هل الجدول الصيني صحيح

هل الجدول الصيني صحيح

  1. تميل بعض النساء الحوامل إلى استعمال الجدول الصيني في تحديد نوع الجنين ، كما يوجد العديد من المواقع الإلكترونية التي تساعد على التعرف على جنس الجنين من خلال تسجيل السيدة الحامل تاريخ ميلادها وتاريخ التخصيب ، ثم يقوم الموقع بتحويله إلى التقويم الصيني لإعطاء نتيجة عن نوع الجنين إذا كان ولد أو بنت وفقاً للتجرية الصينية.
  2. بالرغم من ذلك ، يؤكد خبراء طب النساء أنها طريقة غير دقيقة ولا تساعد الأم الحامل على التنبؤ بجنس الطفل المنتظر.
  3. حيث أن نوع الجنين يتم تحديده من نوع الكروموسوم المتعلق بالحيوان المنوي الملقح لبويضة الزوجة ، وليس له أي علاقة بين تاريخ الميلاد أو تاريخ التخصيب للأم الحامل.

الجدول الصيني لتحديد نوع الجنين

  1. الجدول الصيني من الحيل المستخدمة لتحديد نوع الجنين دون اللجوء إلى الاختبارات الطبية ، حيث تستعين بها المرأة الحامل لمعرفة إذا كانت تنجب ولد أو فتاة.
  2. تستند التجربة الصينية على تاريخ ميلاد الأم الحامل مع شهر التخصيب وفقاً للتاريخ القمري الصيني.
  3. بالتالي عليها تحويل تاريخ ميلادها بالتقويم الميلادي أو الهجري إلى التقويم الصيني لللتمكن من معرفة نوع الجنين بشكل صحيح.
  4. لو كان تاريخ ميلاد الأم الحامل بالشهر القمري الصيني مع شهر التخصيب فردياً  أو زوجياً ، تصبح حامل بفتاة أو أنثى.
  5. بينما إذا أحد التاريخين فردي بينما الأخر زوجي ، يكون الحمل بولد أو ذكر .

هل الجدول الصيني صحيح

نشأة الجدول الصيني لجنس الجنين

  1. عرف الجدول الصيني بدولة الصين من حوالي 700 عام ، حيث ظهر بسبب تدني المجال الطبي وعدم التوصل إلى اختبارات طبية تساعد على الكشف عن جنس الجنين في ذلك الوقت.
  2. ونظراً لاهتمام الشعب الصيني بمعرفة نوع الجنين أثناء الحمل ، قاموا بعمل الجدول الصيني للتعرف على نوع الجنين من تاريخ التخصيب وتاريخ ميلاد الأم .
  3. كما أن تم استعماله كوسيلة لتحديد نوع الجنين قبل الحمل من خلال تحديد أيام التخصيب للحمل بولد ، أو أيام التخصيب للحمل بفتاة حسب عمر الزوجة أو تاريخ ميلادها.
  4. ومع ذلك ، يظل الجدول الصيني أسطورة تاريخية قديمة لا ترجع لأي أصول علمية ، بالتالي لا يتم الاعتماد عليه لأنه لا تساعد المتزوجين على التنبؤ بجنس الجنين بشكل مضمون .

خطوات تحديد نوع الجنين بالجدول الصيني

  1. وفقاً للتجربة الصينية ، يتم التنبؤ بجنس الجنين من خلال قيام الأم الحامل بحساب عمرها بالسنوات فقط دون الأشهر ، على سبيل المثال إذا كان عمرها 25 سنة و3 شهور ، يكون عمرها بالجدول الصيني 25 عام فقط ويتم تجاهل 3 شهور.
  2. كما تقوم بتحديد تاريخ الحمل ( تاريخ تخصيب البويضة من الحيوان المنوي).
  3. بتطبيق تلك التواريخ على الجدول الصيني تعرف إذا كانت حامل بولد أو فتاة.
  4. بالإضافة لذلك يمكن للمتزوجين الراغبين في إنجاب ولد قبل الحمل ، تحديد أيام التخصيب للحمل بولد ، أو تحديد أيام التخصيب للحمل بفتاة ، وذلك وفقاً لعمر الأم الحامل أو تاريخ ميلادها

رأي الأطباء في الجدول الصيني

  1. بالرجوع إلى أطباء النساء لمعرفة رأيهم في الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين ، أكدوا أنه غير دقيق ولا يساعد الأم الحامل على تحديد نوع الجنين .
  2. كما لا يساعد الرجل والمرأة على تحديد جنس الجنين عند التخطيط للحمل وفقاً لعمر الأم وتاريخ ميلادها لاختيار أوقات ممارسة الجماع للتلقيح وفقاً للجنين المرغوب في الحصول عليه.
  3. حيث أن نوع الجنين ليس له أي علاقة بتاريخ ميلاد الزوجة أو عمرها أو وقت التخصيب ، وأنما يتم تحديده وفقاً لنوع الكروموسوم للحيوان المنوي الملقح للبويضة.
  4. حيث تحمل جميع النساء كروموسوم  (x) وهو المسئول عن الحمل بفتاة ، بحالة تخصيب البويضة من حيوان منوي من نفس نوع الكروموسوم (x) تصبح حامل بفتاة.
  5. أما تخصيب البويضة من حيوان منوي لنوع كروموسوم مختلف (y) يؤدي للحمل بولد.

أصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين

  1. يقول أطباء النساء أن الطريقة المضمونة لمعرفة الأم الحامل نوع الجنين هو اللجوء إلى الاختبارات الطبية المتخصصة للكشف عن جنس الجنين ، كفحص الموجات الفوق الصوتية.
  2. هو اختبار يتم الخضوع له بعيادة طبيب أمراض النساء لإعطاء صورة واضحة متكاملة عن الجنين وجميع أعضائه ، بما في ذلك العضو التناسلي ، حيث يستدل على رؤية القضيب على الحمل بولد ، بينما المهبل من علامات الحمل بفتاة.
  3. تخضع الأم الحامل لذلك الفحص في الشهر الرابع ما بين الأسبوع 16 إلى الأسبوع 18 ، وهو الوقت الذي يكون فيه العضو التناسلي واضح بشكل يميز بين الولد والفتاة ، مما يرتبط بدقة النتيجة.

طريقة تحديد نوع الجنين قبل الحمل

  1. يقول أطباء النساء أن لا يوجد طريقة صادقة ومضمونة لتحديد نوع الجنين قبل الحمل عبر العلاقة الجنسية لأن من الصعب التفريق بين الحيوانات المنوية الذكرية أو الأنثوية ، لجعلها تلقح بويضة وفقاً للنوع المرغوب فيه ، وهو موضوع مستحيل.
  2. ومع ذلك أشارت بعض الدارسات العلمية في مجال تحديد نوع الجنين قبل الحمل أن يوجد أوقات التلقيح ترفع من معدلات الحمل بولد أو فتاة ، فأنها طرق تعزز الحمل بنوع معين ليس مضمونة وصادقة بنسبة 100 %.
  3. يشير العلماء أن الحمل بولد يرتفع نسبة حدوثه مع ممارسة الجماع في يوم خروج البويضة من المبيض بالضبط ، بينما الحمل بفتاة يرتفع نسبته مع ممارسة العلاقة الزوجية قبل يومين من الإباضة.
  4. ولكن بحالة اللجوء للحمل عبر الإخصاب بالمختبر مثل التلقيح الصناعي أو الحقن المجهري أو أطفال الأنابيب يمكن بكل سهولة وبنتائج مضمونة 100 % الحمل وفقاً للنوع المرغوب فيه.
  5. حيث يتم تخصيب بويضات المرأة التي يتم سحبها من المبيض مع الحيوانات المنوية بداخل السائل المنوي للرجل ، وبعد إتمام عملية التلقيح يقوم خبراء مركز الخصوبة بعمل فحص جيني لكروموسوم الأجنة لتأكيد عدم تعرضهم للتشوه ، كما يساعد على معرفة النوع من فحص الكروموسومات.
  6. هنا يتم زرع الجنين لرحم الأم وفقاً للنوع المرغوب فيه سواء ولد أو فتاة ، ومن مزايا تلك الفحص يساعد على سلامة الجنين من الأمراض الوراثية أو تشوهات الكروموسومات .

ما هي نسبة نجاح الجدول الصيني؟

  • نسبة نجاح الجدول الصيني لتحديد نوع الجنين للأم الحامل ضئيلة ومنخفضة للغاية ، حيث يوجد احتمال كبير للحصول على نتيجة خاطئة .
  • لذلك ينصح أطباء النساء بالاعتماد على الطرق الطبية كفحص الموجات الفوق الصوتية لعدم الشعور بخيبة الأمل أو الصدمة حين تظهر النتيجة إنجاب صبي ثم تصبح فتاة ، أو تكون النتيجة فتاة ثم تصبح ذكر.

هل الجدول الصيني صحيح تجارب؟

  • علمياً لا يكون الجدول الصيني دقيق وناجح للتنبؤ بجنس الجنين.
  • في المقابل تخبر تجارب النساء الحوامل أنه من الحيل المستخدمة للكشف عن نوع الطفل المنتظر في الأسابيع الأولى للحمل بسبب تأخر فحص الموجات الفوق الصوتية إلى الشهر الرابع أو الشهر الخامس.
  • كانت التجارب متفاوتة ومختلفة ، بعض النساء حصلت على نتيجة صحيحة لنوع الجنين ، وأخريات حصلت على نتيجة خاطئة.
  • بالرجوع إلى خبراء طب النساء أكدوا أن نوع الجنين ليس له علاقة بالجدول الصيني ، ولكن النتائج الصحيحة كانت صدفة فقط.
  • لأن جنس الجنين يتم تحديده من نوع كروموسوم الحيوان المنوي ليس من عمر الأم الحامل أو من تاريخ الجماع والإخصاب.

فيديو الجدول الصيني ونوع الجنين

المصدر
Chinese Gender PredictorBoy Or Girl - Predict Your Baby’s Sex

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى