وسائل منزلية لمعرفة الحمل

وسائل منزلية لمعرفة الحمل ، بالرغم من أن تأخر ميعاد دورتكِ الشهرية هو واحد من أكثر المؤشرات وضوحاً على حملكِ إلا أن أغلب السيدات تميل لاختبار جسدهن والتأكد من حملهن بالعديد من الطرق حتى قيل ذهابها للطبيب المختص وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة .

وبالرغم من أن الأمر في ظاهره قد يبدو بدائياً إلا أن الطرق المنزلية لاختبار السيدات لوجود حمل من عدمه موجودة و منتشرة وقد أثبتت فاعليتها بالفعل مُنذ قديم الزمن ، لذلك إن كنتي تشعرين بالحرج من القيام بشراء اختبارات الحمل المنزلي من الصيدليات أو لا تطيقين صبراً للحصول عليها فإليكِ اليوم مقال عن أشهر وسائل منزلية لمعرفة الحمل من موقع أنا مامي .

علامات تدل على حملكِ

توجد بعض العلامات التي إن شعرتي بها فأنتي قد قطعتي منتصف طريق التأكد من وجود جنين بداخلك أم لا وعند شعورك بها يجب عليك القيام باختبار الحمل سواء باستخدام اختبار الحمل المنزلي من الصيدلية أو قمتي بتجربة إحدى الطرق التي سنذكرها لكِ تباعاً في سطورنا التالية، وأبرز تلك العلامات هي :

مقالات ذات صلة
  1. تأخر ميعاد نزول دم الدورة الشهرية بعدة أيام عن موعدها الشهري .
  2. الشعور بالرغبة الدائمة في النوم وعدم القدرة على القيام بأية مجهودات بدنية حتي وإن كانت بسيطة .
  3. الشعور الدائم بالصدع و آلام الرأس .
  4. الشعور بالرغبة في القئ والغثيان خاصة في الصباح.
  5. الشعور بوخزات وآلام في الثدي وتغير لون الحلمات إلى اللون الداكن بدلاً من الوردي .

وسائل منزلية لمعرفة الحمل

  • اختبار الحمل من خلال ملاحظة البول بعد فترة زمنية

فقط قومي بجمع نصف كوب من البول ويُفضل البول الصباحي لارتفاع مستويات الحمل به وأتركيه لمدة 24 ساعة دون غطاء ، ففي حال لاحظتي وجود طبقة بيضاء على سطح البول فذلك يشير إلى نتيجة إيجابية وحملكِ.

  • اختبار الحمل باستخدام بذور القمح والشعير

من أقدم الطرق المنزلية لاختبار وجود حمل على الإطلاق حيثُ استخدمتها السيدات المصريات قديماَ وهي باختصار أن تقوم السيدة بوضع كمية من البول الصباحي الخاص بها على عدد من بذور القمح والشعير والاستمرار على تلك العملية لعدة أيام متواصلة ، فإن وجدتي أن حبوب القمح بدأت في الإنبات فأنتي حاملاً في فتاة ، وإن حدث العكس وأنبتت حبوب الشعير فأنتي حاملاً في ذكر ، وإن لم تنبت إحداهما فلا يوجد حمل .

  • اختبار الحمل باستخدام معجون الأسنان

قومي بوضع كمية من معجون الأسنان الأبيض اللون في إناء زجاجي ثم قومي بوضع كمية من البول الصباحي عليه وانتظري لمدة لا تقل عن 5 دقائق ، فإن تكونت لاحظتي تكون رغوة بداخل الإناء أو تحول لون معجون الأسنان إلى اللون الأزرق فنتيجتك إيجابية .

  • اختبار الحمل باستخدام الخل الأبيض

من أكثر الطرق المنزلية التي أثبتت فاعليتها في الكشف عن وجود حمل هي استخدام الخل ، وذلك من خلال تحضير نصف كوب من الخل الأبيض ثم إضافة نصف كوب من البول في إناء زجاجي شفاف ثم الانتظار لمدة 5 دقائق ، فإن وجدتي أن الخل الأبيض قد أختلط لونه مع البول وأصبح مائلاً للاصفرار فأنتي حامل ، أما إن لم يتغير لونه وظل أبيض فأنتي لست بحامل .

  • اختبار الحمل باستخدام السكر

من أسهل وأرخص الطرق المنزلية لاختبار وجود الحمل على الإطلاق، فلا يخلو بيت من وجود سكر بداخله ، حيث تقوم السيدة بوضع كمية من البول الصباحي في كوب زجاجي ثم لإضافة مجموعة من السكر إليه ،ثم الانتظار لمدة 5 دقائق ، فإن وجدتي أن السكر يذوب في البول فنتيجة حملك سلبية ، أما أن لاحظتي عدم ذوبان السكر وتركزه في قاع الكوب فنتيجتك إيجابية وأنتي حامل ويفسر العلماء ذلك بأن هرمون الحمل الموجود في البول لا يسمح بذوبان السكر .

  • اختبار الحمل باستخدام الملح

واحدة من الطرق البسيطة التي يمكنك اختبارها منزلياً لتظهر لكِ حملكِ ، فقط قومي بوضع كميه من الملح في كوب زجاجي وضعي كمية من البول الصباحي عليه ، فإن لم يحدث تفاعل بين البول والملح فنتيجتك سلبية أما أن وجدتي حدوث تفاعل بين الملح والبول يتمثل في حدوث فوران فهذا يدل على حملك ويمكن تفسير ذلك بأن الملح يتكون من بلورات وجزيئات كيميائية تتفاعل مع هرمون الحمل الموجود بالبول .

  • اختبار الحمل باستخدام الكلور

يمكنك اختبار وجود حمل أم لا من خلال مزج كمية نصف كوب من الكلور مع نصف كوب من البول الصباحي ثم انتظري عدة دقائق لمراقبة مدى حدوث تفاعل فيما بينهما ، فإن لاحظتي وجود تفاعل وظهور رغوة وفقاعات على سطح السائل فهذا يعني جملكِ أما إن لم يحدث للأسف تكون نتيجة الاختبار سلبية.

 

وأخيراً فإن كل الطرق المنزلية السابق ذكرها هي طرق قديمة ومنتشرة وشائعة من زمن بعيد وقد أثبتت فاعليتها بنسبة كبيرة ، فإن قمتِ بإحداها ولم تظهر لك النتيجة واضحة من أول مرة يمكنك إعادتها لعدة مرات حتى تتأكدي تماماً ، ثم قومي بزيارة سريعة لطبيبك الخاص حتي تصبحي واثقة من خبر حملك وتبدأي متابعة مراحل رحلة الحمل مع الطبيب ونسأل الله أن يرزق كل مُشتاق بالذرية الصالحة وأن يمنح كل الأمهات عملية ولادة مُيسرة وطفل يتمتع بصحة جيدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى