ما معنى أسم كيان وأسرار شخصيته ؟

معنى أسم كيان واسرار شخصيته ، يعتبر اسم كيان من أكثر الأسماء بحثاً على الإنترنت وأصبح من الأسماء التريند بعدما رُزق لاعب الكرة المصري والمحترف محمد صلاح بابنته الثانية والتي سماها كيان؛ وعهد الكثير من الناس والأباء والأمهات المقبلين على حدث سعيد ويتوقعون أن يُرزقوا ببنت أن يبحثوا عن معنى الاسم الذي أختاره محمد صلاح ليسمي به ابنته الجديدة. ويعتبر الاسم من الأسماء الجميلة التي تحمل العديد من المعاني التي تدل على الأصل والعزة والقوة.

معنى أسم كيان

  • أسم كيان من الأسماء التي لها معان طيبة جميلة فهو أسم علم مؤنث من أصل عربي معناه الطبيعة والذات والوجود والخليقة ويدل على الحياة وجمالها والقيمة والوجود وكيان الإنسان ووجوده وأهميته وكلمة كيان تُطلق أيضاً على الكائن الحي الذي يعيش الحياة ويأكل ويشرب وهناك العديد من الأسماء التي تتشابه معه ومنها الكينونة والكائن والكيان وهو مشتق من القدرة الإلهية على قدرة الواحد الأحد على أن يقول للشيء كن فيكون؛ كما جاء في كتاب الله الحكيم ( إنما أمره إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون ) في سورة ياسين فهو من الأسماء التي تدل على القوة والسماحة والقدرة على الإنجاز وأنه من الأشخاص التي تحب عمل الخير والحياة ولديه عزة نفس كبيرة وغاليه فهو من الأشخاص المتميزين في عملهم.
  • وعلى الرغم من أن الاسم من الأسماء القديمة والتي تنتمي إلى جذور عربية أصيلة والكثير من المعاني الجميلة إلا انه نال الشهرة الكبيرة والبحث على الإنترنت بسبب أن شخصية عامة مثل اللاعب الشهير محمد صلاح لاعب الكرة عندما قرر أن يكون أسم مولودته الجديدة على أسم كيان؛ مما جعل جميع محبيه يبحثون على الإنترنت عن أصل التسمية ومعنى الاسم ولقد نال الاسم شهرة واسعة وجميلة على كافة الأصعدة والكثير من الناس في الفترة الأخيرة سموا بناتهم على اسم كيان.

سبب شهرة أسم كيان

  • ترجع شهرة أسم كيان إلى لاعب فريق لفربول المصري الشهير محمد صلاح الذي رزق بابنته الثانية في الثامن من شهر فبراير عام 2020 في إحدى مستشفيات إنجلترا وبعدها تراودت العديد من الأخبار عن أسم مولودة محمد صلاح الجديدة فيعتبر اللاعب الشهير محمد صلاح من المشاهير المتميزين في اختيار أسماء أبنائهم فهو لديه طفلة صغيرة تسمى مكه تبلغ من العمر 6 سنوات.
  • ويعتبر اسم كيان من الأسماء المميزة الجميلة التي تنتمي إلى الأصول العربية الأصيلة وله العديد من المعاني الطيبة التي تدل على الحياة والوجود والقيمة وهو أيضاً من الأسماء الحسنة والطيبة التي تحفز عليها الشريعة الإسلامية وعلى الرغم من أنه من الأسماء الغريبة والنادرة إلا أن الكثيرين لا يعرفوا معناه الحقيقي ودلالاته فهو من الاسماء السهلة والمميزة والتي لا يمكن نسيانها بسهولة وهو من الأسماء ذات الحروف البسيطة والسهلة التي لا يمكن نسيانها.

موقف الشريعة الإسلامية من أسم كيان

  • هناك حديث عن النبي عليه الصلاة والسلام رواه ابن داود فيما معناه أن الناس يدعون يوم القيامة ويتم المناداة عليهم بأسمائهم فيجب على المسلمين والمؤمنين أن يُحسنوا تسميه أبنائهم وان أحب الأسماء في الشريعة الإسلامية هو كل أسم مثل أسم حسن أو عبد الله أو محمود أو عبد الرحمن وعلى والبعد عن الأسماء التي تدل على المر أو الضلال وغيرها من الأسماء القبيحة السيئة التي تؤثر على صاحبها وتعطيهم طاقة سلبية وتؤثر على حياتهم وعلى معاملاته مع الآخرين وغيره.
  • ويقول العديد من الفقهاء فيما يخص الأسماء الغريبة أنه وإن كان تسميه الاباء لأبنائهم بالأسماء السيئة القبيحة هو خارج عن إرادة الأبناء الذين يجدون نفسهم بعد أن يكبروا أن لهم أسماء غريبة إلا أنه ليس من المخالف للشريعة في شيء أن يكون للشخص اسم غريب أو قبيح مادام الشخص قلبه متعلق بالله الواحد الأحد ومؤمن بالله وأنبيائه ولا يكون الشخص في حاجة إلى تغييره؛ أما إن استطاع الشخص أن يسمي نفسه أسم من الأسماء الطيبة الجميلة فلا إثم عليه ويكون من الأمور الحسنة وإن لم يفعل فلا مشكلة من ذلك.

صفات حامل أسم كيان

  • الحيوية والنشاط: يعتبر حامل اسم كيان من الشخصيات الإيجابية المميزة على جميع الجوانب فهو شخص إيجابي يعطي الطاقة الإيجابية لكل من حوله ويساعد الآخرين على الوصول إلى أحلامهم وطموحاتهم فهو مؤمن بأن الشخص الطموح والإيجابي يعمل على بث روح الإيجابية لكل من حوله فيساعد الآخرين دائماً على النجاح والوصول إلى ما يتمنوا.
  • الطيبة وحسن الخلق: اسم كيان يدل على الوجود والوجودية وهو أسم يدل على الكائنات الحية والتي تتفاعل مع الحياة والصباح والمساء والأيام المتوالية فهو يدل على الحياة والتفاعل معها ويدل على العمر الطويل المليء بالحيوية والنشاط وغيرها؛ ويتميز أصحاب اسم كيان بالأخلاق الحميدة ومخافة الله ومساعدة الغير فهو شخص طيب وحنون يحب الآخرين ودائماً ما يُخرج الكلام الطيب المحفز من فمه.
  • الجمال واللياقة: كيان من أسماء البنات التي تتسم بالجمال في الشكل والروح فهي فتاة طويلة شاهقة الجمال وبيضاء البشرة جميلة وملامحها طيبة؛ تجيد أختيار الألوان الجميلة في ملابسها وفي مكياجها وتتميز بشعرها الطويل الجميل المموج تمويجات خفيفة وتتميز بأخلاقها الحميدة والجميلة والروح الطيبة وخفة الدم فهي تبعث خفة الدم على كل من يحيطوا بها وهي حقاً جميلة وطيبة.
  • أسم كيان في علم النفس يدل على العديد من المعاني الطيبة والجميلة التي تدل على طيبة القلب وحسن الاستماع والجمال والقيم المتأصلة الجميلة ويدل على شخصية واضحة لا تحب المجادلة واللف والدوران وتحب الأمور الواضحة الصريحة وهي من الشخصيات القوية الذاتية التي تحوز دائماً على القبول لصراحتها وتقديسها لعملها والكثير من الأمور التي تجعل منها محط أنظار الجميع ليس لشكلها وجمالها الخارجي بل لجمالها الأكثر بريقاً وهو الداخلي.

دلع أسم كيان

  • كوكي وكوكو وكيونة ونونا وأوني ونونو وكيكو وكوكا وكوني وكيانو وكيانة ويويو ويوكي.

مشاهير أسم كيان

  1. في الحقيقة على الرغم من أسم كيان من الأسماء التي لها الكثير من المعاني الجميلة والطيبة .
  2. وينحدر من أصول عربية إلا أنه وبسبب ندرته يعتبر من الأسماء النادرة التي لا يوجد شخصيات شهيرة على نفس الاسم.
  3. إلا أنه يوجد اسم قديم لرجل شرطة على اسم كيان وهو كيان أبو عمره الفارسي .
  4. وهو قائد عسكري في وقت حكم القائد مختار الثقفي .
  5. وكان كيان من المستشارين المقربين منه وشارك كيان في القتال مع اللذين قاتلوا الامام الحسين بن علي رضي الله عنه وقتل كيان الفارسي في عام 67 هجرية.

الخلاصة  

  • من المهم ونحن نختار أسماء أبنائنا أن نتحلى بالأمانة في اختيار الاسم والابتعاد عن الأنانية الشخصية في اختيار الأسماء التي تؤذي أبنائنا وبناتنا وتعطيهم طاقة سلبية وتأثير سلبي على حياتهم الاجتماعية واليومية.
  • ومن الأفضل اتباع السنة النبوية المشرفة في اختيار أسماء أبنائنا مثل عبد الله وعبد الرحمن وحسن ومن أسماء الفتيات أسم فاطمة وخديجة ونفيسة وعائشة أو من الأسماء التي لها معان مبهجة وتعطي طاقة إيجابية طيبة.
المراجع ما معنى اسم كيان
قد يعجبك ايضا