معنى أسم روان وحكم تسميته في الإسلام

معنى أسم روان بالتفصيل ، روان أسم علم مؤنث من الأسماء الفارسية المشهورة قديماً وهو كسر لجمع مؤنث كلمة رانية وهو أسم من الأسماء المؤنثة الشهيرة ايضاً ومعناه الفتاة الجميلة التي يتعلق الجميع النظر إليها ولا يتوقفوا عن النظر إليها من جمالها. وهو أيضاً معناه الفتاة كثيرة التحديق النظر في الأشياء لمدة طويلة.

وأسم روان من الأسماء المنتشرة في العديد من الدول العربية ومن الأسماء الأنثوية الجميلة التي تمنح العديد من الصفات الحلوة للفتيات وله وقع موسيقي جميل على الأذن عند سماعه.

معنى أسم روان ودلالته

  • أسم روان من الأسماء الغربية إلا أنه من أكثر الأسماء الانثوية بحثاً على الأنترنت عن افضل الأسماء للمواليد الاناث وهو من المفضلات لدى الكثير من الناس لأنه من الأسماء الأنثوية التي تعبر عن الرقة ورهف المشاعر والاحاسيس والذي يدل على جمال الأنثى ورقة مشاعرها ورفعة أخلاقها وجمال شكلها وحسنها.
  • أسم روان في اللغة العربية من أسم روى بمعنى التخلص من العطش الشديد ومعناه الصوت المرتفع والصياح المستمر هناك العديد من الأقاويل التي تقول أن اسم روان من الأسماء التي تعني الغزال الابيض الجميع صاحب العيون الجميلة الكبيرة وهو معنى يدل على الفتاة التي تطيل النظر إلى الأشياء على مدار وقت طويل ومن دون أن ترمش عيناها من طول النظر ومعناه صوت الشلال وهطول المياة من المرتفعات بصوت عال ومعناه الزهرة الجميلة ذات الرائحة الطيبة والعطر الفواح.
  • هذا إلى جانب انه من الأسماء التي لها وقع جميل على الأذن عند سماع الأسم ومن السهل النطق به على اللسان؛ وهو من الأسماء التي لا تتنافى مع التعاليم الأسلامية او المعتقدات الأسلامية ولا ينتمي إلى أسماء يتم إطلاقها على الديانات الأخرى. وهو من الأسماء ذات الأصول الفارسية التي كان يتم إطلاقها على نهر من الأنهار المقدسة عندهم كانت تطلق عليه اسم روان وهو نهر الجنة وأيضاً يدل أسم روان على نوع من الزهور العطرية القديمة وهو مشتق من الرون أي النور الشديد وتعني أيضاً الصياح المسموع والعلو والعظمة والارتفاع.

أسم روان وحكمه في الشريعة الإسلامية

  • لايوجد أدنى خلاف بين تسمية أسم روان ومخالفته للشريعة الإسلامية فعادة أسباب الخلاف على الأسماء وتنافيها مع الشريعة الإسلامية هو أنها قد تتشابه مع أسماء أوروبية تحمل معاني عن عبادات مخالفة لمعتقدات الإسلام.
  • أو تكون من الأسماء التي تتشابه مع أسماء معروفة للديانات الأخرى ومن هنا يأتي الخلاف على الاسم أو يكون الاسم من الأسماء السيئة التي تسبب الإحراج إلى أصحابها أو تسبب الألم النفسي والضيق.
  • وأما عن أسم روان فهو على الرغم من انه من الأسماء الغربية التي تنتمي إلى حضارات أخرى فهو من الأسماء الفارسية إلا أنه من الأسماء التي تحمل معاني جميلة ودلالتها طيبة.
  • فهو يحمل معنى نهر الجنة ومعناه الفتاة الجميلة التي تنظر إلى الأشياء لفترة كبيرة وهو من الأسماء التي تدل على الرقة وعزوبة الصوت والأخلاق وليس فيه اي شيء أو ضرر.

دلع أسم روان

رورو، ريري، روني، رارو، رامو، نوني، نانو، رونا، رينو، نينو روانو.

مشاهير على أسم روان

  • الكاتبة روان بنت حسين: هي كاتبة كويتية جميلة الملامح حتى ان الجميع شبهها بأنها في جمال عارضات الأزياء عملت على كتابة العديد من القصائد وكتبت أبيات من الشعر وكانت من أشهر قصائدها هو أعتذر ياسيدي.
  • المطربة روان عليان: هي مطربة فلسطينية من أصول قطرية صوتها عزب وجميل؛ بدأت أولى مراحل الغناء منذ الطفولة وتم تسميتها بأم كلثوم فلسطين وقدمت العديد من الأغاني في العديد من المهرجانات ومنها مهرجات الموسيقى العربية في مصر في حفل كبير ضم الكثير من الشخصيات العامة في عام 2005.
  • الممثلة روان عاطف: ممثلة مصرية شابة شاركت العديد من الفنانين في العديد من الأعمال السينمائية منها مسلسل رحلة انتظار ومسلسل الاخرس ومسلسل شيخ العرب همام من بطولة الفنان الكبير يحي الفخراني والفنانة صابرين.
  • الممثل روان أتكنسون: من مشاهير السينما الأنجليزية؛ فهو ممثل كوميدي ومؤلف وكاتب ومنتج إنجليزي شهير يحمل أسم روان من مواليد 1955 قام بتمثيل العديد من الأعمال التليفزيونية والمسرحية ويعتبر من أشهر الممثلين والمنتجين والمؤلفين في إنجلترا وينال محبة وشهرة واسعة.

صفات حاملة أسم روان

  • روان في علم النفس من الأسماء التي تدل على فتاة عيونها واسعة تنتمي إلى الملامح العربية الأصيلة من العيون الواسعة والشعر الداكن والشفايف المحددة والبشرة الخمرية وهو من الأسماء التي تميز أصحابها بالصبر على الشدائد وقدرة التحمل والطيبة والقلب العطوف الحنون وهي من الفتيات التي تنزعج بشدة من المعاملة السيئة والحادة فهي حساسة لديها حساسية مفرطة من أصحاب الشر والمخادعين وللأسف كثيراً ما تقابلهم في حياتها.
  • البنات الذين يحملون أسم روان هم من الفتيات العطوفين الحانين على أبائهم وأمهاتهم والبارين بهم وهو من الأسماء الهادفة الجميلة التي تدل على طيبة القلب وعمل الخير والإيجابية في المشاعر والمعاملات وهي من الفتيات الناجحات في حياتهم والمتفوقين رياضياً ودراسياً.
  • ظهور أسم روان في الحلم دليل على النجاح والتفوق الدراسي والسعي الحثيث على العمل الخير وأنها بشارة من الله ان الحياة ستأتي بالخير وأن الأمور ستكون على ما يرام.
  • الفتاة بإسم روان تتميز نقاء القلب وصفاؤه وتتميز بطيبة القلب والأقبال على الحياة والتفاؤل والعمل والسعي الدائم على مساعدة الغير والقيام بأعمال الخير في كل وقت وتقديم المساعدة لكل من يحتاجها.
  • أسم روان يتميز العطف على الفقراء ومساعدة الغير بكل ما عندها من مال ومن وقت وجهد حتى يكون الجميع قادر على العيش بحياة جيدة وسليمة.
  • تتميز الفتاة بإسم روان بالعديد من الصفات الجسدية ومنها طول القامة وبياض البشرة ونقاؤها والشعر الطويل وتتميز بحبها للموضة ولبس الملابس الجذابة الجميلة التي تتناسب مع طبيعتها وهذا يجعلها محط انظار الكثير من الشباب المعجبين بها وبجمالها وبشخصيتها الجميلة الراقية.
  • روان يدل على الفتاة الراقية في التعامل التي تحب قول الكلام الطيب الجميل ولا ترغب في أن تُغضب الناس منها ولديها العديد من الصفات الحازمة والحاسمة التي تضع بها الحدود مع الناس في كل الاوقات وهو ما يجعلها تبدو قوية الشخصية فهي تعرف تضع الحدود ما بينها وبين الناس على الدوام ولا تسمح للأخرين بتجاوز حدودهم معها في الكلام أو المعاملة.

عيوب شخصية في اسم روان

  • بسبب حساسيتها المفرطة تميل روان في الكثير من الأحيان إلى الرغبة في الجلوس بمفردها لأنها ترى أن الناس يستغلونها لمصلحتهم وانه لا يوجد اناس يحبونها من قلوبهم وكثيراً ما يجرحون مشاعرها وترى في الابتعاد عنهم هو الحل الافضل لها.
  • وهي من الأشخاص غير المحظوظين في الحب فهي عندما تبدأ في الحب بشدة حتى ترى أن الأشخاص الذين تحبهم مخادعين وغير صادقين وكثيراً ما يخدعونها ويستغلوا طيبة قلبها وترى ان الانسحاب هو الحل الامثل والوحيد.
  • قد يتهمها الكثير بالعصبية الشديدة لأنها لا تقبل الغباء ولا تحب الأغبياء في حياتها وتحاول دائما أن تتخطى الصعاب والتخلص من العقبات مما يزيد من توترها وعصبيتها.
قد يعجبك ايضا