هل نزول دم اسود من اعراض الحمل ومتى يكون خطير

هل نزول دم اسود من اعراض الحمل وما هي أسبابه .تعاني السيدة خلال فترة الحمل من نزول الإفرازات المهبلية والتي تختلف حسب لونها أو الحجم أو القوام، وتعد زيادة الإفرازات أحد الأعراض المبكرة التي تشير إلى حدوث الحمل، وذلك نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث، لكن هل نزول دم اسود من علامات الحمل؟ هذا هو ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال المقال التالي من خلال انا مامي.

هل نزول دم اسود من اعراض الحمل

  1. من بين العلامات التي تدل على حدوث الحمل هو نزول قطرات بسيطة من الدماء وردية اللون.
  2. ويحدث ذلك بعد انتهاء فترة التبويض بأيام قليلة.
  3. ويحدث ذلك العرض نتيجة تعشيش البويضة المخصبة بجدار الرحم.
  4. عادة ما يستمر نزول الدم بضع ساعات أو ايام ولكن لا يزيد عن ثلاث ايام بكميات قليلة.
  5. لكن يمكن نزول دم اسود في بداية الحمل ولكنه يكون قوامه خفيف ومقداره بسيط وعادة ما يكون ذلك في بداية الحمل قبل موعد الدورة الشهرية.
  6. وذلك نتيجة بدء استعداد بطانة الرحم للحمل، أو نتيجة حساسية عنق الرحم.

اسباب نزل دم اسود في بداية الحمل

هناك العديد من الأسباب الأخرى لنزول الدم في بداية الحمل، وهي اسباب أمنة نسبيًا خاصة مع نزول كميات صغيرة من الدم عن طريق المهبل ويحدث ذلك نتيجة الأسباب الآتية:

  • الالتهاب الجنسية، وهنا يجب الذهاب إلى الطبيب على الفور حيث أن الإهمال في علاج التهابات المهبل قد يؤدي إلى الإجهاض.
  • الممارسات الجنسية.
  • التغيرات الهرمونية السريعة ايضًا قد تؤدي إلى نزول كميات بسيطة من الدماء في بداية الحمل.
  • بذل مجهود أو رفع اشياء ثقيلة.
  • الحمل الغزلاني، وهنا تعاني السيدة من نزول الدماء لكن بكميات بسيطة في نفس موعد الدورة الشهرية، ويستمر نزول الدماء في موعد الدورة حتى نهاية الثلث الأول من الحمل.

اسباب خطيرة لنزول دم اسود في فترة الحمل

  • الإجهاض، قد يكون نزول الدماء دليل على تعرض السيدة للإجهاض ووفاة الجنين، ولكن هنا تكون كمية الدماء كبيرة مع وجود انسجة والشعور بألم شديد ومغص وتشنجات بالرحم.
  • الحمل المهاجر أو الحمل خارج الرحم، وهي حالة يعشش فيها الجنين بمنطقة خارج الرحم وعادة ما يكون في قناة فالوب، مما يؤدي إلى نزول كميات كبيرة من الدماء مع ألم شديد في أحد جانبي الجسم، وهنا يجب الذهاب إلى الطبيب على الفور حيث ان ذلك يؤدي إلى مشاكل كثيرة في الرحم وقد يؤدي إلى وفاة السيدة.
  • الحمل العنقودي، وهي الحالة التي تعشش فيها بويضة غير طبيعية وتكون كيسات تشبه عنقود العنب، وهي حالة يستحيل معها نمو جنين ويجب أن يتم التخلص من الحمل على الفور.

للمزيد يمكنك متابعة أيضا :-

هل نزول دم اسود من علامات الحمل

نزل مني دم اسود وطلعت حامل

قد يعجبك ايضا