هل ظهور الحبوب في الوجه من علامات الحمل ام الدوره

هل ظهور الحبوب في الوجه من علامات الحمل ام الدوره ، تتعرض جميع السيدات للعديد من التغيرات الهرمونية خلال حياتها المختلفة ما بين تغيرات الدورة الشهرية والحمل والإرضاع وغيرها من المراحل، ولكن من بين التغيرات الهرمونية الشائعة هو ظهور حبوب في الوجه سواء قبل الدورة الشهرية أو في فترة الحمل، لكن هل يوجد فرق بين شكل الحبة في الدورة عن شكل الحبة في الحمل هذا ما سوف نتعرف عليه مع أنا مامي.

هل ظهور الحبوب في الوجه من علامات الحمل ام الدوره

قد تظهر حبوب الحمل في الأسبوع الرابع من الحمل أي في نفس موعد نزول الحيض وذلك لزيادة مستوى هرمون الأندروجين في الجسم بصورة كبيرة مما يؤدي في النهاية إلى تضخم في الغدد الدهنية بصورة كافية تتيح للبشرة إنتاج المزيد من الزيوت التي تعمل على سد المسام وبذلك تظهر الحبوب على الخدين وفي منطقة الجبين.

ولكن قد لا يقتصر ظهور حبوب الحمل في هذه المناطق فقط فقد تظهر في الرقبة والصدر وقد تحدث هذه الحبوب لنسبة كبيرة من السيدات نتيجة للتغيرات الهرمونية القوية التي تحدث للسيدة في هذه الفترة.

أما عن حبة الدورة الشهرية فهي تحدث أيضًا بسبب حدوث التغيرات الهرومونية في الجسد وهي نفس الأسباب التي تؤدي لظهور الحبوب في فترة الحمل، لذلك قد يصعب على الكثير من السيدات التفرقة بينهم حيث أنهم متشابهتان بصورة كبيرة، لكن يمكنك أن تقومي بتدوين كافة التغيرات التي تحدث لك ومقارنتها بالأعراض والتغيرات التي تشعرين بها خلال هذا الشهر ومن بينها قد تتأكدين من حدوث الحمل، أما إن كنت غير معتادة على ظهور الحبوب مع الدورة الشهرية فقد تكون ظهور حبة الوجه علامة من علامات الحمل حال ظهورها.

علامات الحمل على الوجه

يوجد بعض العلامات التي قد تدل على حدوث الحمل والتي كان يستدل على الحمل بها قديمًا قبل ظهور التحاليل المخبرية أو المنزلية، وكذلك قبل اكتشاف السونار وقد كانت تعتمد عليها جداتنا ولكنها قد تصدق وقد تكذب ومن بين هذه العلامات ما يلي:

  • وجود بثور حول منطقة الفم قبل موعد الدورة الشهرية يعني عدم وجود حمل وقد كان يستدل على الحمل بهم بصورة كبيرة.
  • ظهور البقع والكلف يدل على حدوث الحمل بالتأكيد.
  • البشرة الصافية المزدهرة تشير على حدوث الحمل مع وجود عروق حمراء داخلية في العين.
  • حدوث تغيرات في لون الشفرين والبظر ويكون اللون أحمر مائل إلى الزرقة وذلك بسبب تجمع كمية كبيرة من الدماء بسبب تكوين الجنين، وهذه الطريقة تعد من الطرق القديمة التي كانت تعتمد عليها القابلة أو الداية في تمييز الحمل.
  • الضغط على منطقة السرة وسماع صوت أجوف يدل على وجود الحمل وتكوين كيس الجنين.
  • سخونة في الثدي مع ارتفاع درجة الحرارة مع الرغبة في الهرش.

الحبوب اللي تطلع قبل الدورة

تعاني الكثير من السيدات من ظهور الحبوب قبل فترة الدورة الشهرية وذلك للعديد من الأسباب ومن بين هذه الأسباب ما يلي:

  • زيادة كبيرة في مستويات هرمون التستوستيرون.
  • زيادة في إفراز الغدد الدهنية بصورة كبيرة، وزيادة في إنتاج هرمون الاندروجين.
  • حدوث بعض الاضطرابات الجلدية وخاصة مع السيدات والفتيات اللاتي يعانين من تكيس المبايض.
  • بعض الاضطرابات النفسية والقلق والتوتر الذي يصيب السيدات في هذه الفترة قد يؤدي إلى ظهور الحبوب.
  • لكن لا تقلقي عزيزتي حيث أنه يمكن علاجها بسهولة ويسر عن طريق بعض العلاجات العادية التي تستخدم لعلاج الحبوب الأخرى في أي وقت.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا