معنى اسم فرح وحكم تسميته

معنى اسم فرح وحكم تسميتة، أن الأمهات والإباء يحضرون كثيرا عندما يرزقون بطفله يحتارون كيف يكون اسمها واجب أن يكون ذو معنى قيم وله شان بين الناس ولكن هذه الحيرة سوف تنتهي حينما نقترح عليكم اليوم اسم فرح سوف نقدم لكم في موقع انا مامي معنا هذا الاسم واصله وما هو حكم تسميه هذا الاسم في الشريعة الإسلامية.

معنى اسم فرح وحكم تسميتة

اسم فرح يدل على السرور والسعادة التي تدخل على قلب الشخص كما يعني انه هو البهجة الشديدة أو تدل على الخبر المفرح الذي يسر القلوب.

حكم اسم فرح

المزيد من المشاركات

هذا الاسم لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية كما انه منتشر كثيرا جدا في الدول الإسلامية لأنه يدل على الفرحة ولا يتعارض مع شيء في القران أو السنة أو هل الجماع كما انه من أصول عربيه فهو صفه لعلم مؤنث.

صفات من تحمل هذا الاسم

من تحمل هذا الاسم يقال إنها شخصيه اجتماعيه جدا تحب الناس كثيرا كما أنها لديها قدره عالية على فهم من حولها كما أنها شخصيه تظل محتفظة برونقها مهما مر عليها الزمن كما أن تأخذ الحذر الشديد من بعض تصرفات المقربين له كما أن هذه الشخصية هي قادره على تحمل المسئولية الكبيرة كمان ها تصلح أن تكون شخصيه قياديه تتكلف باتخاذ القرارات المصيرية ومن الأشياء التي تهواها هذه الشخصية هي الصفر للاماكن البعيدة الخلابة وأنها تحب سماع الموسيقى والرسم.

هل هذا الاسم يجوز أن يطلق على الذكر والأنثى

نعم اسم الفرح عند العرب يطلق على الذكر والأنثى فهو في المعجم الوسيط قال العلماء أن هذا الاسم يدل على الفرح والسرور الداخل على الشخص ولهذا يصلح هذا الاسم أن يطلق على ذكر وان يسمى فرحا أو كان يسمى فريح ويطلق على الأنثى بفرح أو فرحه ولهذا يصلح الاسم للاثنين