نصائح للحامل من اول شهر حتى موعد الولادة

نصائح للحامل من اول شهر حتى موعد الولادة ،ان المرأة خلال فترة الحمل يحدث لها العديد من التغيرات الفسيولوجية ولهذا يجب عليها الاعتناء بنفسها جيدا والابتعاد عن المخاطر و يجب ان تهتم بنفسها خلال هذه الفترة لان هذا يؤثر على الجنين واليوم سوف نقدم لك بعض النصائح الهامة التي تحتاجها خلال شهور حملك عبر موقع انا مامي .

نصائح للحامل من اول شهر

المرأة خلال فترة الحمل يجب ان تهتم بتغذيتها السليمة لان التغذيه تؤثر على الجنين وتجعله ينمو ويكبر لانه يعتمد اعتمادا كليا على أمه ويجب ان يتم تزويد الحامل بكافة المواد الغذائيه اللازمة لبناء الجنين ولكن يجب عليك الامتناع عن الاكل الضار او الاكل الذي يحتوي على نسبة عاليه من الكولسترول ويجب ان تتناولي البروتينات خلال فترة حملك وانت كسرى من السوائل لان جسمك تولد على السوائل خلال هذه الفترة ويجب عليك الابتعاد عن السوائل التي تحتوي على ماده الكافيين.

نصائح للحامل البكر

  1. المرأة التي تحمل لاول مره في حياتها تكون خلقه و تشعر بالفرح في ان الواحد ولكن اليوم نقدم لك بعض النصائح .
    خلال فتره حمل في الشهور الاولى يجب عليك عدم الافراط او التحمس الشديد في شراء الملابس الخاصه الطفل او الخاصه بك و يجب عليك في خلال الشهور الاولى عدم حبس البول لانك في هذه الفتره تشعرين بالرغبة في التبول كثيرا.
  2. اما خلال الشهر الرابع الى الشهر السادس في خلال هذه الفتره يجب عليك الابتعاد عن الاماكن التي تحتوي على الضجة الصوت العالي التي تسبب لكي الضغط النفسي .
  3. يجب عليك في هذه الفتره ان تقومي بتحضير كافه الاشياء اللازمه التي تحتاجينها عند الولاده و تختاريها بعناية .
    وعند النوم يجب ان تستفيدي من النوم خلال هذه الفتره لان جسمك يحتاج الى الطاقه خلال النوم و يستمد منها الرضيع طاقته.
  4. و خلال الفترة الأخيرة من الحمل وهي ما قبل الولاده عند شعورك باي اعراض من اعراض الولاده او الضغط الشديد على منطقه الحوض او الظهر هنا تقوم بزياره الطبيب لكي يقوم بامداد بالمعلومات اللازمه التي تحتاجينها خلال هذه الفتره .
  5. يجب عليك عدم حمل اشياء ثقيله في خلال هذه الفتره والابتعاد عن الضغط النفسي و انت تكوني في وضع استرخاء تام خلال هذه المرحله من حولك حتى الولاده.

نصائح للحامل في الأسابيع الأولى

  • خلال فتره حمل في الاسابيع الاولى والتي تكون من الشهر الاول الي الشهر الثاني زيارة الطبيب كل أسبوعين حتى تطمئني على نبض الجنين والكيس الجنيني.
  • عليك خلال هذه الفتره ان تبتعدي عن الاطعمه الخطيره التي تكون مصنعه وهي تشكل خطوره كبيره عليك وعلى الجنين واذا كنتي تاخذي مكملات غذائيه في يجب عليك الابتعاد عنها او اخذها باستشارة الطبيب.
  • وفي هذه الفتره يجب عليك ان تمارس الرياضة فممارسة الرياضة خلال هذه الفتره تعمل على التخفيف من اعراض الحمل وتعمل على جعل صحتك وجسمك وصحة الجنين افضل وهذه التمارين يجب ان تكون خفيفه ولكي تقومي بها باستشارة الطبيب فهو قادر على فهم حالتك وعلى الطرق الرياضية التي تقوم بها خلال فتره.
  • اذا كنت من محبي المواد التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة في يجب عليك الابتعاد عنها تماما لأن تناولها خلال الفترة الأولى من الحمل تعمل على زيادة نسبة الإجهاض ويجب عليه ايضا ان تبتعدي عن التدخين والمدخنين لا يؤثر بالسلب عليك وعلى الجنين.

نصائح للحامل في الشهر التاسع

في هذا الشهر تنتظر الحامل موعد الولاده التي تلقي بطفلها لاول مره فيجب عليك اتباع الاتي.

  1. ان تبتعدي عن التوتر الشديد او الانفعالات الشديدة .
  2. ان تقومي بيشرب الكثير من السوائل .
  3. و ان تقومي بتناول البروتينات خلال هذه الفتره وان تعملي على الإكثار في تناول الخضروات والفاكهه .
  4. وانت تجنبي خلال هذه الفتره لبس الملابس الضيقه او ارتداء الكعب العالي .
  5. ان تقومي خلال هذه الفتره ممارسة المشي حيث انه يعمل على تحسين الدورة الدموية ويعمل ايضا على تسهيل الولادة .
  6. يجب عليك في خلال هذه الفترة ايضا ان تتجنبي شرب او اكل الاشياء الدسمه والابتعاد عن المهدئات لانها تعمل على تشوهات للاجنه.