معرفة نوع الجنين من شكل اليد

معرفة نوع الجنين من شكل اليد من الطرق التي تسمع عنها النساء الحوامل فيما يتعلق باكتشاف جنس المولود ولد أو بنت في المنزل دون زيارة عيادة طبيب أمراض النساء لإجراء فحص الموجات الفوق الصوتية ، سنتعرف اليوم عبر أنا مامي على هذه الطريقة وكيف يمكن من خلالها الاستدلال على نوع الجنين وهل حقيقة أم خرافة ، إليكم التفاصيل فتابعونا.

معرفة نوع الجنين من شكل اليد

  1. حكايات كثيرة ومتعددة تسمعها المرأة الحامل في بداية نمو الجنين والأشهر الأولى للحمل لتساعدها على معرفة نوع الجنين ، منها طريقة نوع الجنين من شكل اليد .
  2. تعتمد هذه الطريقة على أن تقوم الأم الحامل بفحص ملامح يدها بدقة لرؤية خطوط اليد ، حيث أن شكل الخطوط اليدوية العريضة مؤشر للحمل بصبي ، بينما شكل الخطوط اليدوية الرفيعة مؤشر للحمل بفتاة.
  3. فهل هذه الطريقة حقيقة أم خرافة ، للأسف أنها خرافة ليس حقيقة فلا ينصح بالاستعانة بها لمعرفة نوع الجنين ولد أو بنت ، لا تشير الدراسات العلمية إلى نتائج تتعلق بمعرفة نوع الجنين من شكل اليد.
  4. بالرجوع إلى أطباء النساء ، قالوا أن الاستعانة بهذه الطريقة تؤدي إلى الحصول على نتيجة غير صحيحة حول نوع الجنين ، وإن كان صحيحاً يكون من قبيل الصدفة.

تجارب معرفة نوع الجنين من شكل اليد

  1. يذكر أن معرفة نوع الجنين من شكل اليد من الطرق التي يتم السماع عنها من حكايات الجدات الكبيرات في السن  ، يكون مصدرها الأول حكايات التراث الشعبي لأن النساء قديماً كانت تستعمل طرق منزلية كثيرة لمعرفة نوع الجنين في المنزل بسبب تدني التقدم الطبي وعدم العثور على أجهزة علمية وطبية للكشف عن الحمل بولد أو الحمل بفتاة.
  2. طريقة معرفة نوع الجنين من شكل اليد من الطرق التي سمعتها كثير من النساء ، وقامت بتجريبها في الثلاث أشهر الأولى للحمل .
  3. لكن خلال سرد بعض التجارب اللواتي استعملت هذه الطريقة اتضح أنها غير فعالية وليس هناك علاقة بين الخطوط اليدوية الرفيعة أو العريضة بنوع الجنين.
  4. لأن حين كان يتم الاستعانة بها ويتم الحصول على الحمل بولد مثلاً يتم إجراء فحص الموجات الفوق الصوتية فيما بعد ليتضح أن الحمل كان في فتاة ، والعكس صحيح.
  5. وإن كان هناك تجارب قليلة منحت لهن تلك الطريقة نتيجة صحيحة حول نوع الجنين ،لكن بشكل عام يكون هذا مجرد صدفة فقط.
  6. لذا ينصح الأم الحامل بعدم استعمال تلك الطريقة والاعتماد فقط على الطرق الطبية الموثوق فيها التي تمنح نتائج مضمونة ودقيقة للغاية.

خرافات قديمة حول معرفة نوع الجنين في المنزل

  1. معرفة نوع الجنين من شكل اليد ، ليس فقط الطريقة الوحيدة التي يتم السماع عنها فترة الحمل حول التعرف على نوع المولود ولد أو بنت في المنزل ، بل يوجد العديد من الطرق  لكنها جميعها مجرد خرافات لا صحة لها ، حيث نقدمها بهدف الإطلاع عليها ومعرفتها لعدم السير ورائها حين يتم السماع عنها حتى لا يتم الحصول على نتيجة مغلوطة.
  2. خرافة معرفة نوع الجنين من نبض القلب ، تقول أن الجنين الذكر يكون نبض قلبه 140 نبضة لكل دقيقة أو أقل ، بينما الحنين الأنثى يكون نبض قلبها أكثر من 140 نبضة لكل دقيقة.
  3. خرافة معرفة نوع الجنين من لون البول ، تعتمد على فحص الأم الحامل لون بولها لأن البول الداكن علامة على الحمل بولد بينما البول الفاتح علامة على الحمل بفتاة.
  4. خرافة معرفة نوع الجنين من شكل البطن ، تعتمد على أن مكان الجنين الولد يتغير عن الجنين الأنثي بداخل البطن مما يغير شكل البطن ، بحيث تكون البطن البارزة في الاتجاه الأمامي وهابطة للاتجاه السفلي علامة على الحمل بولد بينما البطن المسطحة مع ارتفاعها لأعلى دليلاً على الحمل بفتاة.
  5. خرافة معرفة نوع الجنين من وحام الحمل ، فمن المعروف أن الوحام من أعراض الحمل التي يتم فيه الاشتهاء إلى أصناف من الأطعمة مقابل النفور من أخرى ، حيث يٌقال أن الجنين الولد يشتهي لأطعمة كالموالح أو الأكلات الحمضية ، بينما الجنين الفتاة تشتهي إلى الأطعمة السكرية كالحلويات.
  6. خرافة معرفة نوع الجنين من نسبة الغثيان والتقيؤ ، الميل للغثيان من الأعراض المصاحبة للحمل في الثلث الأول ، لكن يُقال أن الحمل بولد يؤدي إلى الغثيان والتقيؤ القليل أو انعدامه بينما الحمل بفتاة يؤدي إلى كثرة التقيؤ والغثيان.
  7. خرافة معرفة نوع الجنين من لون حلمة الثدي ، تعتمد على أن تغييرات لون حلمة الثدي من نوع الجنين ، حيث يٌقال أن حلمة الثدي من النوع الوردي أو الدرجة الفاتحة من علامات الحمل بفتاة ، بينما حلمة الثدي من الدرجة الغامقة أو الداكنة من علامات الحمل بذكر .

معرفة نوع الجنين بطرق طبية موثوقة مضمونة

  1. إذا كانت  الأم الحامل ترغب في معرفة نوع الجنين ولد أو بنت بطرق مضمونة وموثوق فيها عليها بالطرق الطبية الخاضعة إلى العديد من الدراسات العلمية والمكتشفة من علماء الطب ، التي تؤكد أن الكشف عن نوع الجنين ولد أو بنت يكون نتيجة صحيحة مئة في المئة.
  2. فحص الموجات الفوق الصوتية المعروف أيضاً ب (اختبار السونار)  ، حيث يجري في عيادة طبيب أمراض النساء والتوليد .
  3. يعتمد على معرفة نوع الجنين ولد أو بنت من فحص العضو المميز بينهم وهو العضو التناسلي ، وذلك بعد اكتمال نموه ونضجه بشكل واضح ببداية المرحلة الثانية من الحمل بحلول الشهر الرابع بالأسبوع 16 إلى الأسبوع 18 .
  4. على هذا الأساس يشير القضيب إلى الولد ويدل المهبل على الفتاة.

اختبارات طبية لمعرفة نوع الجنين

  1. ومن ناحية أخرى ، يوجد اختبارات طبية أخرى تكشف عن نوع الجنين ولد أو بنت بطريقة موثوق فيها ، لكن لا تتضمن تحديد جنس المولود كنتيجة أولى ، بل تدخل كنتيجة ضمن النتائج المتعلقة بالكشف عن سلامة كروموسومات الجنين ، فيتم الخضوع إليها حين يشتبه الطبيب عن أمراض ومشاكل وراثية ناجمة عن خلل في صبغة الكروموسوم.
  2. اختبار الحمض النووي من خلال أخذ عينة من الدم لفحص كروموسومات الجنين ، حيث أن نتيجة التحليل الخاصة بالكشف عن اثنين كروموسوم ( XX ) دليل على الحمل بفتاة ، بينما النتيجة التي تشير لرؤية كروموسومان مختلفان (Xy) دليل على الحمل بولد.
  3. اختبار الزغابات المشيمية يعتمد على فحص عينة من المشيمة .
  4. اختبار السائل الأمينوسي يعتمد على فحص عينة من السائل المحيط بالجنين.

هل السونار لفحص نوع الجنين صادق

  1. يرد أطباء النساء ، نعم أنه من الاختبارات الطبية الدقيقة للكشف عن نوع الجنين بنتيجة صحيحة وصادقة من فحص العضو التناسلي.
  2. لكن أحياناً تكون وضعية الجنين تصعب من رؤية نوع العضو التناسلي بشكل صحيح خلال الفحص ، هنا يتم تأجيل الفحص إلى اختبار أخر في الزيارة القادمة للأم الحامل إلى عيادة طبيب أمراض النساء.

بعد الإطلاع على معرفة نوع الجنين من شكل اليد مع الطرق الخرافية والطرق الطبية ، بهذا يكون قد انتهى مقال اليوم لكننا نفتح مجال للنقاش عبر التعليقات التي نجيب عليها بعد الرجوع إلى الأطباء المتخصصون لتقديم إجابة صحيحة من لسان الخبراء ، وشكراً للمتابعة.

المصدر
Gender Prediction Myths: Are You Having a Boy or a Girl? How to Find Out Your Baby’s Sex During Pregnancy: Genetic Testing and Other Methods to Try

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى