هل تؤثر القطط على المرأة الحامل

هل تؤثر القطط على المرأة الحامل في البداية يجب علينا معرفة أن القطط هي من الحيوانات الأليفة التي يمكن أن نربيها في المنزل، وهذا لان هذه القطط تتمتع بذكاء عالي وخاصة أنها نظيفة أيضا، وان عمرها تتراوح من بين 10 سنوات إلى 15 سنة ، ولكن يوجد بعض الأسئلة حول تربيته القطط في المنزل وأثرها على الحامل وهل هي تضر الحامل وتؤثر على حملها؟ سوف نتحدث اليوم في موقع انا مامي .

هل تؤثر القطط على المرأة الحامل

أن المرآة في مرحله الحمل تكون مناعتها ضعيفة جدا ومع هذا فإنها معرضه للإصابة بعض الأمراض وهذا يؤثر على الحمل ويؤدي اللي إجهاض الجنين أو الولادة المبكرة.
يوجد في القطط ميكروب طفيلي يعيش في جسمها حتى لو كانت القطه نظيفة فهي تظل حامله لهذا الميكروب وينتقل للحامل ويؤثر عليها وهذا الميكروب ينتشر عن طريق التنفس واللمس ويسمى داء المقوسات.
وهذا من الممكن أن تصاب به المرآة الحامل فيعمل على وفاه الجنين داخل الرحم أو يحدث للجنين بعض التشوهات في العين أو الأنف.

ما هي طريقه انتقال هذا الميكروب من القطط إلى الحامل

ينتقل هذا الميكروب من القطط إلى الحامل عن طريق اقتراب المرآة الحامل من القطط واللعب معها فهذا يوجد بكثره في أقدام القطط وشعرها وهذا الطفيل ينتقل من الحامل إلى جنينها عن طريق المشيمة.

ما هي طرق الوقاية من هذا المرض

يجب عليها يجب على المرآة وإعطاء القطه كافة لتطعيمات الأزمة وفي المواعيد المحددة لها، ويجب عليها عدم إخراج القطة من المنزل أو الاختلاط بقطط الشارع حتى لا تلتقط أي مكروب من الخارجة وتنقله للحامل.
يجب عليها أن تحافظ على نظافة المنزل جيدا ونظافة مكان القطة جيدا.
وعند التعامل مع القطه يجب عليها ارتداء القفازات وان تتجنب الاقتراب منها بقدر المستطاع.

ماهي اعراض داء القطط عند الحامل

1. تروم الغدد الليمفاوية.
2. الصداع الشديد.
3. الإرهاق والتعب من اقل مجهود.
4. العصبية الزائدة عن الحد.
5. يؤثر على الرؤية أيضا بالضعف في الرؤية.

قد يعجبك ايضا