائج مضلة.
  3. فيمكن الحصول على نتيجة بأن نوع الجنين ذكر ثم يتم اكتشاف أنه من النوع الأنثوي ، أو العكس.
  4. بالتالي لا ينصح الأم الحامل بالاستعانة بتلك الطريقة ، أنما التوجه إلى الاختبارات المضمونة الموثوق في نتائجها.

معرفة نوع الجنين بشكل مضمون

  1. بالتأكيد لا تكون الأم الحامل سعيدة حين الخضوع لطرق لمعرفة نوع الجنين تخبرها بإنجاب ولد ثم تكتشف أنها حامل في بنت ، أو العكس ، الأمر الذي يجعل من الضروري معرفة نوع الجنين بالطريقة الأكيدة المضمونة الموثوق فيها بنسبة 100 %.
  2. يؤكد أطباء النساء أن الطريقة المضمونة لمعرفة نوع الجنين ولد أو بنت هو خضوع السيدة الحامل لفحص الموجات الفوق الصوتية (السونار) من أجل فحص العضو التناسلي للجنين في توقيت يكون قد نضح بشكل يمكن من فحصه بشكل دقيق.
  3. مما يتطلب الانتظار إلى بداية المرحلة الثانية للحمل بحلول الشهر الرابع ، وتحديداً في الفترة الزمنية من الأسبوع 16 إلى الأسبوع 18.
  4. حيث أن رؤية المهبل علامة موثوق فيها للحمل بفتاة أو أنثى ، بينما رؤية القضيب يؤكد الحمل بذكر أو ولد ، بطريقة لا تحمل مجال للشك.

خرافات تقليدية لمعرفة نوع الجنين

  1. مع تشوق الأم الحامل لمعرفة نوع الجنين تسمع العديد من الأقوال الشائعة التي تخبرها بإمكانية معرفة نوع الجنين في المنزل دون الحاجة لفحص الموجات الفوق الصوتية.
  2. حيث تسير بعض النساء وراء تلك الطرق ، لكنها مجرد خرافات موروثة من التراث الشعبي القديم لا أساس علمي لها ، بل أن السير ورائها يجني نتائج خاطئة غير صحيحة.
  3. الأمر الذي يجعلنا نتطرق إلى هذه الخرافات حتى تكون السيدة الحامل على علم بها ، فلا تسير ورائها منعاً من النتائج المغلوطة حول نوع الجنين ، بل عليها الانتظار إلى توقيت فحص الموجات الفوق الصوتية لمعرفة نوع الجنين بنسبة 100 % بشكل لا يحمل مجال للشك.

ربط خاتم الزواج بالخيط

  1. طريقة الخاتم والخيط من الطرق القديمة الموروثة التي تعتمد على قيام الأم الحامل بربط خاتم الزواج في خيط مع محاولة تعليقه على مستوى البطن ثم متابعة حركة الخاتم .
  2. حيث أن الحركة الدائرية علامة على الحمل بفتاة.
  3. بينما الحركة ذهاباً وإياباً علامة على الحمل بولد.

صحة البشرة والشعر

  1. التمتع بصحة شعر وبشرة جيدة أو عدم تغيرهما بفعل الحمل علامة على الحمل بذكر.
  2. بينما ظهور مشاكل مثل تساقط أو ضعف الشعر أو حب الشباب أو هالات البشرة علامة على الحمل بفتاة.
  3. بل أن الغريب أن حكايات التراث الشعبي تبرهن السبب في أن الولد يرغب في إبراز جمال أمه مما يجعلها تتمتع بصحة جيدة للبشرة و الشعر .
  4. بينما الفتاة تسعى أن تكون الأجمل من الأم فتجعل أمها تعاني من بعض المشاكل في الشعر والبشرة.

التقلب المزاجي

  1. التقلب المزاجي من علامات الحمل التي يؤكد الأطباء على أنها نتيجة التقلب الهرموني المدعم لنمو الجنين .
  2. لكن حكايات التراث الشعبي تشير إلى أن التقلب المزاجي للحامل علامة على الحمل بفتاة .
  3. بينما الاستقرار النفسي وعدم التقلب المزاجي للحامل عن قبل الحمل علامة على الحمل بذكر.

وحام الحمل

  1. معرفة نوع الجنين من أصناف الأطعمة التي يتم الاشتهاء إليها  (أطعمة وحام الحمل).
  2. حيث تقول حكايات التراث الشعبي أن الفتاة تشتهي لتناول الحلويات والسكريات والفواكه ، بينما الولد يشتهي لتناول الأطعمة السريعة أو الموالح أو اللحوم.

نبض الجنين

  1. من الطرق التقليدية الأغرب أن نبض قلب الجنين الأقل من 140 نبضة في الدقيقة علامة على الحمل  بولد  ، بينما الأكثر من 140 نبضة في الدقيقة علامة على الحمل بفتاة.
  2. لكن الحقيقة أن نبض قلب الجنين واحد بين الولد والفتاة يمكن فحصه عند طبيب نساء ، الذي يشتبه في مشاكل صحية للجنين متعلقة بعضو القلب مع نبضات القلب الأقل أو الأكثر من الطبيعي.
  3. بالتالي ليس لها علاقة بنوع الجنين أنما بحالته الصحية.

الغثيان

  1. شدة غثيان الحمل من الدلالات على نوع الجنين  وفقاُ لحكايات التراث الشعبي، بالرغم من أنها علمياً من علامات الحمل المبكرة  .
  2. تروي حكايات التراث الشعبي أن الحمل بفتاة يؤدي للغثيان الشديد ، بينما الحمل بولد يجعل الغثيان خفيف أو لا تشعر به الأم الحامل خلال أول ثلاثة أشهر.

فيديو معرفة نوع الجنين بالتجربة الصينية

التجربة الصينية من التجارب القديمة لمعرفة نوع الجنين ، حيث نقدم فيديو يوضح مدى صحتها وأفضل الطرق المضمونة لمعرفة نوع الجنين  (معرفه نوع الجنين من أخر دورة ولد أو بنت وهل تجربة الصين حقيقة)

 

 

المصدر
Boy or girl – 30 signs during pregnancy What to Know About Ultrasound to Learn Baby's Sex

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى