هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بأسبوع

إليكم عبر أنا مامي  هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بأسبوع ؟ حيث يعد تحليل الحمل المنزلي هو الخيار الأول التي تلجأ إليه السيدة المتزوجة مع الاشتباه في حدوث حمل ، إذ يؤكد أطباء النساء على أنه الفحص الأكثر انتشاراً مقارنة بتحليل الحمل بالدم ، لكن ترتبط النتيجة الصحيحة بالوقت الأمثل لإجراء تحليل الحمل مع تعليمات طريقة الاستخدام ، مما يجعلنا للحديث عن تحليل الحمل بالبول مع توضيح العلامات الأولى والدلالات المبكرة للحمل ، فتابعونا.

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بأسبوع

  1. يجيب أطباء النساء أن إجراء تحليل الحمل بالبول قبل موعد الدورة بأسبوع من المواعيد المبكرة ، مما يؤدي للحصول على نتيجة غير دقيقة .
  2. حيث ينصح بإجراء تحليل الحمل المنزلي بعد مرور أسبوع إلى عشرة أيام من تغيب الدورة الشهرية ، هذا الوقت يمنح نتيجة صحيحة ودقيقة لتأكيد أو نفي الحمل.
  3. ومن ناحية أخرى ، يوجد في الصيدليات أنواع من اختبارات الحمل الدقيقة الحساسة للغاية التي تكون أكثر ثمناً ، تتميز عن غيرها بقدرتها على الكشف عن الحمل قبل موعد الدورة ، فيمكن الاستعانة بهذا النوع من الاختبارات المنزلية للحمل مع التعجل في معرفة الحمل قبل الدورة ، في حين أن أغلبية اختبارات الحمل المتوفرة بالصيدلية تظهر الحمل بعد غياب الدورة.

طريقة استخدام جهاز تحليل البول المنزلي

  1. الإلمام بطريقة استعمال تحليل الحمل المنزلي من الأمور الهامة لضمان دقة النتيجة ، في حين الاستخدام بشكل خاطئ أو إجراء خطوة واحدة خاطئة ينتهي بالنتيجة المضلة.
  2. في جميع الأحوال ، قبل استعمال تحليل الحمل المنزلي يجب قراءة تعليمات النشرة الخارجية وتنفيذها وأتباعها خطوة خطوة لضمان دقة وسلامة النتيجة.
  3. لأن تختلف أجهزة تحليل الحمل المنزلي في طريقة استعمالها لمعرفة الحمل ، هذا ما يتم التعرف عليه من تعليمات النشرة أما يظهر من خلال التبول في كوب معقم ثم وضع عصا الاختبار على مجري البول ، أو التبول في كوب معقم ثم إضافة القليل من البول إلى عصا الاختبار.
  4. يستوجب البقاء بجانب تحليل الحمل حتى تظهر النتيجة لتجنب الحصول على نتيجة متبخرة أو خاطئة ، حيث تظهر النتيجة خلال القليل من الدقائق.
  5. من الضروري للحصول على نتيجة دقيقة من تحليل الحمل إجراءه على عينة بول في الصباح الباكر قبل تناول المشروبات أو الأطعمة ، ومن الأفضل أن تكون أول عينة بول صباحية لضمان تركيز هرمون الحمل في عينة البول.
  6. حيث تختلف نسبة هرمون الحمل في البول بعد دخول المغذيات إلى المعدة فتصبح أخف أو أقل عن المستوى الطبيعي مما يؤدي لنتائج غير دقيقة .

مدى دقة نتيجة اختبار الحمل بالبول

  1. يؤكد خبراء طب النساء أن الدراسات والأبحاث العلمية على تحليل الحمل المنزلي بالبول تشير إلى أنه من الاختبارات الطبية الدقيقة التي تصل إلى نسبة 99 %.
  2. إن احتمالات الخاطئ ورادة تحدث مع الاستعمال الخاطئ لتحليل الحمل مما يتطلب الالتزام بتعليمات النشرة حول طريقة الاستخدام.
  3. في جميع الأحوال بعد تأكيد نتيجة الحمل يجب زيارة عيادة طيب النساء لمتابعة الحالة الصحية للجنين وتأكيد الحمل برؤية كيس الحمل وبداخله الجنين مما يؤكد الحمل بنسبة 100 %.
  4. ومن ناحية أخرى ، يوجد احتمالات لنتيجة إيجابية مضلة التي تحدث بفعل تناول السيدة الحامل قبل محاولة الحمل علاجات طبية هرمونية ترفع نسبة هرمون الحمل كعرض جانبي ، التي يوصى بها في حالات العقم لتعزيز فرصة الإنجاب بشكل طبيعي أو بالحقن المجهري.
  5. حيث أن هرمون الحمل هو الذي تتولى اختبارات الحمل قياسه لتقييم نتيجة الحمل الإيجابي أو السلبي.
  6. يفضل تأكيد الحمل بعد النتيجة الإيجابية لتحليل الحمل بفحص الموجات الفوق الصوتية في عيادة طبيب أمراض النساء مما يؤكد الحمل ويقطع الشك.

مميزات اختبار الحمل المنزلي بالبول

  1. اختبار الحمل المنزلي طريقة سهلة تعتمد عليها الكثيرات من النساء المتزوجات لتأكيد الحمل نظراً لأنه دقيق النتيجة.
  2. سعره مناسب ، يكون أقل من سعر التحليل المعملي في المختبر الطبي.
  3. كما أن الحصول عليه أمر سهل يتم شرائه من الصيدلية وإجرائه في المنزل لتظهر النتيجة خلال دقائق معدودة.
  4. مما يكون الخيار الأفضل للكثيرات من النساء كبديل عن الذهاب إلى المعملي الطبي لأخذ عينة من الدم لفحص الحمل بقياس هرمون الحمل على أن تظهر النتيجة خلال يوم أو يومين.

علامات مبكرة تشير لحدوث حمل

  1. نتيجة لانغراس البويضة في جدار الرحم ترتفع هرمونات الحمل المدعمة لنمو الطفل النامي ، مما يؤدي إلى ظهور مجموعة من الأعراض التي يستدل منها على حدوث حمل ، فتكون الخطوة التالية الاستعانة بتحليل حمل لتأكيد أو نفي حدوث حمل.
  2. غياب الدورة الشهرية عن الموعد الشهري لها ، التي تعرف بأنها العلامة الأولى لحدوث حمل.
  3. نزول نزيف زرع البويضة بجدار الرحم فيكون عبارة عن نقاط دموية خفيفة تتسرب من منطقة المهبل تستمر من الوقت لمدة ساعات إلى 48 ساعة على الأكثر كعلامة على الحمل ، ولكن إذا استمر الدم لمدة 3 أيام أو أكثر يكون علامة على الدورة الشهرية وعدم الحمل.
  4. الشعور بآلام أو تقلصات خفيفة في منطقة أسفل البطن أو الرحم أو الحوض.

علامات أخرى تؤكد وجود حمل

  1. الشعور بألم الثدي مع زيادة حجمه أو عدم تساوي الثديين في الحجم.
  2. تغير لون حلمة الثدي والهالة حول الحلمة إلى اللون الداكن.
  3. كثرة التبول والرغبة المتكررة في إفراغ المثانة.
  4. الشعور بالتعب والرغبة في النوم.
  5. الإحساس بالصداع مع الدوار.
  6. التقلب المزاجي أو النفسي.
  7. الميل للغثيان أو التقيؤ.
  8. فقدان الشهية.
  9. عدم الارتياح في حركة الأمعاء.
  10. انتفاخ البطن أو الغازات.
  11. الإحساس بالإمساك.

نصائح ثبوت الجنين في الأيام الأولى

  1. الأيام الأولى للحمل بعد الحصول على نتيجة إيجابية ، يوصى خبراء طب النساء بمجموعة من النصائح التي تساعد على دعم الحمل وثبوت الجنين واستبعاد مخاطر الإجهاض.
  2. المتابعة المنتظمة مع طبيب النساء والتوليد لتتبع الحالة الصحية للجنين من خلال فحص الموجات الفوق الصوتية ، إلى جانب الحرص على سماع نبض الجنين للمرة الأولى في الأسبوع السابع للحمل.
  3. من المهم إبلاغ طبيب النساء عن الأعراض المدعاة للقلق مثل نزول نزيف مهبلي أو إفرازات مهبلية قوية الرائحة أو تقلصات مؤلمة أو تقلصات مؤلمة .
  4. تناول العلاجات الطبية الموصوفة من الطبيب لدعم الجنين كالمكملات الغذائية ، أو غيرها من العلاجات التي توصف لبعض النساء الحوامل مثل أدوية تثبيت الحمل أو أدوية إدارة حالة طبية معينة أو أدوية منع تجلط الدم كالأسبرين.
  5. عدم تناول علاجات طبية دون موافقة من الطبيب المختص لأن هناك أدوية تضر بنمو الجنين أو تسبب تشوهات خلقية أو تسبب الإجهاض.
  6. الاهتمام بالنظام الغذائي من خلال تناول الآكلات الغنية بالمعادن والفيتامينات كالأسماك أو البروتينات من النوع النباتي أو الحيواني، مع الإكثار من الفواكه والخضروات ، في المقابل الابتعاد عن الوجبات السريعة والدهنية مع التقليل من السكريات والموالح.
  7. الالتزام بالراحة النفسية والجسدية لثبوت الجنين .
  8. تجنب الإجهاد البدني كحمل الأوزان الثقيلة أو ممارسة الأعمال الشاقة أوالانحناء.
  9. الابتعاد عن شغل المنزل في الأيام الأولى للحمل حتى ثبوت الجنين.

فيديو تحليل الحمل المنزلي بالبول

إليكم فيديو (متي يظهر الحمل في اختبار الحمل المنزلي بعد كم يوم وما هي طريقة إجرائه) مع طبيب النساء الدكتور محمد بدر للتعرف على نصائح الحصول على نتيجة صحيحة ودقيقة من تحليل الحمل المنزلي بالبول.

 

المصدر
Symptoms of pregnancy Pregnancy Tests Pregnancy Tests

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى