هل حرارة الثدي من علامات الحمل

منذ محاولة الحمل تزيد رغبة المتزوجة في معرفة العلامات التي تنذر بحمل حتى تشعر بفرحة قرب حلم الأمومة ، منذ تخصيب البويضة حتى موعد فحص تحليل الحمل يرتفع هرمونات الحمل التي يظهر العديد من الأعراض المميزة التي تمكن من كشف الحمل بسهولة ، الأمر الذي يدعنا  عبر أنا مامي إلى تقديم جميع أعراض تؤكد وجود حمل ، لكن أولاً نتناول هل حرارة الثدي من علامات الحمل التي تكون واحدة من الأعراض التي شعرت بها النساء بعد ممارسة الجماع لمحاولة الحمل ، فتابعونا.

هل حرارة الثدي من علامات الحمل

  1. نعم ، أن حرارة الثدي واحدة من علامات الحمل المبكرة التي يؤكد أطباء النساء عليها.
  2. لكن لحرارة الثدي أسباب أخرى غير الحمل مثل الدورة الشهرية أو حالات طبية بالثدي ، مما يتطلب عدم الاعتماد على حرارة الثدي للتحقق من الحمل.
  3. بل ينصح المرأة المتزوجة  بإجراء تحليل الحمل المنزلي أو المعملي الذي يكشف إذا كانت حرارة الثدي بسبب الحمل أو لسبب أخر.

حرارة الثدي بداية لحمل

  1. يؤكد أطباء النساء أن حرارة الثدي من علامات الحمل المبكرة التي يرجع سببها إلى التغييرات الهرمونية التي تسبب تغييرات الثدي كالألم والحرارة ، مع زيادة حجمه بسبب احتباس السوائل في الثدي.
  2. كما تؤدي هرمونات الحمل المرتفعة إلى زيادة تدفق أو سريان الدم في الثدي ، الذي يكون من عوامل الإحساس بحرارة الثدي.

علامات الحمل من الثدي

  1. يقول أطباء النساء أن الثدي من الأعضاء التي تظهر فيها علامات الحمل في البدايات ، كما يطرأ عليه بعد التغييرات فترة الحمل للتحضير لرضاعة الطفل بعد الولادة.
  2. كحساسية أو ألم الثدي الذي يظهر بوضوح عند ملامسته ، مما يجعل الأم الحامل تنزعج من ارتداء حمالة الصدر ويميل للواسعة عن الضيقة.
  3. حرارة أو سخونة الثدي عن المعتاد التي تكون من الأعراض المزعجة للحامل.
  4. تغير لون حلمة الثدي إلى اللون الداكن.
  5. يشهد الثدي فترة الحمل نمو وتطور البراعم والغدد الدهنية للثدي لتحضير الثدي لإفراز الحليب لرضاعة الطفل بعد ولادته.
  6. يذكر أن بعض النساء الحوامل في المرحلة الثانية أو المرحلة الثالثة من الحمل ينزل من ثدييها إفرازات حليبية الذي يعرف ب (حليب اللبأ) أول نوع حليب يتغذى عليه الطفل بعد ولادته ، يستمر القليل من الأيام حتى ينزل الحليب الناضج الذي يتوقف بالفطام.
  7. نزول الحليب يمنح للأم الحامل راحة أنها سوف ترضع طفلها بعد الولادة ، في حين أن من لا ينزل عليها الحليب تتخوف من احتمالية عدم قدرتها على الرضاعة الطبيعية ولجوئها للرضاعة الصناعية.

علامات تؤكد وجود حمل مع حرارة الثدي

  1. حرارة الثدي لا تكون العلامة الموثوق فيها لمعرفة الحمل المبكر ، فهناك أعراض إذا ظهرت مع ألم الثدي أو حرارة الثدي ، يكون احتمال الحمل مرتفع للغاية يتم تأكيد بتحليل الحمل.
  2. غياب الدورة الشهرية أول علامة موثوق فيها للحمل ، لكنها يمكن أن تكون كاذبة إذا كانت الدورات الشهرية المتقطعة مشكلة تحدث بشكل متكرر.
  3. تسرب نقاط من الدم عبر المهبل في وقت قريب من الدورة الشهرية الغائبة يكون علامة على انغراس البويضة المخصبة بجدار الرحم ، حيث تختلف عن نزيف الدورة تماماً ، لأن نزيف زرع البويضة للحمل أخف أقصر زمنياً يستمر من الوقت ساعات إلى 48 ساعة.
  4. رؤية إفرازات مهبلية بيضاء اللون أو شفافة اللون ، تشبه بياض البيض النيء.
  5. الشعور بألم أو تقلصات تشبه الدورة تكون خفيفة ، لكن التقلصات الشديدة للحامل علامة تستدعى القلق تحتاج لمراجعة الطبيب المختص.
  6. الاشتهاء إلى أطعمة مقابل النفور من أطعمة أخرى التي تكون تغييرات واضحة في الشهية والنظام الغذائي ، هذا يعرف ببدء (وحام الحمل).
  7. ظهور بعض المتاعب الجسدية كالتعب والإرهاق مع الصداع والدوار.
  8. كثرة التبول والرغبة المتزايدة في إفراغ المثانة.
  9. تغييرات مزاجية ونفسية.
  10. انزعاج في حركة الأمعاء مع إمساك أو غازات أو انتفاخ .
  11. زيادة قوة حاسة الشم والتذوق.
  12. الميل للغثيان أو التقيؤ.

حرارة الثدي من علامات الحمل بولد

  1. مع تأكيد الحمل ومعرفة خبر الأمومة ، يدور الذهن في مجموعة من الأمور منها جنس المولود هل يكون ولد أو فتاة .
  2. هنا تسمع الأم الحامل مجموعة من الأقوال التي تفيد أن يمكن معرفة نوع الجنين من أعراض الحمل ، لأن هناك علامات خاصة بالولد وأخرى خاصة بالبنت.
  3. من هذه الأقوال أن حرارة الثدي من علامات الحمل بولد بينما برودة الثدي من علامات الحمل بفتاة.
  4. فهل تكون طريقة صحيحة أم خرافة ، بالرجوع إلى أطباء النساء قالوا لا علاقة بين حرارة الثدي أو برودته بنوع الجنين ، كما لا يوجد علامات حمل للولد مقابل علامات حمل للفتاة.
  5. بل أن نوع الجنين يتم معرفته في الشهر الرابع بين الأسبوع 16 إلى الأسبوع 18 من خلال اختبار الموجات الفوق الصوتية الذي يفحص العضو التناسلي للجنين فرؤية  القضيب يؤكد حمل الولد بينما رؤية المهبل يؤكد الحمل بفتاة.

التعامل مع الثدي فترة الحمل

  1. كما ذكرنا أن الثدي من الأعضاء التي يطرأ عليها العديد من التغييرات كألم والسخونة والحرارة مما يسبب انزعاج للأم الحامل بداية الحمل إلى حين يتأقلم الجسم مع هرمونات الحمل  فتشعر بالارتياح إلى حد ما .
  2. ارتداء حمالة صدر واسعة وتجنب الضيقة.
  3. استعمال حمالة صدر واسعة لا تحتوي على سلك من المعدن.
  4. يفضل حمالة الصدر القطنية.
  5. وضع كمادات ماء دافئة على الثدي يقلل من الألم.
  6. وضع كمادات باردة على الثدي يقلل من الحرارة أو السخونة.
  7. تجنب ملامسة الثدي أو التحميل عليه.

كيف يمكن تأكيد الحمل

  1. بظهور أعراض الحمل والاشتباه في حدوثه تكون الخطوة التالية إجراء تحليل حمل يؤكد أو ينفي الإنجاب.
  2. الأمر الذي يتطلب إجراء تحليل حمل منزلي عبر البول ، أو تحليل حمل معملي عبر الدم.
  3. تقيس اختبارات الحمل نسبة هرمون الحمل في البول أو الدم ، فمن خلال نسبته تكون النتيجة سلبية (عدم حمل) أو نتيجة إيجابية (حمل) .
  4. مما يرتبط بالتوقيت المناسب لتحليل الحمل الذي يضمن النتيجة الدقيقة ،هذا يتطلب إعطاء الجسم بعض الوقت لحين ارتفاع هرمون الحمل.
  5. وعن أفضل وقت لتحليل الحمل يكون بعد تغيب الدورة الشهرية بحوالي 7 أيام إلى عشرة أيام ، هنا الوقت يكون فيه قد ارتفع هرمون الحمل .
  6. تحليل الحمل المنزلي بالبول الأسهل والأكثر إقبالاً بين المتزوجات لسهولة الحصول عليه وإمكانية اكتشاف الحمل في المنزل ، لكن يرتبط بتعليمات للحصول على النتيجة الصحيحة الدقيقة .
  7. مثل الإلمام الجيد بطريقة استعماله التي يمكن الإطلاع عليها بالنشرة الخارجية.
  8. وأيضاً يجب استعماله في الصباح الباكر على الريق قبل تناول الأطعمة أو شرب المشروبات حتى يكون هرمون الحمل في البول مركز.

بعد التعرف هل حرارة الثدي من علامات الحمل مع التغييرات الطارئة للثدي للحامل ونصائح التغلب عليها مع العلامات التي تؤكد حمل ، بهذا يكون قد انتهى مقال اليوم لكننا نفتح مجال للنقاش عبر التعليقات التي نجيب عليها بعد الرجوع إلى الأطباء المتخصصون لتقديم إجابة صحيحة من لسان الخبراء لمساعدة المتزوجة على الحمل مع التمتع بحالة حمل سليمة تنتهي بإنجاب طفل متعافي ، وشكراً للمتابعة.

المصدر
Signs and symptoms of pregnancyHow soon do you notice breast changes in pregnancy

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى