هل المذي يسبب الحمل

هل المذي يسبب الحمل

المذى هو سائل يفرز من الرجل أثناء الجماع من غدة كوبر كنتيجة للتحفيز الجنسي قبل القذف وتختلف كمية من رجل لأخر ، فهو ينزل قبل تسرب السائل المنوي ، حيث يهتم المتزوجين  بمعرفة هل المذي يسبب الحمل أم يمكن اعتباره مانع للحمل بشكل طبيعي ؟ إليكم التفاصيل عبر أنا مامي ، فتابعونا.

  • يؤكد الأطباء على أن المني هو السبب الرئيسي للحمل لأنه سائل يخرج من القضيب بعد القذف يحتوي على حيوانات منوية حية وناضجة تصل للمهبل أثناء الجماع ، حيث تسبح الحيوانات المنوية إلى الجهاز التناسلي الأنثوي حتى تصل للبويضة فيحدث التلقيح ثم الحمل.
  • ولكن المذي هو سائل يخرج من قضيب الرجل قبل القذف وقبل المني ، غالباً لا يحتوي على حيوانات منوية ، ويمكن أن يحتوي على حيوانات منوية حية أو ميتة.
  • وبناءً على ذلك أن فرصة الحمل مع المذى تكون منخفضة للغاية ونادرة .
  • حيث يمكن حدوث حمل مع المذى مثل احتوائه على حيوانات منوية حية ، أو إفراز القضيب كمية كبيرة من الإفرازات التي تحتوي على حيوانات منوية أثناء الجماع السابق ، بحيث أن بقاء جزء من تلك الحيوانات في جسم الرجل يجعلها تنزل في بداية الجماع خلال التحفيز الجنسي قبل القذف مما يجعلها تسقط مع المذي ، وبالتالي يكون سائل به حيوانات منوية على قيد الحياة ويحدث حمل.
  • في تلك الأحوال على الراغبين في الحمل والإنجاب أثناء العلاقة الزوجية بعمل الإيلاج لكي يقوم القضيب باختراق المهبل بعد عملية القذف لضمان دخول الحيوانات المنوية بالملايين من الأعداد إلى الجهاز التناسلي للزوجة ، ومن ثم تسبح لقناة فالوب لتخصيب البويضة ويحدث حمل.
  • أما من لا يرغب في الإنجاب ، عليه عدم الاعتماد على أن المذي مانع للحمل بشكل طبيعي لأن الحمل يمكن حدوثه إذا كان يحتوي على حيوان منوي على قيد الحياة ، وهنا يجب الاستعانة بوسيلة مانعة للحمل مثل حبوب منع الحمل أو الواقي الذكري أو اللولب أو الرقعة أو غيرها من الطرق الفعالة لتحديد النسل.

هل المذي يسبب الحمل اثناء الدورة الشهرية؟

  • أن حدوث الحمل مرتبط باختراق القضيب المهبل لدخول الحيوانات المنوية ، مع قيام الجماع في أيام التلقيح لضمان وجود بويضة داخل الجهاز التناسلي الأنثوي لكي يصل إليها الحيوان المنوي ثم تخصيبها ثم يحدث حمل.
  • لذلك المرأة الراغبة في الحمل عليها بمتابعة نزول البويضة لتقوم بالعلاقة الجنسية مع شريك الحياة لتحمل منه ، وتكون أيام التلقيح في منتصف أيام الدورة الشهرية في اليوم 14 للدورة التي تنزل كل 28 يوم ، أو اليوم 15 للدورة التي تنزل كل 30 يوم.
  • وعليه تكون فرصة الحمل ضعيفة أو منعدمة أثناء الدورة الشهرية أو بأخر أيامها أو بعد الاغتسال منها مباشرة لأن البويضة تكون في مرحلة النضج داخل المبيض ولم تنطلق منه ،وبالتالي لا يتمكن الحيوان المنوي من الوصول إليه أو تخصيبها.
  • لكن بعض النساء يمكنهن الحمل فترة الدورة الشهرية في حالات يكون فيها توقيت نزول البويضة بالتوازي مع الدورة مثل النساء اللواتي تعاني من دورة شهرية قصيرة تأتي كل 21 يوم وتستمر لمدة خمسة أيام إلى سبعة أيام ، أو النساء اللواتي دورة شهرية مبكرة عن الموعد الشهري لها.
  • في جميع الأحوال ، أن الحمل يحتاج لمراقبة نزول البويضة بالاختبارات المنزلية ثم يتم ممارسة العلاقة الجنسية بين الزوج والزوجة.
المصدر
Can you get pregnant from pre-cum? Can you get pregnant from pre-ejaculatory fluid?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى