هل رفع الرجلين يساعد على الحمل

رفع الساقين بعد ممارسة الجماع يكون واحد من المعتقدات القديمة الشائعة التي يظن الكثير أنها تساعد على الحمل ، حيث يدعم هذا الاعتقاد التفسير أن رفع الساقين للمتزوجة بعد الاتصال الجنسي  يسهل الطريق للحيوانات المنوية للسباحة للعبور عبر عنق الرحم للتمكن من الوصول السريع للبويضة لتخصيبها مما يؤدي لرفع فرصة الحمل ، فهل هذا الكلام حقيقة أم خرافة ، وهل رفع الساقين يزيد بالفعل من نسبة الإنجاب ، هل ما نتعرف عليه اليوم عبر أنا مامي من خلال الرد على سؤال  هل رفع الرجلين يساعد على الحمل ، فتابعونا.

هل رفع الرجلين يساعد على الحمل

  1. علمياً يؤكد أطباء الخصوبة أن طريقة رفع الرجلين للمتزوجة بعد ممارسة الاتصال الجنسي لا يساعد على الحمل.
  2. لأن تجويف الحوض لا يتأثر برفع الرجلين ، بالتالي لا يلعب دور في نجاح أو فشل عملية التخصيب.
  3. كما لا يدعم الحركة أو السباحة للحيوانات المنوية للوصول للبويضة ، بالتالي ليس له علاقة برفع فرصة الحمل.

هل الاستلقاء على الظهر يساعد على الحمل

  1. الاستلقاء بعد ممارسة الاتصال الجنسي أمر هام يعزز من فرصة وصول الحيوانات المنوية للبويضة للحمل.
  2. حيث يفضل الاستلقاء على الظهر مدة تتراوح من خمسة دقائق إلى ربع ساعة بعد الجماع.
  3. ومن ناحية أخرى ، يقول الأطباء أن عدم الاستلقاء على الظهر بعد الاتصال الجنسي لا يعني أنه يضيع فرصة الحمل لأن الحيوانات المنوية لديها القدرة على السباحة حتى مع الأوضاع التي تتعارض مع قوة الجاذبية لتسريع السباحة.
  4. لكن على السيدة المتزوجة لرفع فرصة الحمل تجنب التبول لمدة ربع ساعة إلى ثلث ساعة بعد الاتصال الجنسي لمساعدة الحيوانات المنوية إلى الوصول السريع لعنق الرحم ، ومن ثم إلى البويضة لإتمام عملية الإنجاب.

وضعيات للجماع تعزز فرصة الحمل

  1. يقول الأطباء أن الحمل يحدث حين التقاء كل من حيوان منوي وبويضة ثم التخصيب مما يؤدي للحمل ، كما أن الحيوان المنوي يتسم بمرونته ونشاطه وسرعة حركته لتمكنه من السباحة للوصول إلى البويضة لتخصيبها.
  2. فالمهم دخول الحيوانات المنوية من القضيب إلى المهبل حتى تسبح للبويضة للتخصيب و الحمل.
  3. على هذا الأساس ، لا يوجد وضعيات جماع تسبب حمل ووضعيات أخرى لا تسبب حمل.
  4. لكن يوجد وضعيات تسهل وتيسر على الحيوانات المنوية مهمة الوصول لعنق الرحم ثم البويضة مما يسرع من فرصة الحمل مقارنة بوضعيات أخرى.
  5. الوضعية التقليدية التي تكون فيها الزوجة جالسة على منطقة ظهرها بينما الرجل من الاتجاه الأعلى ، كما يفضل تدعيم منطقة الظهر بوسادة .
  6. الوضعية الخلفية التي تكون فيها الزوجة في وضعية السجود بينما الرجل من الاتجاه الخلفي .
  7. هذه الوضعيات تعمل على تحقيق الجاذبية للحيوانات المنوية لسرعة السباحة من المهبل إلى عنق الرحم إلى البويضة ، مما يزيد من فرصة إتمام عملية التخصيب ثم الحمل.

طريقة تساعد على الحمل السريع مضمونة

  1. يقول أطباء الخصوبة أن أفضل طريقة تضمن سرعة الإنجاب وزيادة فرصة الحمل اختيار الوقت المناسب لممارسة الاتصال الجنسي ، فهذا يكون الأفضل من التفكير في أوضاع الجماع أو أوضاع بعد الجماع.
  2. لأن الحمل مرتبط بعملية التخصيب ، كما أن الحيوانات المنوية بطبعها لديها القدرة على السباحة السريعة بعد الدخول إلى المهبل للوصول إلى البويضة ، مما يؤدي لإتمام عملية التخصيب للحمل بعد وصول الحيوان المنوي للبويضة.
  3. لذلك يكون من الأفضل التفكير بعناية في وقت ممارسة الاتصال الجنسي لضمان دخول الحيوانات المنوية في وقت يوجد داخل جسم المتزوجة بويضة.
  4. لأن شهرياً يفرز المبيض بويضة واحدة تعيش لمدة 12 ساعة إلى 24 ساعة ، ثم تموت ، فيجب لحدوث الحمل دخول الحيوانات المنوية الأعضاء الأنثوية في ذلك الوقت مما يؤدي إلى الإنجاب.
  5. لذلك يكون الوقت المناسب تتبع الإباضة التي تحدث في منتصف أيام الدورة الشهرية ، التي فيها تخرج البويضة من المبيض.
  6. حيث يفضل للحمل ممارسة الجماع في يوم نزول البويضة ، إلى جانب الأيام التي تسبق الإباضة .
  7. لأن الحيوانات المنوية قادرة على الحياة داخل الجهاز التناسلي الأنثوي مدة زمنية تصل من 3 أيام إلى خمسة أيام ، مما يجعلها قادرة على السباحة وتكون على قيد الحياة حتى نزول البويضة من المبيض.
  8. بالتالي يكون الجماع قبل خروج البويضة خيار جيد للحمل لأن فيه تجد البويضة بمجردها خروجها من المبيض العديد من الحيوانات المنوية على قيد الحياة ، يؤدي تخصيبها من حيوان منوي واحد إلى تحقيق حلم الإنجاب.
  9. كما في حالة خروج بويضتين خاصة مع الحمل بأدوية الخصوبة التي ترفع عدد البويضات ، تجد العديد من الحيوانات المنوية لتخصيب كل بويضة من حيوان منوي منفصل مما يؤدي للحمل بتوأم.

تحديد الوقت المناسب للجماع لحدوث الحمل

  1. الحمل مرتبط بأيام الخصوبة التي فيها تنزل البويضة من المبيض .
  2. لذلك يجب تتبع الإباضة لتحديد أيام الجماع لأنها تختلف من سيدة لأخرى باختلاف موعد الدورة الشهرية ، حيث أن البويضة تنزل شهرياً في منتصف أيام الدورة الشهرية.
  3. تحديد وقت نزول البويضة بشكل دقيق للحمل يمكن أن يحدث بعدد طرق أولها حساب أيام الدورة الشهرية فأنها تنزل في منتصف أيام الدورة الشهرية ، على سبيل المثال في اليوم 14 للدورة التي تنزل كل 28 يوم ، واليوم 15 للدورة التي تنزل كل 30 يوم .
  4. وذلك مع الدورة الشهرية المنتظمة ، بينما الدورة الشهرية الغير منتظمة تختلف فيها موعد نزول البويضة من شهر لأخر ، مما يتطلب الاستعانة بطرق أفضل وأكثر دقة.
  5. كزيارة عيادة طبيب أمراض النساء والخضوع لفحص بالموجات الفوق الصوتية لتتبع المبيضان ونمو البويضات مما يساعد على تحديد الأوقات التقريبية لانفجار البويضة وخروجها من المبيض.
  6. بهذا يحدد الطبيب جدول زمني لممارسة الاتصال الجنسي بين الرجل والمرأة لزيادة فرصة الحمل.
  7. ومن ناحية أخرى ، مع نزول البويضة ترفع هرمونات الأنوثة مما يؤدي لظهور أعراض جسدية تستدل منها المتزوجة على الخصوبة العالية وأن وقت الاتصال الجنسي للحمل قد حان.
  8. كنزول إفرازات مهبلية بيضاء سمكية تشبه بياض البيض .
  9. ألم على جانب واحد من البطن من ناحية المبيض يشير لنزول البويضة.
  10. ألم في البطن أو الحوض نتيجة رحلة سريان البويضة إلى المكان الذي فيه تنتظر الحيوان المنوي للتلقيح.
  11. زيادة قليلة في درجة الحرارة من نصف درجة مئوية إلى درجة مئوية.
  12. ارتفاع في قوة حاستي الشم والتذوق.
  13. زيادة الدافع الجنسي.

نصائح لرفع فرص الحمل والإنجاب

  1. إدارة الإجهاد والتوتر النفسي له دور كبير في زيادة فرصة الإنجاب لأن الصحة الإنجابية مرتبطة ارتباط وثيق بالحالة النفسية والمزاجية.
  2. الابتعاد عن التدخين والكحوليات وتعاطي المواد المخدرة.
  3. تناول فيتامينات ما قبل الولادة خاصة التي تحتوي على حمض الفوليك لأنها تساعد على نمو الجنين بعد إتمام عملية التخصيب ، كما لها دور في تقليل مخاطر الإجهاض ومنع التشوهات والعيوب الخلقية.
  4. حساب أيام الإباضة لمعرفة أوقات الخصوبة العالية لتحديد فترات الجماع التي فيها ترتفع فرصة الحمل.
  5. الحرص على انتظام الدورة الشهرية لضمان انتظام وقت نزول البويضة من المبيض ، مما يساعد على تحديد أوقات الجماع.
  6. يفضل قبل محاولة الحمل زيارة عيادة طبيب النساء لإجراء اختبارات طبية للتأكد من عدم وجود أمراض نسائية تعوق الحمل.
  7. يجب أن يتأكد الزوج من صحة الحيوانات المنوية والسائل المنوي وخلوه من أمراض عقم ذكورية.
بعد التعرف على هل رفع الرجلين يساعد على الحمل مع أفضل طرق لتسريع حلم الإنجاب، بهذا يكون قد انتهى مقال اليوم لكننا نفتح مجال للنقاش عبر التعليقات التي نجيب عليها بعد الرجوع إلى الأطباء المتخصصون لتقديم إجابة صحيحة من لسان الخبراء ، وشكراً للمتابعة.
المصدر
Does Holding Your Legs Up Help You Get Pregnant? 7 Tips for Getting Pregnant Faster Babymaking 101: Ways to Get Pregnant Faster

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى