هل يظهر الحمل في الاسبوع الثالث

هل يظهر الحمل في الاسبوع الثالث ؟ ، الكثير من السيدات تمتلك العديد من التساؤلات لكي تشعر بالاطمئنان عن كل الأعراض التي تتعرض لها خلال أشهر الحمل وخاصة أشهر الحمل الأولى، واليوم سوف نحدثكم على موقع أنا مامي عن الحمل في الأسبوع الثالث وما هي الأعراض التي من الممكن أن تشعر بها السيدات خلال تلك الفترة.

هل يظهر الحمل في الاسبوع الثالث

الجدير بالذكر أنه في الأسبوع الثالث تكن قد تمت مرحلة التبويض وكل الأعراض التي من الممكن أن تتعرضي لها خلال الأسبوع الثالث هي نفس الأعراض التي سوف تتعرضي لها خلال بداية الحمل تلك الأعراض المعروفة وهي :

1- الشعور بأنك ترغبين في التبول باستمرار على غير العادة لديكي.

2- الشعور بأنك تريدين أ، تبكي طوال الوقت من دو سبب.

3- من الممكن أن تشعري أنك مُصابه بالاكتئاب.

4- تشعري بأنك مجهدة طوال الوقت حتى إن لم تقومي بفعل أي مجهود.

5- الرغبة في الغثيان والتقيؤ دائماً.

6- إنقطاع الدورة الشهرية عنكِ.

7- الشعور بالإرهاق والتعب وتكسير الجسم على الرغم من أنكِ لم تفعلي أي مجهود بدني يجعلك تشعرين بالإرهاق أو التعب.

8- الشعور بارتفاع درجة حرارة الجسم على غير العادة.

9- في لعض الأحيان من الممكن أن يظهر إفراز دموي بسيط ولكن لا تقلقي فهذا لا يعني لكي أن هناك مشكلة ما في الحمل فهو أمر طبيعي.

10- الرغبة في النوم طوال اليوم.

مراحل الحمل

أولاً : المرحلة الأولى

الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى تُعد من أصعب المراحل التي من الممكن أن تتعرض لها الحامل وهذا لأن خلال هذة الفترة تكون إحتمالات الإجهاض عالية ولهذا يجب عليها أن تكون أكثر راحة كي لا تتعرض للخطر أو كي لا يحدث الإجهاض فيجب عليها ان تبتعد تماماً عن عمل اي مجهود كما أنه يجب عليها أن لا تقوم بحمل أي شئ ثقيل الوزن ويجب أن ترتاح أكثر الوقت لأنه من أقل مجهود تتعرض للخطر وتشعر بالتعب.

ثانياً : المرحلة الثانية

في المرحلة الثانية يجب على السيدة الحامل ان تبتدأ تتابع صحة الجنين مع الطبيب المختص لها لأن تلك المرحلة هي أكثر مرحلة يبدأ فيها الجنين في التكوين ولهذا يجب عليها أن تتابع حالته وأن تستمر في المتابعة إن شعرت بأي شئ حتى لا يتعرض الجنين لأي خطر.

ثالثاً : المرحلة الثالثة

تعتبر المرحلة الثالثة من مراحل الحمل هي المرحلة التي يكون الجنين قد تكون بشكل كبير جداً ويستعد للخروج إلى الحياة.

الجنين في الأسبوع الثالث

يتكون الجنين من خلال اللقاء الذي يحدث فيما بينن الحيوان المنوي والبويضة في قناة فالوب ومن خلال هذا تنقسم الخلية إلى قسمين ثم بعد ذلك إلى أربعة أقسام ثم بعد ذلك إلى ثمانية قسم ثم بعد ذلك غلى 16 قسم.

كل تلك الخلايا تكون خلايا غير متمايزة وفي الأسبوع الثالث من الحمل ينتقل الجنين من قناة فالوب إلى الرحم ثم إلى تجويف الرحم حيث يحدث الإنغراس.

قد يعجبك ايضا