هل ماكينة إزالة الشعر خطر على الحامل

إزالة الشعر من الأمور الهامة التي تحرص عليها النساء من حين لأخر للتمتع ببشرة ناعمة والحفاظ على النظافة الشخصية ، لكن مع دخول تجربة الحمل تظهر شعيرات أكثر على الجسم إلى جانب نموها بشكل أسرع من المعتاد عليه ، وذلك بفعل الهرمونات المرتفعة فترة الحمل لدعم الحمل و الجنين ، حيث يوجد العديد من الطرق التي يمكن تطبيقها لإزالة الشعر ،  ولكن يبقي السؤال أيهما الأفضل للجنين وسلامة الحمل ، سنتعرف عبر أنا مامي على هل ماكينة إزالة الشعر خطر على الحامل أم آمنة ؟ ، أيضاً نقدم الطرق الآمنة لتنظيف البشرة من الشعيرات مقابل الطرق المضرة للجنين ، فتابعونا.

هل ماكينة إزالة الشعر خطر على الحامل

  1. ماكينة إزالة الشعر من أسهل الطرق والأفضل للنساء لإزالة الشعر ، بل أنها الأسرع تستغرق وقت قصير لتنظيف البشرة ، إلى جانب أنها متوفرة في المنزل يتم  توصليها بالكهرباء لتزيل الشعر من خلال توجيهها إلى المنطقة.
  2. فهل يمكن للأم الحامل الاستمتاع بمزايا ماكينة إزالة الشعر الكهربائية ؟ يرد الخبراء نعم أنها من الخيارات الآمنة على الحمل لا تضر الجنين ولا تصيبه بأذى.
  3. كما أن الدراسات العلمية لم تشير إلى مخاطر استعمال ماكينة إزالة الشعر على الحمل ، بل تؤكد على أمانها على الجنين.

أساليب آمنة لإزالة الشعر أثناء الحمل

  1. لا تكون ماكينة إزالة الشعر فقط هي الآمنة على الأم الحامل والجنين ، بل يوجد خيارات أخرى يمكن الاستعانة بها فترة الحمل توفر الأمان والحماية للطفل النامي دون أن يصيبه ضرر أو أذي.
  2. كما توفر للأم الحامل إمكانية الحصول على بشرة ناعمة والحفاظ على نظافتها الشخصية.

الشفرة

  1. تعد من الطرق السريعة والسهلة لإزالة الشعر من العديد من مناطق الجسم.
  2. كما يمكن استعمالها لإزالة الشعر من جميع المناطق حتى المناطق الحساسة .
  3. تمتاز بأنها مناسبة لجميع النساء الحوامل لا تسبب حساسية أو مخاطر على الجنين.
  4. حيث تحتاج الأم مع إزالة الشعر بالشفرة إلى الحذر حتى لا يحدث جرح أثناء إزالة الشعر.
  5. قبل استعمالها ، ينصح بغسل المنطقة جيداً بالماء المفلتر ثم تنشيفه بشكل جيد لتنظيف المنطقة من البكتريا ، مع التأكد من أن المنطقة جافة قبل تطبيق الشفرة على الجسم .

الشمع

  1. يكون من الطرق الآمنة لإزالة الشعيرات بأمان مع التمتع بحمل صحي وسليم ، حيث أن الدراسات العلمية تؤكد أمانه على الأم الحامل والجنين.
  2. لكن ينصح الأم الحامل بتجريب وتطبيق الشمع على منطقة صغيرة في الجسم لمعرفة تأثيرها ، لأنه يعيبه أنه يسبب حساسية والتهابات .
  3. لذا لا يناسب من تعاني من بشرة حساسة لأنها في تلك الحالة تعاني من التهابات
  4. ومما بالجدير بالذكر، أن بشرة الجسم فترة الحمل تكون أكثر حساسية بفعل الهرمونات التي تطرأ على الجسم لدعم الحمل ونمو الجنين.

الحلاوة

  1. الحلاوة طريقة قديمة متعارف عليها تفضلها الكثيرات من النساء لأنها تزيل الشعر من الجذر مما يوفر الحماية من نمو الشعيرات ، لأن الشعر ينمو ببطء بعد إزالته بالحلاوة.
  2. كما أنها من الطرق السهلة التي يمكن إعدادها في المنزل أو شرائها جاهزة للاستعمال من الصيدلية أو الأسواق التجارية لبيع مستحضرات العناية بالبشرة.
  3. يؤكد الخبراء أنها من الطرق الآمنة فترة الحمل على الأم الحامل أو الجنين ، لكن تسبب ألم مع إزالة الشعر.
  4. لذا ينصح بتجريب الحلاوة على المناطق الأقل حساسية مثل الذراع أو الساقين ، مع الابتعاد عنها في المناطق الحساسة مثل الوجه أو منطقة العانة لمنع الالتهابات وردود الفعل التحسيسية خاصة أن بشرة الجلد تكون أكثر حساسية فترة الحمل.
  5. لتقليل الألم مع الحلاوة ، ينصح بوضع محذر قبل تجريب الحلاوة على المنطقة ، الذي يكون متاح في الأسواق لبيع مستحضرات العناية بالبشرة ، كما يكون متوفر مع أغلب منتجات الحلاوة الجاهزة.

نسبة أمان الليزر لإزالة الشعر للحامل

  1. تزيد نسبة شعيرات الجسم فترة الحمل بفعل الهرمونات ، مما يجعل بعض النساء تفكر في إزالته بالليزر للتخلص منه تماماً ، فهل تكون تجربة آمنة على الجنين ؟ هل الليزر يضر الحامل ؟ .
  2. الليزر طريقة جيدة لإزالة الشعر لغير الحامل ، أما المرأة الحامل عليها الابتعاد عن تلك الطريقة حتى لا يتضرر الحمل أو الجنين.
  3. يوجد مخاطر كثيرة على الجنين إذا تم استعمال الليزر فترة الحمل وفقاً لما يقوله الخبراء وأطباء النساء.
  4. لأن فكرة إزالة الشعر بالليزر تعتمد على توجيه إشعاعات ضوئية وحرارية بشكل مباشر على بصيلة الشعر حتى تقوم بتدميرها ، فلا تنمو مرة أخرى.
  5. أن تعرض الجنين فتره نموه داخل الرحم لهذه الإشعاعات المنبعثة من الليزر ، لديها الكثير  من المخاطر على الحمل والجنين.
  6. لذلك ينصح الأم الحامل باستعمال طرق بديلة آمنة فترة الحمل وتأجيل الليزر حتى الولادة.

نسبة أمان كريم مزيل الشعر فترة الحمل

  1. كريم مزيل الشعر من الطرق السهلة والسريعة في إزالة الشعر ، لكن عليه بعض القلق والمخاوف من النساء الحوامل حول تأثيره على الجنين.
  2. وذلك لأنه يحتوي على مواد كيميائية تضع على الجسم بضع دقائق ، فيقوم الجسم بامتصاصها حتى تزال الشعيرات من المنطقة ، فهل تكون آمنة فترة الحمل.
  3. يقول الخبراء أن كريمات مزيل الشعر آمنة فترة الحمل ، لكن عليها بعض المخاوف إذا تم تعرض الطفل للمواد الكيميائية الموجود فيها .
  4. حرصاً على أمان الطفل ينصح بإبعاد كريمات مزيل الشعر عن المناطق القريبة من الجنين مثل منطقة البكيني أو العانة ، حتى لا يكون الجنين قريب منها.
  5. لمن لديها مخاوف من استعمال كريمات الشعر عليها باستعمال طريقة أخرى فترة الحمل .
  6. يذكر أن كريمات الشعر يعيبها أنها لا تناسب طبيعة البشرة الحساسة فترة الحمل لأن المواد الكيميائية تسبب التهابات وحبوب وتهيئة.
  7. فمن الأفضل تجريبها على منطقة صغيرة من الجسم لمعرفة رد فعلها حتى لو تم استعمالها مرات متكررة قبل الحمل ، ولاسيما أن الجسم يكون أكثر حساسية فترة الحمل عن قبل الحمل بفعل الهرمونات.

نصائح للاستخدام الآمن لكريم إزالة الشعر

  1. يفضل اختيار أنواع الكريمات المناسبة للبشرة الحساسة ، فتلك تكون الأمن فترة الحمل .
  2. ينصح باختيار منتجات كريم الشعر التي تحتوي على مكونات طبيعية ، فأنها خيار أكثر أمان على الأم الحامل والطفل النامي.
  3. أتباع التعليمات المرفقة على النشرة الخارجية التي تصف طريقة استعمال الكريم مع ضرورة تنفيذها خطوة خطوة .
  4. شراء منتجات كريمات مزيل الشعر التي من شركات حسنة السمعة  ، ويفضل أن تكون لها علامة تجارية .
  5. من الضروري أن يكون وقت استعمال الكريم ساري الصلاحية ، فيجب أن يتم قراءة تاريخ الصلاحية خاصة إذ تم شرائه من فترة أو كان متروك في المنزل من فترة.
  6. تجنب وضع كريمات إزالة الشعر على المنطقة وقت زمني طويل ، بحيث يتم اختيار أدني أو أقل وقت موصوف على النشرة الخارجية المرفقة بالعبوة.
  7. تجنب إزالة الشعر بالكريم من المناطق الحساسة لمنع الالتهابات ، أيضاً المناطق القريبة من الجنين حتى يكون في أمان من المواد الكيميائية.
المصدر
How to Remove Hair During Pregnancy SafelyIs it safe to use hair removal creams during pregnancy?Is Laser Hair Removal Safe During Pregnancy?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى