هل الحمل بعد الدورة مباشرة يكون ولد

هل الحمل بعد الدورة مباشرة يكون ولد

عبر أنا مامي نوضح هل الحمل بعد الدورة مباشرة يكون ولد ؟ الذي يكون أحد التساؤلات الهامة من قبل المتزوجات التي ترغب في الإنجاب بجنس جنين معين من خلال معرفة أيام التلقيح بولد أو ذكر ، حيث نتعرف على طرق الحمل بولد .

  1. يؤكد أطباء النساء أن الحمل بعد الدورة مباشرة ليس مرتبط بإنجاب نوع معين من الأجنة سواء ذكور أو إناث ، حيث أن ما يحدد جنس الجنين هو نوع الكروموسوم المتعلق بالحيوان المنوي الملقح للبويضة ، فإذا كان من فصيلة (y)  يكون الحمل بولد أو ذكر  بينما إذا كان من فصيلة (x) يكون الحمل بفتاة أو أنثى.
  2. بالتالي أن تحديد نوع الجنين من أيام التلقيح هو أمر يصعب تحقيقه بشكل مؤكد بنسبة 100 % لأن يكون من المستحيل التمييز بين الحيوانات المنوية (y) عن غيرها من (x) لجعل نوع ما يلقح البويضة داخل الرحم .
  3. حيث أن مع ممارسة العلاقة الزوجية يدخل المئات بل الملايين من الحيوانات المنوية من القضيب إلى المهبل ثم تسبح إلى قناة فالوب لتخصيب البويضة .
  4. وفقاً للحالة الصحية للحيوانات المنوية وحركتها وسرعة نشاطها وقدرتها على الحياة حتى الالتقاء بالبويضة ، يتم تحديد الحيوان المنوي الملقح للبويضة ، بالتالي أن فصيلة الحيوان المنوي الملقح للبويضة يحدث بشكل خارج عن إرادة الرجل أو المرأة.
  5. من ناحية أخرى ، أن الطريقة الأكيدة لإنجاب ولد التي تخضع للاختبارات الطبية الدقيقة لإنجاب جنين وفقاً للنوع المرغوب فيه سواء ولد أو بنت ، هو الحمل بالإخصاب خارج الرحم مثل التلقيح الصناعي أو الحقن المجهري أو أطفال الأنابيب.
  6. لأن قبل إرجاع الجنين للرحم يتم عمل اختبار دقيق يهدف إلى فحص الكروموسومات الخاصة بالجنين لمعرفة نوعه ثم ترجيعه وفقاً للنوع المرغوب فيه.

تجارب علمية للحمل بولد

  1. صحيح أن خبراء طب النساء يؤكدون أن الإخصاب خارج الرحم هو الحل الموثوق فيه للحمل بولد ، لكن في حالات الحمل بشكل طبيعي يمكن للرجل والمرأة تجريب بعض الطرق لإنجاب الجنين وفقاً للنوع المرغوب به .
  2. لقد قامت عدة أبحاث علمية حول دراسة طبيعة الحيوانات المنوية الذكرية مقابل الأنثوية ، فكانت النتائج تشير إلى أن الحيوان المنوي الذكري يتسم بنشاطه وسرعة سباحته بشكل أكبر يفوق قدرة الحيوان المنوي الأنثوي.
  3. وبناء على ذلك أن يمكن الاستعانة أيام التلقيح المعروفة بأيام الإباضة التي فيها تنزل البويضة من المبيض وتكون مؤشر لارتفاع معدلات الإنجاب لمن يحاول الحمل ، بحيث يتم استعمالها لتحديد أيام العلاقة الزوجية للحمل وفقاً للأيام الأعلى فرصة لإنجاب ولد.
  4. يقول أطباء النساء أن الجماع بين المتزوجين بأيام التلقيح يساعد على حدوث الحمل بشكل عام ، بحيث ينتهي بإنجاب ولد أو فتاة ، وذلك لمن يفكر في الإنجاب دون تخطيط لنوع الجنين.
  5. بينما من يخطط لنوع المولود المنتظر عليه إجراء بعض التعديلات في أيام الممارسة الجنسية بحيث يتم ممارسة الجماع من أول أيام الإباضة  مما يرفع معدل الحمل بولد.
  6. يرجع السبب إلى أن طبيعة الحيوان المنوي الذكري أكثر سرعة ، مما يجعله يسبح سريعاً إلى البويضة لتخصيبها أو تلقيحها قبل الحيوان المنوي الأنثوي.
  7. الأمر الذي يساعد على الحمل بولد أن شاء الله ، ولكن يجب قبل استعمال تلك الطريقة وضع نسبة لاحتمالية فشل المحاولة وحدوث حمل بفتاة ، فأنها طريقة ترفع عامل الحمل بولد لكنها ليس مضمونة بنسبة 100%.

نصائح قبل الحمل بولد

  1. نقدم للسيدة المتزوجة قبل التخطيط للحمل بولد بعض النصائح التي تحقق لها الإنجاب الذكري بنسبة مرتفعة مع سلامة صحته.
  2. ينصح أطباء النساء قبل محاولة الحمل بثلاثة أشهر تناول مكمل غذائي لفيتامين ب9 المعروف بحمض الفوليك لدوره رفع معدلات الخصوبة لحدوث حمل سليم ، كما يمنع العيوب الخلقية للجنين بأول أيامه لضمان إنجاب طفل بصحة جيدة.
  3. أتباع نظام غذائي صحي متكامل ومتوازن غني بالمعادن والفيتامينات ، مع الإكثار من بعض الآكلات التي أشارت الدراسات العلمية أنها ترفع معدلات الحمل بولد مثل الفواكه والخضروات ، البطاطس أو البطاطا الحلوة والطماطم والحبوب الكاملة ، إلى جانب البروتين الحيواني كالدجاج واللحوم.
  4. بشكل عام ، لتعزيز فرصة الحمل بولد يجب قبل التخطيط للحمل بعد نزول الدورة الشهرية مباشرة زيارة عيادة طبيب أمراض النساء لإجراء فحص الموجات الفوق الصوتية على المبيض بهدف مراقبة نضج البويضات ، هذا يساعده على وضع أيام التلقيح للحمل.
  5. لكن مع الرغبة في الحمل بنوع معين من الأجنة مثل الولد ينصح بإخباره ، حيث يضع في تلك الحالة أوقات الجماع الأكثر فرصة للحمل بولد اعتماداً على موعد الدورة الشهرية والإباضة للمتزوجة والذي يسبب من سيدة لأخرى.
  6. أيضاً يوصى طبيب النساء بحركات أو هزات أو وضعيات جماع معينة وقت الممارسة الجنسية ، إلى جانب وضعيات جلوس للمتزوجة بعد الاتصال الجنسي تعزز من الحمل بولد ، بحيث تساعد على تعزيز سباحة الحيوانات المنوية من القضيب إلى قناة فالوب ، بالتالي تسبح الحيوانات المنوية الذكرية أولاً بحكم أنها أكثر سرعة في السباحة.
  7. ينصح قبل الحمل بولد أو ذكر عمل الزوج تحليل السائل المنوي للتحقق من صحة الحيوانات المنوية للتأكد من أنها سليمة خالية من التشوه ونشيطة وكثرة العدد ، مما يضمن قدرتها على الحمل وفقاً للنوع المرغوب فيه.

علامات الحمل بولد

  1. بعد تجريب طرق الحمل بولد تهتم المتزوجة بمعرفة العلامات الأولى التي تنذر بتلقيح الحيوان المنوي الذكري للبويضة ، بحيث يحدث الحمل بولد.
  2. بسؤال أطباء النساء أكدوا أن لا يوجد علامات الحمل بولد مقابل علامات الحمل بفتاة ، بالرغم من تحديد نوع الجنين من لحظة التخصيب وفقاً لنوع كروموسوم الحيوان المنوي الملقح للبويضة إلا أن لا يمكن معرفة نوع المولود المنتظر قبل الشهر الرابع للحمل ، لحين إجراء فحص الموجات الفوق الصوتية لفحص العضو التناسلي للجنين للتحقق من جنسه.
  3. بخلاف ذلك ، لا  يمكن معرفة نوع الجنين في الأيام الأولى بسبب تشابه العضو التناسلي لكل من الولد والفتاة ، فيجب الانتظار لينضج بشكل يحقق التمييز بين القضيب والمهبل.
  4. لكن هناك أعراض تشعر بها الزوجة تدل على تلقيح البويضة وبداية الحمل كإنذار لإجراء تحليل الحمل لتأكد أو نفي حدوث حمل.
  5. غياب الدورة الشهرية أول علامة للحمل ، ثم ينزل بقع دموية خفيفة تعرف ب (نزيف زرع البويضة) بحيث تنزل في وقت قريب من الدورة الشهرية لكنها تختلف في كونها خفيفة قليلة الغزارة تستمر من ساعات إلى 48 ساعة فقط.
  6. الشعور بمتاعب الحمل مثل الصداع أو الدوخة مع آلام الثدي المصاحب بتورمه أو انتفاخه.
  7. المعاناة من اضطرابات هضمية تظهر من خلال الانتفاخ أو الغازات أو الإمساك مع عدم الارتياح في حركة الأمعاء.
  8. الشعور باضطراب الشهية بالزيادة أو النقصان.
  9. كثرة التبول والرغبة الملحة في إفراغ المثانة.
  10. الشعور بتقلبات مزاجية ونفسية.
  11. الميل للغثيان أو التقيؤ.

تجارب علامات الحمل بولد

  1. الغريب أن النساء الحوامل نظراً لتعجلهن في معرفة نوع الجنين تستعين ببعض الحيل المنزلية التي تساعد على معرفة نوع الجنين في المنزل بواسطة مراقبة علامات الحمل ، لكن تلك الطرق غير علمية غير مدعمة بالدراسات أو الأبحاث ، بل أنها خرافات لا ينصح بالسير ورائها لمنع النتيجة الخاطئة.
  2. بحيث تقول التجارب أن الحمل بولد يؤدي لأعراض مختلفة عن الحمل بفتاة مثل نبض الجنين يقل عن 140 دقة كل دقيقة.
  3. الشعور بقلة الغثيان أو اختفائه حتى الشهر الثالث من الحمل.
  4. التمتع بحالة جيدة للشعر والبشرة .
  5. التمتع باستقرار نفسي ومزاجي .
  6. الميل إلى وحام الولد الممثل في الأطعمة المالحة أو التوابل.
  7. الميل للنوم على الجانب الأيسر في الأشهر الأولى.
  8. ارتفاع البطن لأسفل من علامات الحمل بولد.
المصدر
. Signs You're Having a Baby BoyHow to Have a BoyFoods To Eat To Conceive A Boy

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى