كيفية معرفة نوع الجنين بنت أو ولد مجربة

تعرفي على طريقة معرفة نوع الجنين ذكر أم انثى مجربة ومضمونه ، عندما تسمع السيدة خبر الحمل تشعر بقدر كبير من السعادة والفرحة في الحياة بصورة كبيرة، ولكن تظل السيدة تشعر بالفضول الشديد من أجل الرغبة في التعرف على نوع الجنين ولا تستطيع الصبر حتى الشهر الخامس أو نهاية الشهر الرابع من أجل التعرف على جنس الجنين سواء كان ذكر أم أنثى، لكن هناك العديد من العلامات التقليدية التي قد تدل على جنس المولود قبل الشهر الرابع وسوف نتعرف عليها عبر هذا المقال على موقع أنا مامي .

طريقة معرفة نوع الجنين

سوف نعرض لك سيدتي مجموعة من الطرق التقليدية والتي قد تم التعرف عليها من الفولكور الشعبي القديم والتي اكدتها بعض الأبحاث والدراسات ومن بينها ما يلي:

1-معدل نبضات قلب الجنين، إذا كان نبض الجنين 140 نبضة في الدقيقة أو أكثر فإن جنس الجنين هو ذكر أما إذا كان أقل من ذلك فإن الجنين انثى.

2-مدى جمالك يقال أن المولود الذكر يجعل الأم أكثر جمالاً واشراقًا وحيوية، بينما الأنثى تأخذ من جمال أمها لذلك تظهر البشرة شاحبة وتكون السيدة أكثر تعب.

3-مدى الإصابة بالغثيان الصباحي إذا كنت دائمًا ما تشعرين بالغثيان الصباحي فإن جنس المولود أنثى، أما إذا كان الغثيان أمر غير دائم فإن جنس المولود ذكر.

4-مراقبة حجم الثدي الأيسر فإذا كان أكبر من حجم الثدي الأيمن فهذا يدل على أن الجنين أنثى، أما إذا كان العكس فيدل على أن الجنين ذكر.

5-مراقبة القدمين فإذا كانت قدميك باردتين بصورة دائمة فهذا يشير إلى أن الجنين أنثى، اما إذا كانت القدم طبيعية ولم يحدث فيها تغيرات فإن الجنين ذكر.

6-مراقبة الشعر فكلما كان شعرك جميل وناعم وغير متقصف فإن الجنين انثى أما إذا كنت تعانين من التساقط والهيشان فإن الجنين ذكر.

7-الإصابة بالصداع فعندما تكون السيدة حامل في أنثى كلما زاد الشعور بالصداع، اما الحمل في ولد فنادرًا ما يؤدي إلى إصابة السيدة بالصداع.

8-النوم إذا كانت راحة النوم على جانبك الأيمن فيعني أنك حامل في ذكر، أما إذا كانت راحتك في النوم على الجانب الأيسر فيعني أنك حامل في أنثى.

9-إذا كان لون البول غامق فهذا يدل على أن الجنين أنثى، أما اللون الأصفر الفاتح فيعبر عن أن الجنين ذكر.

كيفية معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع

يوجد العديد من العلامات التي قد تدل على جنس الجنين قبل التأكد منه عن طريق السونار ومن بين هذه العلامات ما يلي:

  • عن طريق شكل البطن فإذا كانت البطن منتفخة للأعلى وتشبه كرة السلة فإن ذلك يشير إلى أن جنس المولود ذكر، أما إذا كانت البطن مائلة إلى الأسفل فذلك يشير إلى مولودة انثى.
  • الميل إلى تناول الحلويات فإذا كنت تميلين إلى اكل الحلويات فذلك يدل على أنك حامل في أنثى، أما إذا كنت تميلين إلى أكل الطعام المالح فهذا يشير إلى جنس الجنين ذكر.

كيفية معرفة نوع الجنين في المنزل

يوجد العديد من الطرق الفلكورية القديمة والتي قد تورارثها الأجيال من الجدات القدماء من أجل التعرف على جنس الجنين عن طريق الطرق المنزلية ومن بين هذه الطرق ما يلي:

  • يمكنك أن تقومي بوضع كمية من البول في وعاء مع إضافة القمح والشعير في هذا الوعاء فإذا نبت القمح اولاً يعني أن الجنين أنثى، اما أن نبت الشعير اولا فيعني ان المولود ذكر.
  • قومي بوضع كمية من البول واضيفي لها صودا الخبيز فإذا تحول اللون إلى الأزرق دل ذلك على أن الجنين ذكر، أما إذا كان اللون أخضر دل على أن الجنين انثى.
  • الطريقة الحسابية وذلك عن طريق إضافة عمر الأم إلى الشهر الذي سوف تلد فيه وجمعهم فإذا كان الناتج زوجي يعني أن الجنين ذكر، أما إذا كان الرقم فردي يعني ان الجنين انثى.

عزيزتي يجب أن تعلمين أن كل هذه الطرق هي طرق تقليدية وشعبية ولكن ليس لها أي اساس علمي وأن الطريقة العلمية الوحيدة للتعرف على نوع الجنين هي الموجات الصوتية وبداية من الشهر الخامس.

قد يعجبك ايضا