طريقة اختبار الحمل بالكلور

omnia 27 ديسمبر، 2022
طريقة اختبار الحمل بالكلور

طريقة اختبار الحمل بالكلور

يقوم الجسم بإفراز هرمون الحمل، لذلك تعتمد الاختبارات على عينات البول لارتفاع نسبة هرمون الحمل به، فإذا كان هذا حملك الأول، وظهرت لديك بعض أعراض الحمل، وقمتِ بالبحث وظهر أمامك اختبار الحمل بالكلور فتشعرين بالدهشة للحظات، ولكن هناك الكثير من السيدات قمن بإجراء اختبار الحمل بالكلور، وأكدت نسبة كبيرة منهن صحته وكانت النتائج إيجابية، ولنجاح هذا الاختبار يتوقف على عدة عوامل، ولكن لا تعتمدي كثيراً على صحة هذا الاختبار، فليس هناك اضمن من اختبار فحص الدم.

  تحليل الحمل بالكلور قبل موعد الدورة

تشعر المرأة إذا كانت حامل قبل موعد الدورة الشهرية ببعض الأعراض كالغثيان والإرهاق الشديد، بالإضافة إلى كثرة التبول خلال اليوم الواحد واحتقان شديد بالثدي وتغير لونه، مع التقلبات المزاجية المختلفة لها، فقومي باستخدام أي نوع من أنواع الكلور المستخدمة قبل موعد الدورة الشهرية، لإجراء اختبار الحمل، للتأكد من وجود حمل أم لا، فعليكِ بتحضير الآتي:

  • وضع عينة من البول الصباحي للمرأة في كأس شفاف زجاجي.
  • مليء كأس شفاف آخر به بالكلور.
  • سكب البول على الكلور، مع ملاحظة التغيرات للبول.
  • إذا لاحظتي تكون فقاعات صغيرة تبدأ بالفوران على سطح الكوب، وتستمر لمدة من الوقت فهي دلالة على الحمل.
  • إذا لم يتعكر لون الكلور، ولم تتغير حالته فهذا دليل على عدم وجود حمل.
  • يزعم البعض لنجاح هذه التجربة يجب عدم الإكثار من تناول المياه والسوائل قبل إجراء الاختبار.
  • عدم تناول العقاقير قبل الاختبار، لعدم تفاعل المكونات سوياً.

النتائج السلبية لهذه التجربة

  • عند سكب البول على الكلور، وظهرت فقاعات ورغاوي كثيرة على سطح الكوب، فتستمر لمدة من الوقت، فإذا كانت المرأة حامل وتعاني من الحساسية فتتأثر سلبيا بهذه الغازات وتؤدي إلى اختناقها وشعورها بالقيء.
  • لا يمكنك الاعتماد بشكل كلي على هذا الاختبار، حيث لم تثبت صحته علمياً.

رأي الأطباء في تحليل الحمل بالكلور

يؤكد الأطباء على عدم صحة هذا الاختبار، حيث أن البول يحتوي في تكوينه على الأمونيا، فلذلك يحدث الفوران عند سكب البول له، حيث تتفاعل مكونات الكلور مع الأمونيا، فتنتج الفقاعات، وعند عدم ظهور الفقاعات فيرجع ذلك لقلة نسبة الأمونيا في البول، وإذا أُجريت هذه التجربة على احد الرجال ستتكون الفقاعات أيضاً على سطح الكوب.

للمزيد نرشح لكي قراءة مقال هل يتفاعل الكلور مع البول بدون حمل

استخدامات أخرى للكلور في الحمل

تعتمد بعض السيدات على الكلور أيضاً بعد مرور فترة من الحمل لتحديد نوع الجنين، فيمكنك استخدام الخطوات السابقة، وعند ظهور فقاعات كثيفة فهو ولد، ولكن في حالة ظهور فقاعات صغيرة وسرعان ما اختفت فهي تحمل بفتاة.

اختبارات الحمل المنزلية

توجد مجموعة من اختبارات الحمل التي تُجرى بالمنزل التي من يمكن خلالها معرفة هل هناك حمل لدى المرأة أم لا، وهذه الاختبارات كانت تشتهر كثيراً في الآونة والسنوات السابقة وكانت العديد من الجدات يلجأن إليها حتى لا تلجأ المرأة للكشف عن الحمل بواسطة أي من الطرق الطبية المؤكدة، تتمثل أبرز هذه الاختبارات فيما يلي:

اختبار الحمل بمعجون الأسنان

  • يعتبر هذا الاختبار واحد من الاختبارات التي كانت تحظى بشهرة واسعة وفائقة للغاية بين العديد من النساء في السنوات السابقة، والجدير بالذكر أن في هذا الاختبار يجب أن يتم استخدام معجون أسنان ذا لون أبيض للغاية، من دون أن يكون ممزوجاً بأي من الألوان الأخرى، وهذا حتى تضمن المرأة أن تحصل على نتيجة دقيقة.
  • حيث يتم الاستعانة بمعجون الأسنان ذا اللون الأبيض نظراً لكون المعجون الخاص بالأسنان الذي يكون ملون يكون بالأساس يحوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية المختلفة والتي من الممكن أن تتفاعل مع العينة التي سوف تضعها المرأة.
  • حيث أنكِ في حال إن رغبتي في القيام بهذا الاختبار فإنكِ سوف تكوني بحاجة إلى وعاء عميق ونظيف وملعقتان كبيرتان من معجون الأسنان ذا اللون الأبيض ومن ثم عينة خاصة من البول الخاص بكِ، علماً بإن هذه العينة من البول يجب أن تؤخذ في الصباح الباكر، وذلك نظراً لكون هرمون الحمل يكون مرتكزاً في هذا الحين أكثر من أي وقت أخر في اليوم.
  •  ثم قومي بخلط كميات متساوية من معجون الأسنان وعينة البول، بمعنى قومي بأخذ ملعقتان كبيرتان من معجون الأسنان الأبيض ومن ثم ملعقتان من البول، ثم انتظري لبضع دقائق.
  • من الممكن أن تحتاجي إلى أن تظلي ملاحظة كافة التغيرات التي من الممكن أن تطرأ على هذا المزيج، فقد تحتاجي للانتظار لما يقرب من 15 دقيقة كاملة، ففي حال إن تغير اللون الخاص بالمعجون لأي من درجات اللون الأزرق فهذا يُعني أن هناك حمل بالفعل وان المواد الموجودة في هرمون الحمل تمكنت من التفاعل مع المعجون مما جعل لونه يتغير إلى اللون الأزرق.
  • ولكن في حال إن لم يحدث نهائياً أي من التغيرات في هذا المزيج فتلك دلالة على عدم وجود حمل نهائياً، وذلك نظراً لكون البول وحده لا يتفاعل مع المعجون.

قد يعجبك قراءة مقال فحص عنق الرحم بالاصبع لمعرفة الحمل

تابعي مقال علامات الحمل قبل موعد الدورة ب4 أيام

اختبار الحمل بالصابون

  • يمتاز هذا الاختبار من بين باقي الاختبارات الأخرى بكونه سهلاً للغاية، ويمكن إجراءه بالمنزل بطريقة سهلة للغاية، فكل ما سوف تحتاجي إليه من أجل إتمام هذا الاختبار هو بعض من الزيت دون الحاجة لنوع أو عَلامَة  تجارية معينة.
  • بالإضافة إلى أنك سوف تحتاجي إلى إناء ذا عمق مناسب وعينة من البول الخاص بكِ، والجدير بالذكر بانه يجب أن تكون هذه العينة من البول الصباحي الذي يرتفع فيه معدل وجود هرمون الحمل أكثر من الساعات الباقية في اليوم.
  •  في البداية عليكِ بإن تقومي بوضع الصابون في هذا الوعاء العميق الذي سبق وقمتي بإحضاره، ومن ثم القيام بوضع ملعقتين من البول على الصابون، وبعد هذا يجب أن تنتظري قليلاً لمدة تتراوح بين 10 دقائق حتى 15 دقيقة.
  • ففي حال إن حدث تفاعل بين الصابون والبول ونتج عن هذا التفاعل خروج بعض الرغاوي والفقاعات من هذا المزيج فهذه دلالة على وجود الحمل وإن هرمون الحمل قام بالتفاعل مع المواد الموجودة في الصابون، بينما في حال إن لم يحدث أي من التفاعلات فتلك إشارة بإن لا يوجد حمل نهائياً.

اختبار الحمل بالملح

  • يمتاز هذا الاختبار بكون الملح واحد من المكونات التي توجد في كافة المنازل وسهل الحصول عليها والقيام بهذا الاختبار من دون الحاجة إلى بذل أي من الجهود أو التكلفة الإضافية، فكل ما سوف تحتاجين إليه هو أن تقومي بجمع عينة من البول الخاص بكِ ولكن يجب أن تقومي بتجميع تلك العينة في الصباح الباكر حتى يكون هرمون الحمل ظاهراً فيها ونضمن بذلك صحة وفاعلية هذا الاختبار.
  • ومن ثم عليكِ بالقيام بأخذ ملعقة صغيرة من الملح وكوب أو إناء عميق يتناسب مع هذا الاختبار، ومن المفضل أن يكون هذا الإناء شفاف، أو يجب ألا يكون به أي من الألوان البيضاء، ومن ثم القيام بوضع ملعقة الملح الصغيرة في هذا الإناء ومن ثم تزويدها بملعقتين من البول الصباحي.
  • والانتظار بعض الثواني مع الملاحظة الجيدة لهذا المزيج، ففي حال إن ظهرت أي من الكتل البيضاء أو الفقاعات فهذا يشير إلى وجود حمل بالفعل، بينما في حال إن لم يحدث أي شيء فذلك يعتبر دليلاً على عدم وجود هرمون الحمل في جسم المرأة نهائياً

فيديو متي يظهر الحمل في اختبار الحمل المنزلي بعد كم يوم

علينا التنويه أن كل هذه التجارب ماهي إلا مجرد مضيعة للوقت، ويمكنك استخدامها للتسلية فقط، لذلك اعتمدي على التحاليل الطبية الموثوق فيها والمثبتة علمياً مثل تحليل صورة الدم، فحياتك وحياة جنينك غالية وليست حقلاً للتجارب ويجب الحفاظ عليها.

أسئلة شائعة

كيف أعرف أني حامل من دون أعراض؟

عادة ما تمر السيدات الحوامل بعلامات مشابهة تشير إلى حملهم، تتمثل هذه العلامات فيما يلي:
– التعرض للنزيف الطفيف للغاية الذي يكون ناتج عن انغماس البويضة في جدار الرحم.
– الشعور بالرغبة في القيء والغثيان الدائمة بمجرد تناول أي من الأطعمة أو المشروبات.
– الشعور بالرغبة في التبول أكثر من المعدل الطبيعي، ويكون هذا الشور مصاحب له تغير في مذاق بعض الأطعمة وكذلك حساسية قوية للغاية تجاه عدة روائح مختلفة.

متى يبان انه في حمل؟

تبدأ أعراض الحمل في أن تظهر على المرأة بدايةً من اليوم 28 من الدورة الشهرية، وذلك في حال إن كانت الدورة الشهرية الخاصة بكٍ منتظمة وإنكِ على دراية بأيام التبويض، علماً بإن التبويض يبدأ عادةً في اليوم 12 حتى 14 من بعد انتهاء الدورة الشهرية.