هل تحليل الكلور للحمل مضمون

هل تحليل الكلور للحمل مضمون ؟ ، يعتبر تحليل الحمل بالكلور المنزلي احد أنواع تحليل الحمل المنزلية الأكثر شيوعًا والتي تقوم بإجراءها نسبة كبيرة من السيدات، وذلك لأنه تحليل زهيد الثمن ومتوفر بجميع المنازل، لكن ما هي دقة إجراء هذا التحليل وكيف يمكن إجراءه وكيفية قراءة النتائج هذا هو ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال هذا المقال مع انا مامي.

كيف يعمل اختبار الحمل بالكلور

  • تحليل الحمل بالكلور أحد أنواع التحاليل المنزلية التقليدية التي تستخدم للكشف عن حدوث الحمل.
  • وفي حقيقة الأمر لا يوفر هذا النوع من التحاليل نتائج دقيقة  النتائج التي يوفرها تحليل الحمل بالدم وتحليل الحمل المنزلي.
  • وتقتصر النتائج المتوفرة حسب تجربة العديد من السيدات، حيث أنه من الوارد حدوث تفاعل ما بين البول وبين الكلور حتى وإن لم يكن هناك حمل، كذلك لا يوجد معلومات دقيقة عن كمية الكلور وكمية البول الواجب توافرها لإجراء هذا التحليل.

كيف يعمل تحليل الحمل بالكلور

بعد حدوث الحمل ، يبدأ جسد السيدة بإفراز هرمون الحمل hCG، والذي ينتقل إلى البول عبر الدورة الدموية، وهذا هو سور الكشف عن الحمل عن طريق البول، وعند خلط البول مع الكلور يظهر مزيج وفوران إذا كان هناك حمل نتيجة التفاعل ما بين بول الحامل والذي يحتوي على هرمون الحمل وبين الكلور كمادة كيميائية.

هل هناك كلور مخصص لاجراء فحص الحمل

لا يتطلب تحليل الحمل بالكلور وجود نوع معين من الكلور، لذلك يمكن استخدام الكلور المنزلي ، لذلك تلجأ الكثير من السيدات إلى إجراء مثل هذا التحليل زهيد الثمن.

هل تحليل الكلور للحمل مضمون

  • تحدد النتيجة الخاصة بهذا الاختبار على الطريقة التي يقوم عليها التفاعل ما بين البول والكلور، فظهور رغوة وفوران كثيف يشير إلى حدوث الحمل، أما عدم حدوث فوران وعدم ظهور فقاعات فيدل على عدم وجود حمل.
  • لكن يجب الذكر أن إجراء التحليل وقراءة النتائج يتوقف على العديد من العوامل مثل:
  • جودة عينة البول: حيث أنه إذا قامت السيدة بتناول كمية كبيرة من الماء قبل إجراء الاختبار فلن نحصل على نتائج جيدة، وذلك لانخفاض مستوى هرمون الحمل في العينة.
  • تناول نوع معين من الأدوية: والتي تتفاعل مع هذا النوع من الفحوصات.

كيف يتم إجراء تحليل الحمل بالكلور

يمكنك عزيزتي إجراء تحليل الحمل بالكلور بطريقة سهلة وبسيطة وذلك كالآتي:

  • قومي بإحضار كوب بلاسيتك شفاف ويتم وضع البول به، ويفضل أن يكون أول بول صباحي وذلك لزيادة تركيز عينة البول.
  • نقوم بوضع 30 مل من الكلور المنزلي في كوب أخر، ثم نقوم بوضع البول الخاص بك إلى كوب الكلور بالتدريج وملاحظة التفاعل.

ما هي نتائج فحص الحمل بالكلور

النتيجة الإيجابية: يبدأ المحلول بإظهار رغوة قليلة، ثم يحدث فوران سريع بعد ذلك وهنا تكون السيدة حامل.

النتيجة السلبية: ويعني عدم حدوث فوران أو تفاعل ما بين البول والكلور.

لكن يجب عليك سيدتي الحرص التام عند إجراء هذا النوع من التحليل حيث أن الكلور قد ينتج عنه بعض الأبخرة القوية التي تؤدي إلى مشاكل في التنفس، كذلك لا يوجد أي دراسات توضح الأضرار المترتبة على مثل هذا التحليل على السيدة الحامل، لذلك يفضل إجراء تحليل الحمل المنزلي أو تحليل الحمل بالدم.

 

قد يعجبك ايضا