هل يمكن استخدام تونر للحامل

هل يمكن استخدام تونر للحامل ؟ واحد من الأسئلة التي انتشرت مؤخراً بين محركات البحث بين النساء الحوامل بسب مخاوفهن من حدوث مضاعفات للجنين عند تطبيقه على البشرة ، حيث أن كريم تونر من أشهر مستحضرات العناية ببشرة الوجه تستعين بها النساء للحصول على بشرة ناعمة للحفاظ على الجمال والأنوثة ، سوف نسلط الضوء اليوم عبر أنا مامي على نسبة أمان تونر للحامل مع شروط اختيار منتجات العناية بالبشرة ونصائح العناية للحفاظ على بشرة ناعمة خالية من الحبوب أو البثور فترة الحمل ، فتابعونا.

هل يمكن استخدام تونر للحامل

  1. بالرجوع إلى الخبراء ، أكدوا على أمان استعمال كريم تونر للحامل، لا يضر الأم الحامل أو الجنين فترة نموه بالرحم.
  2. وفقاً لنتائج الدراسات والأبحاث العلمية على منتج تونر لا تشير إلى أثار سلبية على استعماله من قبل النساء الحوامل.
  3. بشكل عام ، ينصح الأم الحامل مع تطبيق مستحضر تونر على الوجه اختيار النوع الأفضل لها لأنه متوفر في الأسواق بأكثر من نوع.
  4. فينصح باختيار النوع المناسب لنوع بشرتها ، أو اختيار المنتج المناسب للبشرة الحساسة.
  5. أيضاً اختيار النوع الذي يتكون من مكونات طبيعية 100% خالي من المواد الكيميائية لمنع التهابات الجلد أو رد فعل تحسسي ، خاصة أن الوجه من المناطق الحساسة في الجسم التي تزيد حساسية فترة الحمل بفعل الهرمونات التي تطرأ لدعم الحمل والجنين.

فوائد استعمال تونر فترة الحمل

  1. يحتوي تونر على مكونات طبيعية تعمل على تغذية البشرة لمنحها جمال ونعومة وحيوية .
  2. يحافظ على الشكل الجمالي للبشرة من خلال منع الحبوب والتجاعيد.
  3. يمنع ظهور البثور البيضاء والسوداء ويقضي عليها.
  4. يمنح للبشرة نضرة لمقاومة علامة الشيخوخة أو التقدم في العمر.
  5. يدعم الجسم لإفراز مادة الكولاجين التي لها دور مهم للحفاظ على صحة البشرة والوجه.
  6. ينشط الدورة الدموية بالبشرة لمنحها نضرة وحيوية وتوهج.
  7. يقضي على علامات شحوب الوجه أو الاصفرار.
  8. يعمل على تجديد الخلايا ، كما يقضي على الخلايا الميتة مما يحافظ على صحة البشرة.
  9. يمنح للأم الحامل صحة نفسية جيدة وثقة بالنفس لأنها ترى بشرتها بصحة جيدة .
  10. يمكن استعماله لأغراض متعددة مثل تسهيل سحب المكياج ومستحضرات التجميل من الوجه.

تعليمات مع استعمال تونر للحامل

  1. للحصول على بشرة ناعمة متوهجة ، قومي بوضع كريم تونر على الوجه مرة في اليوم أو مرتين على الأكثر.
  2. ينصح قبل تطبيق التونر على الوجه وضعه في منطقة أخرى مثل الذراع لمعرفة رد فعله إذا ظهرت علامات رد فعل تحسسية أو هرش ، ينصح بتجنب وضعه على البشرة .
  3. لمن تملك بشرة حساسة وظهر عليها علامات حساسية كالتهابات بعد تطبيق التونر عليها الابتعاد عنه ، لأن هذا يعني عدم مناسبته لنوع بشرتها.
  4. عدم وضع التونر على المنطقة المحيطة بالعين لمنع التهابات تؤثر على حاسة البصر.
  5. من المهم قبل تطبيق كريم تونر قراءة النشرة الخارجية المرفقة بالعبوة للتعرف على المعلومات التفصيلية حول عدد مرات أستعماله في اليوم ، وأنواع البشرة المناسبة له و غيرها من الأمور التي تكون مفيدة.
  6. التأكد من عبوة كريم تونر التي يتم استعمالها سارية الصلاحية حتى لا تضرر البشرة أو يصيبها حساسية.
  7. الابتعاد عن منتجات تونر المتوفرة بالأسواق بمواد كيميائية لمنع التهابات البشرة مثل التي تحتوي على (حمض الساليسيليك) أو (حمض البيتا هيدروكسين) ، مما يتطلب قراءة النشرة بشكل جيد للتعرف على المكونات التي تدخل في تركيب المنتج.

تأثير الحمل على صحة البشرة

  1. الكثير من النساء تسرد أنها لم تعاني من حبوب أو بثور مع التمتع ببشرة نضرة وصحية قبل الحمل، لكن مع تجربة الحمل خاصة في المرحلة الثانية والثالثة لاحظت ظهور مشاكل البشرة من الحبوب ، إلى جانب شحوبها أو اصفرارها ، مما أنعكس سلبياً على الشكل الجمالي ، ومن ثم الحالة النفسية .
  2. أما عن السبب وراء هذه المشاكل ، يرد الأطباء أن خلال فترة الحمل تزيد مستويات الهرمونات لدعم صحة ونمو الطفل النامي ، الأمر الذي يكون سبباً في حدوث تغييرات جسدية مثل ظهور حب الشباب على الوجه.
  3. مع دخول الحمل المرحلة الثانية يزيد خطر مشاكل البشرة لأن الجنين يحتاج للعديد من المغذيات التي تدعم نموه وصحته ، فحصوله على الأطعمة دون تغذية جيدة للأم لتعويض المغذيات المسحوبة من الجنين يسبب نقص القيم الغذائية مما ينجم عنها مشاكل صحية كالأنيميا ، ومشاكل البشرة كالشحوب والاصفرار لأن البشرة بحاجة إلى المعادن والفيتامينات لتكون نضرة ، بهذا يؤثر الحمل على صحة البشرة والوجه.
  4. كما أن فترة الحمل تكون البشرة أكثر حساسية مما يعرضها للالتهابات بسرعة خاصة مع التعرض فترات طويلة لأشعة الشمس دون ارتداء واقي.
  5. تدخل التغذية وأصناف الآكلات ضمن العوامل المسببة لمشاكل البشرة ، حيث أن الإكثار من الشيكولاته من عوامل خطر حدوث حب الشباب.

نصائح العناية بصحة البشرة أثناء الحمل

  1. لمنع مشاكل البشرة فترة الحمل نقدم للأم الحامل بعض النصائح التي تساعدها على العبور من فترة الحمل ببشرة جميلة.
  2. تناول مكملات غذائية التي تكون مفيدة لدعم الجنين ، إلى جانب الحفاظ على صحة الأم الحامل بشكل عام وصحة البشرة من خلال إمداد البشرة بالمغذيات لتكون متوهجة وجميلة مثل مكملات الزنك.
  3. الاهتمام بالتغذية الجيدة التي تعتمد على الأصناف الغنية بالقيم الغذائية الصحية كالمعادن والفيتامينات ، مع تجنب الأكلات الغير مفيدة مما يعود بالنفع على صحة  الطفل والبشرة  ، لمن لا تعرف كيف تضع لنفسها نظام غذائي صحي عليها بالمتابعة مع طبيب تغذية فترة الحمل.
  4. تجنب الآكلات التي تضر بصحة البشرة مثل المشروبات الغازية أو العصير المحلى بالسكر أو الدهون أو الحلويات.
  5. الإكثار من تناول حصص يومية من الفواكه والخضراوات بجميع الأصناف والأنواع ، لاحتوائهم على المعادن والفيتامينات المدعمة لصحة البشرة.
  6. تناول 12 كوب على الأقل يومياً من المياه لترطيب الجسم والبشرة لمنع جفاف البشرة وشحوبها واصفرارها.

نصائح أخرى للعناية بصحة البشرة للحامل

  1. النوم الكافي فترة الحمل من النصائح الهامة التي تحافظ على صحة البشرة ، من خلال النوم 10 ساعات يومياً على الأقل مع قيلولة في منتصف النهار  ، مع تجنب النوم المتقطع لأنه يؤثر على صحة البشرة والوجه.
  2. تجنب التعرض لأماكن بها أشعة شمس حارقة لفترات طويلة من الوقت ، مع ضرورة ارتداء واقي ونظارة شمسية لمنع الالتهابات الجلدية على البشرة.
  3. أختيار منتجات التجميل والمكياج التي تحتوي على مواد طبيعية 100 % لأن الأصناف التي تحتوي على مواد كيميائية تضر بصحة البشرة تسبب الالتهابات والحساسية.
  4. عدم وضع المكياج على الوجه فترات زمنية طويلة ، وإزالته من الوجه بمجرد الدخول إلى المنزل.
  5. عدم النوم بمستحضرات التجميل كالمكياج لمنع ضيق أو غلق مسام الوجه مما يسبب مشاكل البشرة.
  6. غسل الوجه بصابون طبي أو يحتوي على مكونات طبيعية وتجنب الأنواع الكيميائية.
  7. شراء كريمات للبشرة للحفاظ على صحتها ، مع ضرورة أن تحتوي على مكونات طبيعية  100 % ، ولاسيما التي تحتوي على فيتامين E  أو فيتامين C  ، أو الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز أو زيت النعناع.
المصدر
Is Your Skin Care Routine Safe For Your Pregnancy?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى