هل تنزل الدورة مع الحمل خارج الرحم

هل تنزل الدورة مع الحمل خارج الرحم

من المعروف أن غياب الدورة الشهرية أول علامات الحمل بحيث لا تنزل حتى الولادة ، لكن بعض النساء الحوامل تلاحظ نزول نزيف مهبلي يشبه الدورة الشهرية ومع زيارة الدكتورة النسائية لمتابعة الحمل تخبرها بأنها تعاني من حمل خارج الرحم المعروف أيضاً ب(الحمل الأنبوبي) ، من تلك النقطة نوضح عبر أنا مامي هل تنزل الدورة مع الحمل خارج الرحم ؟ لمعرفة سبب النزيف المهبلي وماذا يدل ، إليكم التفاصيل فتابعونا.

  1. يؤكد خبراء طب النساء أن الحمل خارج الرحم لا ينزل معه الدورة الشهرية ، لكن تعاني المرأة الحامل من نزيف مهبلي يشبه الدورة الشهرية يكون من علامات هذا النوع من الحمل وليس له أي علاقة بالدورة الشهرية.
  2. بجميع الأحوال أن النزيف المهبلي في أي مرحلة من الحمل من الأعراض الخطيرة التي يجب فيها مراجعة الطبيب المختص لأنها من إنذارات السقوط أو الإجهاض.
  3. أما فيما يتعلق بالحمل خارج الرحم ، يكون النزيف المهبلي نتيجة انغراس الجنين خارج الرحم في مكان غير مخصص لاستيعابه ، حيث يؤدي ضغط الجنين إلى نزول نزيف من المهبل.
  4. أيضاً يكون النزيف المهبلي من علامات الإجهاض وفقدان الحمل.
  5. من المؤكد أن الحمل خارج الرحم يكون نهايته لدى جميع النساء التي تعاني من ذلك النوع من الحمل الإجهاض وفقدان الجنين ، بحيث يبدأ السقوط بنزول نزيف من المهبل أو بتحفيز السقوط بعد تشخيص الحمل خارج الرحم عند عيادة طبيب النساء.
  6. فمن الصعب اكتمال الحمل خارج الرحم بأي شكل من الأشكال لأنه يؤدي لنزيف داخلي مهدد لحياة الأم الحامل ، مع تلف بقناة فالوب يؤثر على الحمل في المستقبل إذا تم تأخير الإجهاض.

ما لون افرازات الحمل خارج الرحم؟

  1. ما شكل إفرازات الحمل خارج الرحم؟ أن كثرة الإفرازات المهبلية من علامات الحمل خارج الرحم ، بحيث تلاحظ الأم الحامل من حين لأخر بشكل متقطع نزول إفرازات من المهبل دموية بني أو أحمر فاتح أو أحمر داكن.
  2. يمكن أن يكون الدم طازج أو قديم ومحبوس ، لكن من المهم أثناء تشخيص الحمل خارج الرحم فحص الأعضاء التناسلية لرؤية إذا كان يوجد نزيف داخلي أو لا .
  3. لأن هذا النوع من الحمل من الممكن أن يسبب نزيف داخلي يكون خطراً على الأم الحامل ، ويحدث في حالة التشخيص المتأخر للحمل خارج الرحم.
  1. يتم معرفة الحمل خارج الرحم من خلال الاختبارات الطبية الروتينية عند طبيب النساء مثل الموجات الفوق الصوتية ، حيث يتم العثور على جنين ملتصق خارج الرحم.
  2. عادة يظهر الحمل خارج الرحم بدءاً من الأسبوع الثامن إلى الأسبوع الثاني عشر من الحمل.
  3. فكلما كان التشخيص مبكراً كلما كان أفضل .
  4. بعض النساء تعاني من آلام حادة بالبطن مع نزيف المهبل ومع زيارة عيادة طبيب النساء لمعرفة السبب يتم تشخيص الحمل خارج الرحم وبدء الإجهاض.
  5. حيث يموت الجنين نتيجة عدم حصوله على المغذيات أو الأكسجين مما يمنع بقاءه على قيد الحياة  ، وذلك لأنه ينغرس خارج الرحم في مكان غير مخصص للحمل.
المصدر
- Ectopic pregnancy Ectopic pregnancy

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى