تغذية الطفل

مكونات حليب بيبي ميل وتجارب استخدامه

مكونات حليب بيبي ميل

يعد حليب بيبي ميل من أفضل أنواع ألبان الأطفال الصناعية المفيدة لصحة الطفل الرضيع، عبر أنا مامي نقدم معلومات تفصيلية عنه، ولكن في البداية نقدم مكونات حليب بيبي ميل ، فتابعونا :

  1. يعد حليب بيبي ميل من أفضل أنواع الألبان الصناعية للأطفال لاحتوائه على العديد من العناصر والمكونات الغذائية التي يحتاجها الطفل الرضيع مما يجعله خيار جيد.
  2. يتكون حليب بيبي ميل من عدة فيتامينات أبرزها فيتامين د وعنصر الكالسيوم وعنصر أوميجيا 3، حيث تعمل هذه العناصر على تقوية الهيكل العظمي والعضلي للطفل ، إلى جانب تقوية الأسنان والأظافر والحماية من أمراض العظام والمفاصل.
  3. كما يتكون من مجموعة من الأحماض الأمينية ، والأحماض الدهنية.
  4. علاوة على ذلك، يتكون من معدن الحديد الذي يمنع الطفل من الإصابة بأمراض الأنيميا أو سوء التغذية.
  5. فضلاً عن احتوائه على العديد من الفيتامينات أبرزها فيتامين أ وفيتامين سي ، حيث يعمل فيتامين أ على تقوية الخلايا العصبية وتعزيز وظيفة المخ مما يسرع ويحفز من تنمية مهارات الطفل العقلية والذهنية ، إلى جانب الوقاية من مشاكل تأخر المشي أو النطق.
  6. يعمل فيتامين سي على تعزيز قوة الجهاز المناعي مما يحمي الطفل من العديد من الأمراض الصحية والفيروسية.

مكونات حليب بيبي ميل

تجربتي مع حليب بيبي ميل

قبل شراء حليب بيبي ميل تحرص الأمهات على معرفة تجارب الأمهات الأخريات مع أطفالهن عند استعمال حليب بيبي ميل ، وهذا ما نقدمه في بعض النقاط :

مقالات ذات صلة
  1. قالت أم أن طفلها استخدم حليب بيبي ميل وفقاً لتعليمات الطبيب الذي أخبرها بأنه حليب صناعي يساعد على التسمين وزيادة الوزن، مؤكدة أن طفلها زاد في الوزن بسرعة مع الاستمرار في استخدام الحليب ، حيث كان يعاني من نحافة .
  2. أشارت أم أخرى أنها لجأت إلى حليب بيبي ميل لاحتوائه على عناصر غذائية كثيرة يحتاجها طفلها المصاب بالأنيميا التي نقلت له لكونها كانت مصابة بمرض فقر الدم أثناء الحمل، موضحة أن حالته الصحية تتحسن بشكل واضح وملحوظ.
  3. سردت أم أن حليب بيبي ميل رائع لأن طفلها تناوله دون أن يعاني من مشاكل الانتفاخ التي كانت تظهر عليه عند استخدام أنواع أخرى من الألبان.

سعر حليب بيبي ميل

  1. تحتاج الأم قبل شراء حليب الأطفال إلى معرفة سعره .
  2. يبلغ سعر حليب بيبي ميل حوالى 200 جنية مصري.
  3. يبلغ سعر حليب بيبي ميل حوالى 31 ريال سعودي.

تعليمات قبل استخدام حليب بيبي ميل

نقدم بعض النصائح الهامة التي يجب معرفتها قبل شراء حليب بيبي ميل أو إعطاءه للطفل فيما يلي:

  1. في البداية، يجب الحصول على موافقة من الطبيب المختص ، حيث يحذر من أعطاءه للطفل دون استشارة الطبيب.
  2. إذا كان الطفل مصاب بحساسية الحليب من الضروري استشارة الطبيب قبل إعطاء اللبن إلى الطفل .
  3. يعد حليب بيبي ميل مناسب للرضاعة الصناعية ويمكن إعطاءه للطفل منذ الولادة إلى عمر سنتين.
  4. يحذر من وضع اللبن في جهاز الميكروويف من أجل تسجينه أو تحضيره.
  5. يتم تخزين عبوة الحليب في مكان بارد وجاف، إذ يحذر من وضعه في الثلاجة.
  6. من الضروري قبل شراء علبة حليب بيبي ميل التحقق من مدة الصلاحية التي يجب أن تكون سارية بوقت كافي ، يحذر من شراء عبوة منتهية الصلاحية أو قريبة من انتهاء الصلاحية.
  7. بعد فتح العبوة ، يجب استخدام الحليب لمدة ثلاث أسابيع لأن مدة الصلاحية تكون سارية لمدة 21 يوم من تاريخ فتح العبوة.
  8. قبل استخدام الحليب أو تحضير جرعة الرضاعة للطفل يجب قراءة التعليمات والإرشادات المرفقة في العبوة التي تتحدث عن طريقة تحضيره واستخدامه وتخزينه، يجب أتباع هذه التعليمات بدقة.
  9. يجب الالتزام بالجرعة المحددة على النشرة ووضعها باستخدام ملعقة القياس المرفقة مع علبة الحليب.
  10. يجب التأكد من نظافة زجاجة الرضاعة جيداً وغسلها بعد جرعة كل رضاعة لقتل البكتريا من أجل وقاية الطفل من الإصابة بالأمراض البكترية أو الفيروسية.

هل حليب بيبي ميل يمكن إعطاءه لمولود الشهر السابع

  1. من المعروف أن مواليد الشهر السابع في احتياج إلى عناية وتغذية لكونهم عرضة لمشاكل صحية عديدة بسبب ولادتهم قبل اكتمال نموهم .
  2. يعاني مواليد الشهر السابع من قلة الوزن وضعف الجهاز المناعي ، وبعضهم يعانون من مرض فقر الدم أو الأنيميا.
  3. يعد حليب بيبي ميل من أفضل أنواع الألبان التي يمكن لمولود الشهر السابع أن يتناولها.
  4. من خلال هذا الحليب يحصل على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تسرع من نموه .
  5. مما بالجدير بالذكر أن الطفل المولود في الشهر السابع يكون أفضل حليب له الحليب الطبيعي من ثدي الأم، ولكن يمكن استخدام حليب بيبي ميل في الحالات التي يمنع فيها الرضاعة الطبيعية أو بعد فطام الطفل .

هل يمكن استخدام حليب بيبي ميل مع الرضاعة الطبيعية ؟

  1. في بعض الأحيان، تلجأ الأم إلى الجمع بين اللبن الطبيعي واللبن الصناعي بسبب مشاكل صحية عند الأم أو عدم إفراز حليب كافي من الثدي .
  2. يعد حليب بيبي  ميل من أفضل أنواع ألبان الأطفال الصناعية التي يمكن إعطاءها للطفل مع اللبن الطبيعي أو الرضاعة الطبيعية.
  3. يعد استخدامه مع الرضاعة الطبيعية خيار جيد خاصة إذا كانت الأم عاملة ، حيث يساعد على رضاعة الطفل بواسطة أحد أفراد الأسرة أثناء تواجد الأم في مكان العمل.

هل حليب بيبي ميل يزيد الوزن

  1. يعاني العديد من الأطفال حديثي الولادة من مشكلة النحافة أو عدم زيادة الوزن بشكل طبيعي مما يجعل الأمهات تفكر في الاستعانة بألبان صناعية لتسمين الطفل.
  2. يعد حليب بيبي ميل من أفضل ألبان الأطفال الصناعية التي تزيد الوزن.
  3. ومن مميزاته أنه يساعد الطفل على زيادة الوزن بطريقة صحية وآمنة من خلال تغذيته بالمعادن والفيتامينات ، فهو خالي من الدهون الضارة.

ملحوظة هامة :

  • في نهاية مقال مكونات حليب بيبي ميل ، يجب الإشارة والتنويه إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية وليس بديل عن استشارة الطبيب المختص، لذلك يكون من الضروري الحصول على موافقة الطبيب قبل إعطاء الطفل حليب بيبي ميل .

وللمزيد يمكنك متابعة :

يمكنكم الاستفسار أو التعليق على مقال مكونات حليب بيبي ميل ، نوعدكم بالرد على الأسئلة والتعليقات بعد مناقشة الأطباء المتخصصون.

المصدر
Humana Baby Milk Humana Baby Milk

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى