هل صغر البطن يدل على الحمل بولد

هل صغر البطن يدل على الحمل بولد أو يكون من علامات الحمل بصبي ؟ من المعروف أن نوع الجنين ولد أو فتاة يتم تحديده من خلال الاختبارات الطبية بعيادة طبيب أمراض النساء ولكن الغريب سماع النساء الحوامل في المرحلة الأولى من الحمل بعض الأقوال التي تشير لوجود علاقة بين نوع الجنين وعلامات الحمل ، حيث يوجد علامات للحمل بصبي مقابل الحمل بفتاة ، فما صحة ذلك ، وهل يمكن الاعتماد على الطريقة المنزلية لمعرفة جنس المولود ، هذا ما نتعرف عليه اليوم عبر أنا مامي ، إلى جانب التطرق إلى الطرق الطبية وتوقيت إجرائها لمعرفة نوع الجنين ، فتابعونا.

هل صغر البطن يدل على الحمل بولد

  1. تسمع العديد من النساء فترة الحمل عن علاقة بين شكل البطن للحامل ونوع الجنين ، حيث يكون صغر حجم البطن من علامات الحمل بولد بينما كبر حجم البطن من علامات الحمل بفتاة.
  2. أيضاً الجنين الذكر يجعل البطن متجهه لأسفل بينما الجنين الأنثى يجعل البطن لأعلى أو على شكل بيضاوي.
  3. فمن صحة تلك الأقوال ، بالرجوع إلى أصل ما يُقال تم التوصل إلى أنها بعض الاعتقادات القديمة الموروثة من الجدات يكون مصدرها التراث الشعبي القديم.
  4. بالرجوع إلى خبراء طب النساء أكدوا على عدم صدق هذه الأقوال ، حيث لا يوجد علاقة بين نوع الجنين وحجم البطن أو شكلها.
  5. كما أن الدراسات العلمية المجربة على تحديد نوع الجنين للحامل لم تشير إلى علاقة بين نوع الجنين والبطن ، كما لم تشير إلى وجود علاقة بين نوع الجنين وعلامات الحمل.
  6. فمن ناحية أخرى ، أن شكل البطن يختلف من سيدة حامل لأخرى بسبب مجموعة من العوامل منها طبيعة الجسم ونسبة الدهون ، كما يساهم الطول في تقسيم الهيكل الجسماني بما في ذلك شكل البطن.
  7. على صعيد أخر ، أن صغر البطن في المرحلة الأولى للحمل لا يكون علامة للحمل بولد أو الحمل بفتاة ، حيث أن هرمونات الحمل المرتفعة تؤدي لأعراض مثل الميل للغثيان والتقيؤ مع فقدان الشهية مما يجعل شكل البطن لا تظهر عليها علامات الحمل تبدو مثل قبل الحمل ، نتيجة لثبات الوزن أو زيادة عدد قليل من الكيلو جرامات.

خرافات قديمة عن نوع الجنين

  1. وعلى جانب أخر  من الحديث عن العلاقة بين شكل البطن ونوع الجنين ، ظهرت خرافات أخرى تشير إلى معرفة نوع الجنين في المنزل من علامات الحمل ، التي تعد خرافات لا صحة لها يؤدي الاعتماد عليها إلى نتائج غير صادقة وغير دقيقة ، حيث يؤكد خبراء طب النساء بضرورة عدم التصديق فيها.

خرافات الحمل بولد

  1. رغبة الأم الحامل الملحة إلى تناول الأطعمة المالحة أو الغنية بالتوابل أو الوجبات السريعة والجاهزة ، إلى جانب البطاطس.
  2. زيادة الوزن حول منطقة البطن فقط مقابل عدم زيادة الوزن في مناطق أخرى.
  3. النوم على الجانب الأيمن علامة على الحمل بولد.
  4. تدلي البطن لأسفل.
  5. رائحة عرق قوية وغير محببة ، حيث تبدو مختلفة عن قبل الحمل.
  6. خفة غثيان الحمل أو انعدامه حتى نهاية الشهر الثالث.
  7. الشعور بالتعب أو الإرهاق الشديد مع الصداع.
  8. التمتع بصحة الشعر والبشرة.
  9. لون البول الأصفر الغامق أو الداكن.
  10. الإحساس ببرودة القدمين.
  11. زيادة الدافع الجنسي.

خرافات الحمل بفتاة

  1. رغبة الأم الحامل الملحة إلى تناول الأطعمة السكرية والحلويات ، إلى جانب الفواكه الطازجة أو عصير الفواكه.
  2. زيادة الوزن في مناطق مختلفة من الجسم مثل البطن أو الوركين.
  3. النوم على الجانب الأيسر علامة على الحمل بفتاة.
  4. تدلي البطن لأعلى.
  5. رائحة عرق الأم الحامل تكون مثل رائحتها قبل الحمل.
  6. كثرة الميل للغثيان أو التقيؤ.
  7. قلة نوبات التعب والصداع .
  8. المعاناة من مشاكل الشعر والبشرة مثل تساقط الشعر مع حبوب الشباب.
  9. لون البول الأصفر الفاتح أو الشاحب.
  10. الإحساس بحرارة القدمين.
  11. قلة أو انخفاض الدافع الجنسي.

غرائب عن معرفة نوع الجنين

  1. من الأمور الغريبة للغاية التي يتم سماعها عن العلاقة بين نوع الجنين وعلامات الحمل ، طريقة معرفة نوع الجنين من نبض القلب.
  2. حيث يُقال أن نبض قلب الصبي يختلف عن الفتاة ، حيث يدق الذكر أقل من 140 نبضة في الدقيقة الواحدة ، بينما الأنثى يدق قلبها أكثر من 140 نبضة لكل دقيقة واحدة.
  3. بالرجوع إلى خبراء طب النساء للكشف عن هذه الطريقة الأكثر غرابة وعلاقتها بنوع الجنين ، نفوا تلك الطريقة كما وصفوها بالطريقة الخطيرة.
  4. لأن عدد نبضات قلب الجنين الولد والفتاة  متشابهة لكل دقيقة ، بل أن سرعة النبض أو قلة النبض علامة مدعاة للقلق تتطلب إجراء المزيد من الاختبارات الطبية لمعرفة السبب ، لأن يتم الاشتباه في مشكلة صحية بعضو القلب أو تشوهات خلقية قلبية.

كيفية معرفة نوع الجنين بشكل مضمون

  1. يؤكد أطباء النساء على ضرورة معرفة نوع الجنين ولد أو بنت بالاختبارات الطبية الموثوق في نتائجها التي خضعت للعديد من الدراسات العلمية التي أكدت على مصداقيتها وفعاليتها للكشف عن جنس الجنين بنتائج مضمونة 100 % بما لا يحمل محل للشك.
  2. حيث يوصى السيدة الحامل بعدم التعجل لمعرفة نوع الجنين لعدم الحصول على نتيجة خاطئة ، مع الانتظار إلى بداية المرحلة الثانية بحلول الشهر الرابع ، من بداية الأسبوع 16 إلى الأسبوع 18 لإجراء فحص الموجات الفوق الصوتية في عيادة طبيب النساء والتوليد.
  3. من خلال هذا الفحص يتم الكشف عن جنس المولود ولد أو بنت من رؤية العضو التناسلي الذي يكون نما بشكل واضح يميز الصبي من الفتاة ، حيث يتم استعمال هذا العضو لمعرفة نوع الجنين بشكل دقيق دون غيره لأن أعضاء الجنين من الجنس الذكري والجنس الأنثوي متشابهة فيما عدا العضو التناسلي.
  4. حيث الحمل بولد يحدث مع رؤية القضيب ، بينما الحمل بفتاة يحدث مع رؤية المهبل.

اختبارات طبية لمعرفة نوع الجنين

  1. اختبار الموجات الفوق الصوتية لا يكون الفحص الوحيد للكشف عن نوع الجنين ، بل يوجد اختبارات أخرى يمكن إجرائها في الثلث الأول من الحمل ، لكن يعيبها أنها غير مناسبة لجميع النساء الحوامل ، فلا يتم اللجوء إليها فقط لمعرفة نوع الجنين.
  2. حيث أن هذه الاختبارات متخصصة في الكشف عن الحالة الصحية للجنين لتقييم إصابته بخلل الكروموسومات أو أمراض وراثية أو متلازمة دوان ، التي تحدث مع اشتباه طبيب النساء في هذه الأمراض خاصة مع توافر العامل الوراثي ، كما يمكن أن تلجأ إليها الأم الحامل التي ترغب في الاطمئنان على سلامة الجنين وخلوه من المشاكل الوراثية.
  3. أما عن نوع الجنين يظهر كنتيجة ثانوية ضمن النتائج التي تقيم نسبة إصابة الجنين بمشاكل صحية من فصيلة الخلل الكروموسومي.
  4. يوضح أطباء النساء الاختبارات الطبية لتقييم نوع الجنين ولد أو بنت بخلاف الموجات الفوق الصوتية.
  5. اختبار السائل الأمنيوسي يتم أعطاء الأم الحامل إبرة لسحب عينة من السائل المحيط بالجنين المعروف باسم (السائل الأمنيوسي).
  6. اختبار الزغاغات المشيمية يتم من خلل أخذ الأم الحامل مادة مخدرة لسحب عينة من المشيمة .

فيديو معرفة نوع الجنين من شكل البطن

إليكم فيديو يوضح  إلى النساء الحوامل (حقيقة كيفية معرفة نوع الجنين من شكل البطن وهل تكون مضمونة أو غير دقيقة ؟ )

المصدر
Are You Having a Boy or a Girl? Over 30 fun baby gender predictor tests to try at home Finding Out Your Baby’s Sex Through a Gender Blood Test

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى