مين جربت الجدول الصيني لحساب جنس المولود

مين جربت الجدول الصيني لحساب جنس المولود ؟ معرفة نوع الجنين يعد من أهم الأشياء التي تشغل الأم للعديد من الأسباب التي تختلف من أم لأخرى، ولكن جميعهن يتفقن إنها أحد اللحظات الهامة للغاية بحياة الأم خلال تلك الفترة، وعلى الرغم من تعدد التقنيات الحديثة التي يمكنها الكشف عن نوع الجنين خلال مرحلة محددة من الحمل إلا أن البعض قد يلجئن إلى الطرق القديمة والتي يوصيهم بها كبار السن، ومن تلك الطرق القديمة لمعرفة نوع الجنين هو الجدول الصيني والذي سيكون موضوع مقالنا اليوم عبر موقع أنا مامي.

مين جربت الجدول الصيني لحساب جنس المولود

ما هو الجدول الصيني

الجدول الصيني هو إحدى الطرق التقليدية القديمة والمورثة من التراث الصيني وتهدف إلى التعرف على جنس الجنين من خلال إحدى العمليات الحسابية لعمر الأم بالإضافة إلى عمر الحمل باستخدام التقويم القمري، والتي ينتج عنها نوع الجنين الموجود داخل رحم الأم، وأيضا قد يستخدم الجدول الصيني في اختيار جنس المولود من قبل الحمل عن طريق تحديد تاريخ الحمل قبل البدء في محاولات الحمل من الأساس.

كيفية استخدام الجدول الصيني لمعرفة جنس الجنين

يمكنك التعرف على جنس الجنين باستخدام الجدول الصيني من خلال القيام بعدة خطوات وهي كالآتي:

حساب عمر الحمل بالتقويم القمري

يتم حساب التقويم القمري عن طريق حساب المدة التي يدور بها القمر حول الأرض، ويتم استخدامه بالتقويم الصيني منذ القدم ولكنه لا يختص بحسابات الجدول الصيني فقط فتستخدمه العديد من الحضارات الأخرى أيضا، ولأن الجدول الصيني يعتمد على الحساب باستخدام التقويم القمري عليك حساب عمر الحمل وبشكل دقيق للغاية باستخدام التقويم القمري أيضا.

حساب عمر الأم بالتقويم القمري

حتى تقومي بحساب عمرك باستخدام القمري عليك ـن تقومي بإضافة عام كامل لعمرك الحالي، فإذا كان عمرك 24 سنة إذا عند الحساب بالتقويم القمري سيكون 25 سنة، ولكن يختلف الحساب في حالة واحدة فقط إذا كنت من مواليد 1 يناير وحتى 22 فبراير وهو ما قبل بداية السنة القمرية أو الصينية الجديدة سيكون عليك إضافة عامين إلى عمرك، فإذا كان عمرك 24 سنة ولكنك من مواليد الأول من يناير وحتى الثاني والعشرون من فبراير إذا يكون عمرك بالتقويم القمري 26 سنة.

التعرف على النتيجة وجنس الجنين

بعد حساب عمر الحمل بالإضافة إلى حساب عمرك لا يتبقى إلا خطوة واحدة في غاية السهولة وهي البحث في الجدول عن تقاطع العمرين معا، وذلك حيث يتكون الجدول الصيني من صفوف أفقية بها أعمار مختلفة من 18-45 سنة، وأخرى رأسية بها الأشهر بداية من يناير حتى شهر ديسمبر، وتتقاطع تلك الصفوف بكلمة “Girl” أو “Boy” والتي تخبرك بنوع مولودك القادم.

هل الجدول الصيني صحيح

بالرغم من انتشار استخدام الجدول الصيني منذ قديم الزمن فقد استخدمه الناس لأكثر من 700 عام، وقد تحاكى الناس عن مدى دقته وأنه ذا نتيجة رائعة، حتى أن انتشرت بعض الأقاويل أن أحد العائلات المالكة كانت تستخدمه باستمرار حتى يمكنهم من إنجاب الذكور دائما والبقاء في الحكم، ولكن لا يوجد أي دليل علمي قد يؤكد على صحة ذلك الكلام أو صحة تنبؤات الجدول الصيني بنوع المولود.

وترجع أراء الناس عن الجدول الصيني وأنه صحيحا أن جميع التنبؤات من ذلك النوع تحمل فرصة 50% بأن تكون صحيحة فالجنين إما أن يكون ذكرا أو أنثى، بمعنى أن صحة نتائج الجدول الصيني تكون بالصدفة البحتة، ويعتبر الأطباء أن تلك الطريقة لا يمكن الاعتماد عليها أبدا في معرفة جنس الجنين.

في نهاية موضوعنا اليوم ننصح باستخدام الجدول الصيني للتسلية والمتعة فقط فلا يمكن الاعتماد عليه في تحديد نوع الجنين، بالإضافة إلى أن يمكنك التعرف على نوع الجنين بالطرق الطبية المضمونة كالموجات فوق الصوتية، أو الأختبارات الجينية، أو تحليل الحمض الخلوي، فهي جميعها طرق علمية يمكن الاعتماد عليها في معرفة نوع الجنين.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا
اتركي رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.