نصائح هامة أثناء الرضاعة

نصائح هامة أثناء الرضاعة ،الكثير من السيدات يقومون بالبحث عن نصائح لها أثناء الرضاعة خاصة إن كان بعد أول ولادة وهذا لأن الأم تريد أن تقوم بتغذية طفلها جيداً حتى لا يحدث له أي ضرر، تُعد الرضاعة الطبيعية أفضل من الرضاعة الصناعية باستخدام أنواع الحليب الخاصة بمختلف أنواعها وهذا لأن لبن الأم هو افضل غذاء للطفل وهذا لأنة يحتوي على كل الفيتامينات التي يستفيد منها الطفل، ولذا يجب على الأم أن تقوم بتغذية طفلها بالاعتماد كلياً على لبن الأم خاصة في حالة أن كان طفلها حديث الولادة إليكم المزيد من التفاصيل على موقع أنا مامي .

نصائح هامة أثناء الرضاعة

بعد الولادة الكثير من الأشخاص يقومو بإعطاء النصائح للأم التي تقوم بالرضاعة ولكن عليكي أن تعرفي أن بعض من هذه النصائح من الممكن أن تكون خاطئة أو تكون سلبياً على صحتك وعلى صحة طفلك أيضاً ولهذا فعليكي ان لا تقومي بتنفيذ أي نصيحة تستمعي إليها إلا بعد التأكد من صحتها جيداً أو بعد استشارة الطبيب الخاص بكي، و إليكي بعض النصائح الهامة جداً والتي يجب عليكي أن تقومي بتنفيذها أثناء الرضاعة :

أولاً : شفاط الحليب

من الممكن أن تقومي باستخدام شفاط الحليب للثدي وهذا لأنه من الممكن أن تكون كمية الحليب الموجودة لديكي أكثر من الكمية التي يقوم الطفل بتناولها وهذا من الممكن أن يتسبب في تجحر الثدي  وهذا لأن كمية الحليب أكثر من حاجة الطفل ولهذا فعليكي ان تقومي باستخدام شفاط الثدي حتى لا يحدث أن يتورم ثديك أو من الممكن أيضاً أن يحدث له احتقان ولكن بعد التأكد من أنكي يجب عليكي أن تقومي باستخدامه وهذا حتى لا يؤثر عليكي تأثيرا سلبياً.

ثانياً : الاسترخاء

  • أحرصي على أن تقومي بالاسترخاء أثناء الرضاعة وهذا لأن الاسترخاء والراحة التامة أثناء الرضاعة تفيد طفلك تسهل من عملية الرضاعة عليكي وعلى طفلك أيضاً وأحرصي على أن تقومي بإسناد ظهرك جيداً أثناء الرضاعة مع الاسترخاء فهذا يسهل من عملية ضخ الحليب.
  • أحرصي على أن تقومي بتغذية طفلة جيداً وهذا من خلال ان تقومي بجعله يستكمل الرضاعة حتى وان غلبه النوم بعد فترة قصيرة فعليكي أن تقومي بمحاوله إفاقته إما أن تقومي باللعب معه كي يفيق ويستكمل الرضاعة أو أن تقومي بتحريكه من حين لأخر حتى لا يغلبه النوم من دون أن يقوم باستكمال الرضاعة.

رابعاً : استخدام وسادة أثناء الرضاعة

عليكي أن تقومي باستخدام وسادة أثناء رضاعتك لطفلك وهذا من خلال أنه يجب عليكي أن تقومي بوضع وسادة تحت طفلك أثناء الرضاعة فهذا الأمر يساعد على إشعار الطفل بالراحة كما انه يسهل من عملية الرضاعة.

خامساً : كريم ترطيب

عليكي أن تقومي باستخدام كريم ترطيب للثدي وهذا لأن استخدامك لكريم الترطيب أثناء الرضاعة يساعد على تخفيف ألام الثدي التي يكون سببها الرضاعة خاصة في حالة أن كمية الحليب الموجودة لديكي أكثر من الكمية التي يرغب فيها الطفل مما يجعل يزود شعورك بالتعب ومن الممكن أن يتسبب في تحجير الثدي أو حدوث احتقان ولهذا فيجب عليكي أن تقومي باستخدام كريم للترطيب لثديك حتى لا تتعرضي للتعب والإرهاق الذي من الممكن أن يؤثر عليكي ومن ثم فهو يؤثر على طفلك أيضاً.

كريم ترطيب الثدي أثناء الرضاعة لا يؤثر على طفلك ولا يسبب له أي ضرر فمن الممكن أن تقومي برضاعة طفلك من دون الحاجة إلى أن تقومي بغسل ثديك قبل البدء في رضاعة طفلك.

سادساً : كمادات دافئة

عليكي أن تقومي بعمل كمادات دافئة على ثديك أثناء الرضاعة لأن تلك الكمادات الدافئة تساعد على ضخ كمية الحليب كما أنها تقلل من شعورك بالألم خاصة في حالة أن الحليب متحجر في ثديك ففي هذه الحالة يجب عليكي أن تقومي بعمل كمادات دافئة حتى يساعد على جعل الحليب طبيعياً.

نصائح تهمك أثناء الرضاعة

1- أحرصي على أن تقومي بشرب كميات كبيرة من السوائل أثناء فترة الرضاعة وهذا حتى لا تتعرضي للجفاف.

2- أحرصي على أن تقومي بشرب كميات كبيرة من الماء حتى عن المعدل الطبيعي للإنسان والذي يتراوح ما بين الـ 8 أكواب إلى 10 أكواب فيجب عليكي أن تقومي بشرب كمية من الماء تتراوح ما بين الـ 10  كوب إلى 12 كوب لأن هذا الأمر يساعد على تسهيل الرضاعة وعدم إصابتك بالجفاف.

3- أحرصي على أن لا تتناولي المشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر وهذا حتى لا يزداد وزنك أو انه منن الممكن ان يجعل أمر تخفيض الوزن فيما بعض الرضاعة أمر صعب بعض الشيء فعند تناولك للمشروبات أحرصي على أن تكون كمية السكر فيها قليلة.

4- أحرصي على أن تقومي بتناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والبروتين والحديد لن كل هذه الأطعمة تعود بالفائدة الكبيرة على طفلك.

قد يعجبك ايضا