نزل مني دم اسود وطلعت حامل

نزل مني دم اسود وطلعت حامل ، تدور في أذهان الكثيرين من السيدات خاصة إذا كانت تنتظر الحمل لأول مرة، فتبدأ في التفكير هل نزول الدم الأسود من علامات الحمل أم أنه مجرد مؤشر على نزول الدورة الشهرية حيث يقال أن الدم الأسود دليل على الحمل في ايامه الأولى وهو ناتج عن انغراس البويضة بداخل الرحم، لكن هل نزول دم اسود من علامات الحمل  هذا له دليل علمي أم لا هذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل عبر موقع أنا مامي .

نزل مني دم اسود وطلعت حامل

يقول استشاري النساء والتوليد، أن نزول الدم الأسود في بداية الحمل قد يكون دليل على انغراس الأجنة بداخل بطانة الرحم، وقد يكون مؤشر على الإجهاض لذلك يجب عليك سيدتي إجراء اختبار من أجل قياس نسبة هرمون الحمل بداخل الدم والتأكد من نسبة الهرمون مع إجراء الكشف الطبي، أما عن مميزات وعلامات دم الحمل فهي كالآتي:

  • تلاحظين سيدتي نزول الدم لمدة تدوم أكثر من 48 ساعة.
  • كذلك دم الحمل يكون خفيف وليس غزير مثل دم الدورة الشهرية ويكون لون دم الحمل بني مائل إلى الأسود.
  • كذلك يجب أن يكون دم الحمل قليل وغير مستمر مثل دم الدورة الشهرية، وهنا يجب التأكد من وجود الحمل خاصة مع غياب الدورة الشهرية أو مع وجود أعراض الحمل.

هل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل

نزول الدم البني في موعد الدورة الشهرية يعد من الأمور التي تثير القلق والريبة والشك بداخل قلب السيدة هل هو دليل على حملها أم أنه مؤشر طبيعي على اقتراب نزول الدورة الشهرية هذا ما سوف نجيبك عنه سيدتي.

يجب أن تعلمي سيدتي أن نزول دم الحمل يكون عادة بعد التخصيب اي قبل موعد الدورة الشهرية بعشرة ايام على الأقل، كذلك يكون عبارة عن قطرات دم بسيطة وسوف نتعرف أكثر عن مواصفات دم الحمل:

  • دم الحمل يكون خفيف ومتقطع بينما دم الدورة الشهرية يكون ثقيل ولونه مائل إلى الأحمر ويخف مع مرور الوقت.
  • مدة نزول دم الدورة الشهرية عادة ما يكون لمدة لا تقل عن اربعة ايام ومن الممكن أن يستمر إلى عشرة ايام مع بعض السيدات وذلك على حسب الجسم، بينما دم الدورة الشهرية عادة لن يستمر أكثر من يومين.
  • لون الدم الذي يخرج من الرحم والذي يكون دليل على الحمل هو دم يميل إلى البني أو الاحمر الفاتح، كذلك الانقباضات التي ترافق نزول دم الحمل تكون خفيفة بينما الانقباضات التي تصاحب الدورة الشهرية تكون مؤلمة بعض الشيء ومزعجة.
  • أما نزول دم بني قبل موعد الدورة الشهرية بيومين أو أكثر فهو أمر طبيعي للغاية ويدل على بدء نزول بطانة الرحم السميكة وعادة ما يحدث ذلك الأمر نتيجة للإصابة بخلل في الهرمونات المسؤولة عن نزول الدورة، أو إذا كانت السيدة مصابة بمرض تكيس المبايض فهذا شيء طبيعي ووارد في هذه الحالة.
قد يعجبك ايضا