هل للمرأة دور في تحديد نوع الجنين

هل للمرأة دور في تحديد نوع الجنين

يلقي بعض الرجال اللوم على النساء بحالة الحمل بنوع طفل غير مرغوب فيه بسبب اعتقادات حول أن نوع الجنين هو مسئولة الزوجة فهل هذا حقيقة ، هذا ما نتعرف عليه معاً عبر أنا مامي من خلال الرد على سؤال هل للمرأة دور في تحديد نوع الجنين؟ إليكم التفاصيل فتابعونا.

  1. علمياً أن المرأة ليس المسئولة عن تحديد نوع الجنين سواء ذكر أو فتاة ، حيث يعتمد جنس الجنين على نوع الكروموسوم الخاص بالحيوان المنوي الملقح للبويضة.
  2. وذلك لأن جميع البويضات للمرأة تحمل الكروموسوم من النوع (x) وهي صبغة أنثوية للحمل بفتاة.
  3. هنا يأتي دور الحيوان المنوي لإلقاء القرار النهائي حول نوع الجنين إذا كانت الحيوان المنوي من النوع (x) يدل على الحمل بفتاة.
  4. بينما إذا كان من النوع (y) يدل على الحمل بذكر أو ولد.
  1. توصل الطب حديثاً إلى العديد من الوسائل الطبية العالية الدقة لتحديد نوع الجنين قبل الحمل للمساعدة على إنجاب الطفل وفقاً للجنس المرغوب بالاتفاق بين الزوج والزوجة ، وهي آلية متعلقة فقط بإجراءات التلقيح خارج الرحم مثل الحقن المجهري أو أطفال الأنابيب ، ولا تصلح مع حالات الحمل داخل الرحم بشكل طبيعي.
  2. خلال إجراء التلقيح خارج الرحم ، يتم إعطاء المتزوجة علاجات خصوبة لتحفيز المبيض على إنتاج عدة بويضات ناضجة صالحة للتخصيب مما يرفع فرص الحمل.
  3. يتم مراقبة البويضات ثم سحبها بمجرد انطلاقها من المبيض ليتم جمعها في بيئة معملية بالمختبر مع الحيوانات المنوية لنفس زوج المرأة.
  4. قبل جمع البويضات مع الحيوانات المنوية ، يتم استعمال تقنيات دقيقة لفضل الحيوانات المنوية الأنثوية عن الحيوانات المنوية الذكرية ، ثم جمعها وفقاً للكروموسومات الذي تسبب الحمل حسب نوع المرغوب مع البويضات ، بهذا يحدث حمل وفقاً للنوع المرغوب.
  5. كما يوجد طريقة أخرى ، هي إبرة يتم حقنها للأجنة بعد التلقيح بهدف معرفة النوع من فحص الكروموسومات ، ثم يتم زرع الجنين بالرحم وفقاً للجنس المطلوب.
  6. هناك تقنية حديثة تعرف بالطرد المركزي تعمل على فحص الحيوانات المنوية الأنثوية (x) عن الحيوانات المنوية الذكرية (y) بهدف إدخال الحيوانات المنوية من النوع المرغوب فيه من الزوجان إلى رحم المرأة ، وهي تقنية حديثة دقيقة يتم اللجوء إليها مع التلقيح الصناعي لتحديد نوع الجنين.

 

 

المصدر
Can I Change My Diet to Conceive a Boy?Is it a boy or a girl?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى