مين طلع لها خط التبخر وطلعت حامل

مين طلع لها خط التبخر وطلعت حامل من الأمور التي تهتم الزوجة بمعرفتها لأنه خط التبخر يكون محير بشأن هل هو حمل أو عدم حمل ، هذا ما نتطرق إليه بالتفصيل عبر أنا مامي ، تحليل الحمل المنزلي أكثر وسائل تأكيد الحمل استعمالاً بين المتزوجات اللواتي تشتبهن في الحمل فتقوم بإجرائه ، حيث تفضله النساء بسبب ميزة معرفة الحمل في المنزل دون اللجوء إلى المعمل أو عيادة طبيب النساء ، بمجرد غياب الدورة الشهرية أو الميل للغثيان أو اضطراب حركة الأمعاء أو غيرها من علامات الحمل تقوم الزوجة بشراء اختبار حمل من الصيدلية لتجريه في المنزل وتظهر النتيجة خلال دقائق معدودة  ، للحصول على نتيجة صحيحة ودقيقة من التحليل يجب الإلمام بطريقة استعماله ودلالات خطوطه ، فإليكم الفرق بين خط الحمل وخط التبخر ، فتابعونا.

مين طلع لها خط التبخر وطلعت حامل

  1. تتخوف النساء المتزوجات من رؤية خط التبخر بتحليل الحمل ، من خلال تجارب النساء تم التأكيد على أن ظهور خط التبخر يمكن أن يكون حمل أو غير حمل.
  2. الأمر الذي يتطلب إعادة إجراء تحليل الحمل مرة أخرى خلال أيام أو أسبوع .
  3. يشير خط التبخر إلى أمران فلكل منهما يدل على ضرورة إعادة التحليل.
  4. الأول أن يكون البول أصبح جاف فتتبخر النتيجة إلى أن تصبح مضلة .
  5. ثانياً أن يكون هرمون الحمل منخفض بسبب إجراء التحليل في وقت مبكر أو إجراء التحليل بمعدة ممتلئة بالطعام أو الشراب .
  6. تجاربكم مع خط التبخر ، تقول تجربة حمل أن ظهر لها خط تبخر ثم أجرت تحليل حمل أخر خلال خمسة أيام وأصبحت حامل ، ثم ذهبت لعيادة طبيب النساء لتتبع الحمل والحالة الصحية للجنين.
  7. تقول تجربة أخرى أن ظهر لها خط تبخر ثم أعادت التحليل فكانت النتيجة سلبية تشير لعدم الحمل.
  8. وتجارب كثيرة أصبحت حامل بعد خط التبخر ، وأخريات لم تصبح حامل ، لذلك من الضروري عدم الاعتماد على هذا الخط وإعادة إجراء الاختبار مرة أخرى.

مين طلع لها خط خفيف بعد ساعات وطلعت حامل

  1. تقول تجربة أنها كانت تعتقد أن طريقة استعمال تحليل الحمل سهلة لا تحتاج لقراءة التعليمات ، حيث قامت بفتح الجهاز وإجرائه دون قراءة التعليمات.
  2. فظهر لها خط خفيف فظنت أنها ليس حامل وأنه خط تبخر .
  3. فكانت تشعر بالتعجل مما جعلها تجري الاختبار مرة أخري بعد مرور حوالي 8 ساعات امتنعت فيها عن الطعام ليكون البول مركز.
  4. ثم أجرت التحليل مرة أخرى بقراءة التعليمات وتنفيذها خطوة خطوة ، فكانت النتيجة أنها حامل مما جعلها سعيدة.

أهمية فهم الفرق بين خط الحمل وخط التبخر

  1. أن معرفة الفرق بين خط الحمل وخط التبخر يساعد المرأة على  معرفة إذا كانت حامل أو غير حامل من خلال قدرتها على القراءة الجيدة للنتيجة.
  2. تظهر نتيجة الحمل من خلال سطرين الأول خط التحكم ، أما الثاني خط الاختبار .
  3. يظهر خط التحكم في كل تحليل حمل ، لكن الخط الثاني (خط الاختبار) لا تظهر إلا في حالة واحدة أن تكون مستويات هرمون الحمل مرتفعة بما يعني وجود حمل.
  4. بالتالي ظهور خط واحد يعني عدم الحمل ، بينما ظهور خطان يعني وجود حمل.
  5. لكن وجود خطان ليس شرطاً أن يكون حمل فيمكن أن يكون خط التبخر الذي يعني النتيجة المضلة ، مما يتطلب إعادة إجراء التحليل مرة أخرى.
  6. لذلك يجب على الزوجة التي تجري تحليل حمل منزلي معرفة الفرق بين خط الحمل وخط التبخر ، ومتي يكون الخط الثاني خط حمل أو خط تبخر .

الفرق بين خط الحمل وخط التبخر

  1. يجب في البداية الإشارة إلى أن ظهور خط واحد في تحليل الحمل المنزلي يعني عدم الحمل ، أو أن الوقت مبكر مما يتطلب إعادة إجراء تحليل الحمل مرة أخرى بعد أسبوع .
  2. أما ظهور الخط الثاني يدل على الحمل ، لكن النتيجة الصحيحة مرتبطة بكيفية التفريق بين خط الحمل وخط التبخر .
  3. خط التبخر من الأمور الشائعة التي يمكن أن تحدث بأي تحليل حمل منزلي يظهر نتيجة جفاف البول ، يكون عبارة عن خط باهت جداً أو خط خفيف جداً ، كما لو يبدو شفاف أو عديم اللون.
  4. إذا لم تكن الزوجة على إلمام بطريقة التفريق بين خط الحمل وخط التبخر ، فربما تظن أنها حامل ثم تكتشف أنها غير حامل مع زيارة طبيب النساء لمتابعة الجنين ، فتصاب بخيبة أمل وإحباط ويأس.
  5. خط الحمل هو الخط الذي يظهر أولاً فيكون أول نتيجة تظهر على نافذة النتيجة ، بينما حين يجف البول تتحول إلى خط باهت (خط تبخر) بسبب صعوبة قراءة هرمون الحمل بالبول لكونه أصبح جاف.
  6. لذلك يجب الوقوف بجانب تحليل الحمل وعدم الانشغال بأي أمر لحين ظهور النتيجة على التحليل قبل أن يجف البول.

تجنب ظهور خط التبخر بتحليل الحمل المنزلي

  1. لتجنب ظهور خط التبخر بتحليل الحمل المنزلي ، على السيدة المتزوجة عدم فتح تحليل الحمل وإجرائه دون أن تقوم بقراءة التعليمات المرفقة فيه.
  2. قراءة التعليمات بالنشرة الخارجية يساعد على معرفة طريقة استعمال تحليل الحمل خطوة خطوة ، مع الوقت الذي يستغرقه الجهاز للكشف عن نسبة هرمون الحمل بالبول لإعطاء النتيجة بدقة.
  3. بعض اختبارات الحمل تتيح ظهور النتيجة خلال دقيقتين ، واختبارات أخرى تتيح ظهور النتيجة بعد خمس دقائق ، لذلك يكون من المهم قراءة التعليمات لأن خطر ظهور خط التبخر يحدث مع القراءة بعد التوقيت المرفق بالنشرة والتعليمات.
  4. أن ترك الجهاز فترة زمنية طويلة ثم العودة لقراءة النتيجة يؤدي لتبخر خط الاختبار ، فلا يتم معرفة الفرق بين خط الحمل الإيجابي أو خط تبخر.
  5. الخلاصة أن لتجنب ظهور خط التبخر يستوجب شراء تحليل حمل ساري الصلاحية ليس منتهي مع استعماله بشكل صحيح وفقاً للطريقة المكتوبة في تعليمات التحليل ، إلى جانب الانتظار بجانب تحليل الحمل حتى تظهر لرؤية النتيجة قبل أن يجف البول ويتبخر الخط.

خط خافت هل يكون خط حمل أم التبخر

  1. من المفترض أن يكون خط الحمل واضح بينما خط التبخر خافت وخفيف ، لكن ليس شرطاً أن يكون الخط الخافت خط تبخر.
  2. لأن إذا تم إجراء اختبار الحمل المنزلي في وقت مبكر  أو بعد فترة زمنية قصيرة من زرع البويضة بجدار الرجم ، يكون هرمون الحمل في البول ضعيف بالتالي يظهر الخط خافت .
  3. كما أن إجراء تحليل الحمل بعد تناول الأطعمة أو المشروبات يجعل البول مخفف وبالتالي يخف هرمون الحمل في البول ليكون أقل من النسبة الطبيعية ، فيظهر الخط الخافت.
  4. يشير هذا إلى ضرورة إجراء تحليل الحمل مرة أخرى بعد مرور أسبوع ، بحيث يكون على الريق بمعدة فارغة ليكون البول مركز مما يمكن الجهاز من قراءة تحليل الحمل في البول.

فيديو أفضل وقت لاستعمال تحليل حمل

 

 

بعد الإطلاع على مين طلع لها خط التبخر وطلعت حامل مع دلالات خط الحمل وخط التبخر ، بهذا يكون قد انتهى مقال اليوم لكننا نفتح مجال للنقاش عبر التعليقات التي نجيب عليها بعد الرجوع إلى الأطباء المتخصصون لتقديم إجابة صحيحة من لسان الخبراء ، وشكراً للمتابعة.

المصدر
Pregnancy Test Evaporation LinesPregnancy Test Evaporation Line

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى