هل الاحترام أهم من الحب

هل الاحترام أهم من الحب

البعض يقول الاحترام أهم من الحب وآخرون يرون أن الحب هو الأهم ، عبر أنا مامي نفتح الحديث للإجابة على سؤال هل الاحترام أهم من الحب ؟ كما نتعرف على أهمية الاحترام في الحب  وأهم مظاهره ، إليكم التفاصيل  فتابعونا.

  1. الاحترام أهم من الحب بجميع العلاقات بما فيها العلاقات العاطفية والرومانسية أو العلاقات الزوجية .
  2. صحيح أن الحب من أروع المشاعر الإنسانية لكن الاحترام هو حجر الأساس الذي من خلاله نضمن استقرار الحياة أو العلاقة.
  3. حيث أن بفقدان الاحترام نفقد الحب ، على سبيل المثال لا يمكن لحياة زوجية أن تستكمل إذا كانت الزوجة لا تحترم زوجها حتى لو كانت تحبه وتزوجته عن قصة رومانسية ، والعكس صحيح ، لأن بفقدان الاحترام تهتز العلاقة ثم تنهار.
  4. الأمر الذي ينطبق على جميع العلاقات ، إذ فقد صديق احترام صديقه تنتهي الصداقة ، إذا فقدان الابنة احترام أبيها تنهار العلاقة بينهما بل وتشعر بعدم الأمان .

هل الاحترام أهم من الحب بين الزوجين

  1. الاحترام أهم من الحب بين الزوجية ، للتوضيح أن تزوج رجل وامرأة عن قصة حب مع الوقت أصبح طرف لا يحترم الآخر تنهار العلاقة وتنتهي بالانفصال.
  2. ولكن إذ تزوج رجل وامرأة زيجة تقليدية ليس عن قصة حب ولكن بسبب التكافؤ الاجتماعي أو رغبة في الاستقرار وتكون أسرة ، في ظل الاحترام المتبادل والمعامل الطيبة مع الوقت تتحول الحياة الزوجية إلى قصة حب بينهم.
  3. بالتالي الاحترام  يبني الحب ولكن الحب لا يكتمل بدون الاحترام.
  4. كما يؤكد خبراء العلاقات الزوجية أن الحياة الزوجية لابد لكي تكون ناجحة يجب أن تكون مبنية على الحب والاحترام معاً ، حيث أن عدد كبير من حالات الانفصال والطلاق كانت بسبب انعدام الاحترام المتبادل.
  5. بالرغم من أهمية الاحترام عن الحب ، إلا أن كل منهما مرتبط ببعض لكي تكون العلاقة ناجحة ومستقرة ومستمرة ، فالحب وحدة لا يكفي لبناء حياة زوجية ناجحة.

هل الاحترام يقوي الحب

  1. من المؤكد أن الاحترام يقوي الحب ويزيد الألفة بين أطراف العلاقة ، أما الحب لوحده لا يكون قادر على استكمال العلاقة .
  2. إذ وجدت علاقة بين طرفين بها حب دون احترام من الصعب أن تستمر وقت طويل ، فأنها سرعان ما تنتهي.

هل الاحترام أم الحب يقوي الثقة

  1. الثقة من الأمور المهمة في أي علاقة ، بالطبع لا نستطيع الاستمرارية في علاقة زوجية أو علاقة صداقة مع طرف لا نثق فيه أو نشك فيه .
  2. نظراً لأهمية الثقة في العلاقات ، هل الحب يقوي الثقة أم الاحترام يقوي الثقة.
  3. الإجابة أن الاحترام يقوي الثقة بين الطرفين ، بينما الحب وحده لا يكون قادر على بناء الثقة لأن الثقة شعور يحدث نتيجة مواقف وليس نتيجة أقوال مثل (أحبك – بحبك).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى